عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-10-2008 - 04:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
قمة مرتقبة بين أتلتيكو مدريد وليفربول+تقارير بقية المباريات

قمة مرتقبة بين أتلتيكو مدريد وليفربول+تقارير بقية المباريات


تشهد العاصمة الإسبانية مدريد مباراة قمة تجمع أتلتيكو مدريد وليفربول الإنكليزي، ويحل روما الإيطالي المتعثر ضيفاً على تشلسي الإنكليزي الأربعاء ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وستحرم الإصابة مهاجم ليفربول الدولي الإسباني فرناندو توريس من مواجهة أتلتيكو فريقه السابق، في قمة المجموعة الرابعة، إذ سيقطع الفائز شوطاً كبيراً بالتأهل نحو الدور الثاني بعد تحقيق كل منهما 6 نقاط من أصل 6 ممكنة في أول جولتين.
وتوقع قائد ليفربول ستيفن جيرار مواجهة صعبة في ظل أجواء عدائية: "أتلتيكو فريق خطير، لقد عملوا جيداً في الموسمين الماضيين وأنفقوا مالهم في المكان الصحيح... تحدثت مع زملائي الإسبان وبينهم توريس، وقالوا لي إن الأجواء ستكون مشحونة في الملعب، لكننا أثبتنا في السنوات الماضية علو كعبنا أوروبياً".
وفي ظل غياب توريس (24 عاما) المنتقل من أتلتيكو إلى ليفربول مقابل 32 مليون يورو في صيف 2007، سيعتمد مواطنه المدرب رافايل بينيتز على الثنائي الهجومي الايرلندي روبي كين والهولندي ديرك كويت، وعلى "ارمادا" إسبانية مؤلفة من الحارس بيبي رينا، والفارو اربيلوا والبرت رييرا وتشابي الونسو.
وعلى عكس ليفربول حامل لقب 2005 والذي لم يخسر محلياً بعد، عانى أتلتيكو من خسارة مذلة أمام برشلونة 1-6 ثم 1-2 في اللحظات الأخيرة أمام جاره ريال في دربي مدريد، وهو سيخوض اللقاء على ملعبه فيسنتي كالديرون بعد تهديد الاتحاد الأوروبي بنقل مبارياته إثر الأحداث التي وقعت خلال مباراة مرسيليا الأخيرة.
ويرى المهاجم الفرنسي فلوران سيناما بونغول الفرصة سانحة لمواجهة زملائه السابقين في ليفربول: "اللعب في مدريد يشكل أفضلية، أما بالنسبة لغياب توريس فهو جيد لنا وسيوفر علينا العناء داخل الملعب".
وسيغيب عن فريق العاصمة قلب دفاعه التشيكي توماس اويفالوزي الذي تعرض لإصابة في فخذه خلال مباراة ريال السبت الماضي.
ويرى مدرب أتلتيكو خافيير اغويري أن الفرصة سانحة للرد على الساحة الأوروبية بعد نكسة الدوري: "عملنا منصب الآن على تقوية معنويات اللاعبين، نتائجنا جيدة في دوري الأبطال وتتطلب المباراة منا الانتباه الزائد".
إلا أن الصحف الإسبانية الصادرة الأربعاء ذكرت أن المدرب المكسيكي مهدد بالإقالة من منصبه بحال خسارته، وفي وقت ذكرت فيه "ماركا" أن مباراة ليفربول ستكون فرصته الأخيرة، أطالت "أس" بفترة السماح حتى الأحد المقبل في لقاء فياريال، علماً بأن اغويري قاد أتلتيكو إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1996-1997.
ايندهوفن يستقبل مرسيليا

ويلتقي جريحا المجموعة ايندهوفن الهولندي حامل لقب 1988 ومرسيليا الفرنسي حامل لقب 1993 على أرض الأول، في مباراة حاسمة للطرفين.
وقال البلجيكي اريك غيريتس مدرب مرسيليا والذي حمل ألوان ايندهوفن لاعباً ثم مدرباً: "حتى التعادل يعني عملياً الخروج من المنافسة، الأمر بسيط، سنلعب للفوز مع العلم أن ايندهوفن ونحن في المأزق ذاته".
وللمرة الثالثة على التوالي يبدو انورثوسيس فاماغوستا القبرصي غير مرشح للفوز نظراً لطراوة عوده في المسابقة، رغم نتيجتيه الخارقتين في أول جولتين حيث تعادل مع بريمن الألماني بدون أهداف وهزم باناثينايكوس اليوناي 3-1، وهو سيحل ضيفاً على انتر ميلان بطل إيطاليا في آخر 3 مواسم ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ومرة جديدة سيعتمد مدرب انتر البرتغالي جوزيه مورينيو على جوهرته السويدية زلاتان ايبراهيموفيتش صاحب هدفين في مباراة روما الأخيرة في الدوري (4-صفر)، وهو توقع تأهل انتر إلى الدور الثاني قبل مباراة بريمن الأخيرة في ألمانيا.
ويبحث بريمن الثالث بنقطتين عن فوزه الأول عندما يحل على باناثينايكوس الأخير بدون مهاجمه الدانمركي دانيال يانسن المصاب في مباراة دورتموند الأخيرة في الدوري (3-3)، والتي سجل فيها المصري محمد زيدان هدف التعادل لدورتموند في اللحظات القاتلة.
موقعة بين تشلسي وروما

وطالب مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لاعبيه بنسيان العرض الهجومي الذي قدموه أمام ميدلزبره (5-صفر) في الدوري وذلك عند مقابلة روما الايطالي في قمة المجموعة الأولى.
ورغم الانتقادات في بداية مسيرته مع ال"بلوز" اكتسب سكولاري محبة الجمهور بفضل الأداء الهجومي الذي لم يكن موجوداً مع المدربين السابقين جوزيه مورينيو وافرام غرانت، لكن المهاجم العاجي سالومون كالو صاحب هدفين يوم السبت الماضي، اعتبر أن أولوية سكولاري هي إحراز الانتصارات قبل اكتساب أصدقاء جدد.
ويفاجىء تشلسي النقاد بأدائه المتميز، رغم إصابة نجومه البرتغاليين ديكو وريكاردو كارفاليو والعاجي ديدييه دروغبا والغاني مايكل ايسيان وأشلي كول، وهو يتربع على صدارة الدوري الإنكليزي.
وبالإضافة إلى إصابات لاعبيه، يعاني روما من بداية بطيئة في الدوري المحلي إذ فاز مرتين فقط في سبع مباريات، وكانت آخر مآسيه الخسارة الرهيبة أمام انتر ميلان صفر-4 ما دفع بمدربه لوتشانو سباليتي أن يقر بالأجواء المتوترة السائدة داخل غرف الملابس".
مباراة سهلة لبرشلونة

وفي المجموعة ذاتها، يحل بوردو الفرنسي الأخير بدون نقاط على كلوج الروماني مفاجأة المجموعة (4 نقاط)، وهو يعتمد على نجم وسطه الدولي المتألق يوان غوركوف.
ويحل برشلونة الإسباني متصدر المجموعة الثالثة (6 نقاط) على بازل السويسري الأخير في مباراة لا يتوقع أن تشكل عقبة للفريق الكاتالوني في إحراز نقطته التاسعة والاقتراب من الدور الثاني.
وسيغيب المالي سيدو كيتا عن المباراة بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة التي فاز فيها فريقه 1-صفر على مضيفه أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.
وفي مباراة أخرى، يستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني سبورتنغ لشبونة البرتغالي وكلاهما يملك 3 نقاط من مباراتين.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس