عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-10-2008 - 01:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية شادي
 
شادي
أهلاوي للعضم

شادي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 8
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : UAE
عدد المشاركات : 4,949
قوة التقييم : شادي will become famous soon enoughشادي will become famous soon enough
القحطاني: الهلال منعني من الانضمام لتشيلسي

ياسر القحطاني .. او روبن هود كما يعرف في العاصمة السعودية الرياض يستعد لحلمه الجديد، وهو ان يكون لاعباً في احد الاندية الانجليزية كما يفعل عدد من اللاعبين العرب اخرهم عمرو زكي حيث يسعى ستيف بروس مدرب ويغان اثلاتيك لضم (القناص) الى جانب زكي في رحلة الفريق المستمرة في الدوري الانجليزي وهو امر يرحب به القحطاني كما جاء في حديث له نشرته صحيفة (ايمرتس بيزنس 24/7) الاماراتية . يقول القحطاني "تعجنبي فكرة اللعب مع عمرو زكي واتمنى ان تنجح تلك الصفقة" مضيفاً "انا منفتح امام اي صفقة ، اذا كان هناك عقد يضمن مزايا جيدة، فأن لا مشكلة بالنسبة لي للانتقال".
للقحطاني العديد من الالقاب اخرها سفير (جيليت) في الشرق الاوسط وكذلك لقب هداف بطولة امم اسيا، وخلال مشواره سجل مع منتخب بلاده 46 هدفاً في 55 مباراة دولية شارك فيها، كما كانت له تجربة في الانتقال حينما تولى السويدي سفين غوران اريكسون مهمة التدريب في فريق مانتشيستر سيتي قبل ان تنهار الصفقة برفض القحطاني المولود في الخبر التوقيع عليها "كان هناك بعض الامور في العقد لم تعجبني، بعض النقاط الخاصة".
ورغم فشل التجربة الا ان اللعب في اوروبا يبقى حلماً للقناص السعودي "طموحي هو ان العب في الدوري الانجليزي الممتاز ، لقد تدربت ليومين في مانتشيستر ولم يكن هناك اختلاف كبير لما تعلمته، ربما هم اسرع منا قليلاً واكثر احترافية، علينا ان نكون اقوى وان نريهم بعض الطاقة" مضيفاً "سفين (اريكسون) حينما تولى تدريب مانتشيستر سيتي قال لي: ياسر، انت بحاجة الى شهرين فقط لتصل الى القوة المطلوبة، بعد ذلك ستكون مناسباً لاي ناد اوروبي ، وقد شعرت بالفخر حينما سمعت ذلك".
بعد اشهر من فشل صفقة القحطاني، حصلت ابوظبي للاستثمار على مانتشيستر سيتي ويعتقد القناص ان مثل هذه الخطوة سيكون لها اثر ايجابي على لاعبي الكرة العرب الذين يرغبون في اللعب في انجلترا "اتمنى ان تفتح الصفقة الباب امام المزيد من اللاعبين من الشرق الاوسط للانضمام الى الدوري الانجليزي الممتاز".
وبعد اشهر من فشل صفقة انتقاله ايضاً.. رسم القحطاني الابتسامة على وجوه جمهور مانتشيستر سيتي حينما قاد فريقه الهلال للفوز على عدوهم اللدود مانتشيستر يونايتد في مباراة خاصة باعتزال اللاعب سامي الجابر انتهت زرقاء 3/2 "كانت تجربة رائعة، رغم انني من عشاق تشيلسي لذلك كان الهدف الثالث الذي سجتله بمثابة الهدف القاتل في تلك المباراة".
القحطاني والذي يبلغ من العمر اليوم 26 عاماً ويتولى قيادة المنتخب السعودي في الميدان رغم سنه الصغيرة، نال مؤخراً لقب افضل لاعب في اسيا وكجزء من جائزة الفوز يمكن للقحطاني قضاء شهر واحد في ناديه المفضل تشيلسي "خلال فترة التدريب مع تشيلسي كنت مشغولا مع الهلال فلهذا لم اتمكن من الانضمام الى تشيلسي" مضيفاً "لقد حطم ذلك قلبي، ولكن من يدري ربما في المستقبل سنكون هناك".
[IMG]http://www.elaph.com/elaph***/Resources/Images/Sports/2008/10/Thumbnails/T_e47de70c-fe6d-48c4-945f-ddf742c83f06.jpg[/IMG]


وهنا مع المنتخب السعودي يركز اللاعب السعودي اليوم في مهمته مع منتخب بلاده تاركاً امر المحادثات مع الاندية الاخرى الى مدير اعماله، فاليوم تحتل السعودية المركز الثالث في مجموعتها المؤهلة الى نهائيات كأس العالم بنفس نقاط منتخب كوريا الجنوبية المتصدر وقد سبق لهم الفوز على الامارات بهدفين لهدف الشهر الماضي ويقول القحطاني انه يشعر بأن اداء المنتخب الاماراتي في تلك المباراة كان مفاجئاً "المنتخب يحتاج الى الخبرة، بعد ذلك يمكنه التأهل الى نهائيات كأس العالم".
نجح المنتخب السعودي في التأهل الى نهائيات كأس العالم اربع مرات متتالية ويبدو التصميم واضحاً للتأهل الى النهائيات في جنوب افريقيا للمرة الخامسة عام 2010 يعلق القحطاني على هذا الامر بالقول "علينا ان نضغط على انفسنا كفريق واحد وان نبني الثقة في انفسنا" مضيفاً "لن تكون الامور سهلة، فنحن لا نضحك على انفسنا، المنافسة صعبة، ولكنني على ثقة ان لدينا الخبرة اللازمة ونوعية المنتخب القادر على التأهل الى نهائيات كأس العالم".
ويبقى السؤال هل يمكن للمنتخب السعودي تجاوز الدور الاول من كأس العالم اذا تأهل وهو مالم يحصل خلال المشاركات الاربع الماضية "لا نريد التأهل فقط، ولا نريد الوصول الى الدور الثاني فقط، لا نريد ان نصل الى النهائي فقط، نريد الفوز بكأس العالم" مطلقاً العنان لضحكة عالية "انه حلمنا، واعتقد انه يسمح لنا بأن نحلم، اليس كذلك؟".
بطاقة لاعب
الاسم: ياسر سعيد القحطاني
الالقاب: القناص، روبن هود
تاريخ الميلاد: 10 اكتوبر 1982
مكان الولادة: الخبر، المملكة العربية السعودية
الطول: 180 سم
مشواره الاحترافي:
2003-2005 القادسية (19 هدفاً، في 38 مباراة)
2005 – حتى الان: الهلال (37 هدفاً، في 48 مباراة)
المباريات الدولية:
2002 – حتى الان: المنتخب السعودي الاول (46 هدفاً، 55 مباراة)
ابرز الانجازات:
افضل لاعب في اسيا 2007
هداف امم اسيا 2007
ابرز الاخفاقات:
الخسارة امام العراق 0/1 في نهائي امم اسيا 2007
افضل لحظة في حياته:
التسجيل في مرمى المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم في المانيا 2006.
افضل ناد: تشيلسي الانجليزي
افضل اللاعبين: ليونيل ميسي (برشلونة) وديكو (تشيلسي)
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة


التعديل الأخير تم بواسطة : شادي بتاريخ 27-10-2008 الساعة 01:19
رد مع اقتباس