عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-10-2008 - 06:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
فالنسيا يستعيد الصدارة والريال يفوز بصعوبة

فالنسيا يستعيد الصدارة والريال يفوز بصعوبة valencia3_B.jpg


أوقف ريكرياتيفو هويلفا مسلسل انتصارات فالنسيا المتواصل منذ المرحلة الثالثة وفرض عليه التعادل الإيجابي 1-1 دون أن يحل ذلك من استعادة فالنسيا الصدارة من برشلونة الذي كان انتزعها يوم السبت, وخسر إشبيليه أمام ضيفه ملقة 0-1 كما تغلب خيتافي على ضيفه بلد الوليد 1-0 أيضاً وذلك في ثامن مراحل الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكاد فالنسيا أن يخرج خاسراً المباراة والصدارة معاً بعدما تقدم ريكرياتيفو بإصابة السبق في الدقيقة 41 عبر خافيير كاموناس مستثمراً تمريرة من خافيير غيريرو, لكن براعة هداف الفريق دافيد فيا منحته التعادل في الدقيقة 63, ومنحت فيا نفسه صدارة مشتركة لترتيب الهدافين مع الكاميروني صامويل ايتو بتسعة أهداف لكل منهما.
وكانت لقاءات فالنسيا السابقة أسفرت عن تعادل واحد في المرحلة الثانية مع ألميريا وستة انتصارات منها خمسة متتالية قبل اللقاء مع ريكرياتيفو, وقد بقي عموماً سجله نظيفاً وخاليا من الخسارة.
فياريال يهدر فوزاً محققاً

وفرط فياريال بفرصة اللحاق بفالنسيا إلى الصدارة بعدما كان متقدماً على ضيفه اتلتيكو مدريد (4-2) حتى الدقائق السبع الأخيرة في مباراة مثيرة تخلف خلالها بهدفين نظيفين قبل أن يلعب فريق العاصمة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38.
وكان اتلتيكو مدريد في طريقه للعودة من ملعب "ال مادريغال" بنقاط المباراة الثلاث بعدما تقدم بهدفين نظيفين للبرتغالي سيماو سابروسا (2) ولاعب فياريال السابق الاوروغوياني دييغو فورلان (22)، قبل أن يتعرض لضربة بطرد الأرجنتيني ايفير بانيغا لحصوله على إنذارين.
وسمح النقص العددي لصاحب الأرض باستعادة زمام المبادرة وتحويل تأخره إلى تقدم بفضل أربعة أهداف تناوب على تسجيلها في الشوط الثاني ماركوس سينا (48) وخوسيبا ليورنتي (51) والأرجنتيني خافيير غونزالو رودريغيز (58) والإيطالي جوزيبي روسي (67).
وعندما اعتقد الجميع أن فياريال قد حسم المواجهة أنقذ سيماو وراؤول غارسيا رأس مدربهم المكسيكي خافيير اغويري وجنبا فريقهما الهزيمة الرابعة على التوالي عندما قلص الأول الفارق في الدقيقة 83 وعادل الثاني النتيجة بعد دقيقتين.
ورفع فياريال رصيده إلى 18 نقطة وأصبح ثالثاً مؤقتاً على حساب إشبيليه الذي فشل في الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة هذا الموسم حين سقط على أرضه وأمام جماهيره أمام ضيفه ملقة بهدف لادريان لوبيز الفاريز في الدقيقة 18. ولعب اشبيليه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد ادريانو كوريرا.
فوز صعب لريال مدريد

واستعاد النادي الملكي توازنه بعد سقوطه الثلاثاء الماضي أمام يوفنتوس الإيطالي (1-2) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو افتتح التسجيل عبر الهولندي ويسلي سنايدر الذي سجل هدفه الأول هذا الموسم بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من الأرجنتيني غابرييل هاينتزه (12)، ثم أضاف هيغوين الهدف الثاني بتسديدة من حدود المنطقة بعد تمريرة خلفية مميزة جداً من الهولندي رافاييل فان در فارت (29).
ونجح القائد خوسيبا ايتشيباريا في تقليص الفارق في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة من فرانسيسكو يستي فتوغل على الجهة اليمنى قبل أن يسدد في الزاوية اليمنى الأرضية للحارس ايكر كاسياس.
وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة احتسب الحكم ايزكييردو ركلة جزاء غير واضحة تماماً بعدما اعتبر أن هاينتزه منع فرناندو ليورنتي من الارتقاء لكرة عرضية فانبرى لها اندوني ايراولا بنجاح معيداً المباراة إلى نقطة الصفر (45).
وفي الشوط الثاني حصل ريال على فرصتين ثمينتين لاستعادة التقدم لكن العارضة وقفت في وجه تسديدتي هيغوين وهاينتزه (50 و51)، قبل أن ينجح الأول في تسجيل الهدف الثالث للفريق الملكي والثاني له عندما استفاد الأرجنتيني الآخر فرناندو غاغو من خطأ ييستي فخطف الكرة وممرها إلى مواطنه الذي أطلقها قوية على يمين الحارس غروكا ايرايزوس مورينو (59)، مسجلاً هدفه الخامس هذا الموسم.
وتلقى اتلتيك بلباو ضربة قبل 12 دقيقة على النهاية عندما طرد فرناندو اموريبييتا بعد خطأ قاس على هيغوين، لكن ذلك لم يمنعه من تهديد مرمى كاسياس وكاد ليورنتي أن يدرك التعادل مجدداً لكن القائم وقف في وجه تسديدته (84) لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.
وأكد ريال تفوقه على اتلتيك بلباو الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الملكي منذ 19 شباط/فبراير 2005 عندما تغلب عليه (2-0) في "سانتياغو برنابيو" وهو خسر جميع المباريات الثماني التي جمعته به، ثم تلقى الهزيمة التاسعة على التوالي.
المباريات الأخرى

وتغلب خيتافي على ضيفه بلد الوليد بهدف سجله الأرجنتيني دانيال دياز في الدقيقة 31، فيما سحق مايوركا ضيفه اسبانيول بثلاثية سجلها اريتز ادوريز في الدقيقتين 49 و60 وفرناندو فاريلا في الدقيقة 76، وهي النتيجة ذاتها التي انتهى عليها لقاء خيخون مع مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا وسجلها دافيد بارال في الدقيقة 22 من ركلة جزاء وكارميلو غونزاليز في الدقيقة 26 ودييغو كاسترو في الدقيقة 84. ولعب ديبورتيفو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بعد طرد دييغو كولوتو.
وحقق نومانسيا فوزه الثاني هذا الموسم بعد اول على حساب برشلونة في المرحلة الأولى, وجاء هذه المرة على حساب ضيفه راسينغ سانتاندير بهدفين لخوسيه خافيير باركيرو في الدقيقة 26 وسيسما دومينغو في الدقيقة 90، مقابل هدف للبلجيكي محمد تشيتيه في الدقيقة الأخيرة أيضاً.

رد مع اقتباس