عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-10-2008 - 11:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية إدارة المنتدى
 
إدارة المنتدى

إدارة المنتدى غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 80
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 318
قوة التقييم : إدارة المنتدى قام بتعطيل التقييم
تقديم مباراة بطولة الأندية العربية

تقديم مباراة بطولة الأندية العربية
الاتحاد السوري X اتحاد عنابة الجزائري

يستضيف نادي الاتحاد باللقاء الافتتاح في بطولة الأندية العربية ضيفه اتحاد عنابة الجزائري ولعل القرعة جاءت منطقية لكلا الطرفين قياسا على الإمكانيات والعناصر المباراة لها أهميتها الخاصة لذا يتوقع أن يشوبها الحذر منذ بدايتها كون الطرفان لا يعرفا بعضهما جيدا وقطعا سيكون طموح اتحاد حلب تجاوز خصمه العنيد وتحقيق نتيجة ايجابية تساعده في لقاء العودة الذي يتوقع أن يواجه فيه ضغوطات كثيرة نظرا لما تتمتع به الأندية الجزائرية من قدرات كبيرة في ميدانها إضافة للمساندة الجماهيرية المعروفة الاتحاد سيعتمد الرتم السريع والأسلوب الهجومي بغية التسجيل مبكرا حتى يريح نفسه ويتحكم بسير اللقاء ويفرض أسلوبه كيف يشاء وسيعمل على كسر حاجز الجدار الدفاعي الذي يتوقع أن يشيده عنابة بدء من منتصف الملعب للذود عن عرينه وهو قادر على هذا الأمر من خلال فرض رقابة صارمة على مفاتيح اللعب والمشكلة الأساسية التي سيعاني منها الاتحاديون وبعيداً عن النتائج التي حققها في بطولة الدوري المحلي هي البطء ببناء الهجمات وضعف المردود الهجومي نتيجة احتفاظ لاعبيه بالكرة واعتماده في أغلب الأحيان على المناولات القصيرة والتحضير بعرض الملعب الذي سيسهل من مهمة مدافعي عنابة وربما تجد الحلول الفردية طريقها إلى المرمى الجزائري مع التنويه إلى أن اللاعب الوحيد الذي يقوم بدور محور العمليات وبناء الهجمات أي صانع الألعاب هو يحيى الراشد فيما يحوم الشك حول مشاركة بكري طراب للإصابة ويتوقع أن يشغل مركزه اللاعب عبد القادر دكة ، ويبقى كل ذلك رهن التكهنات والاحتمالات فيما يبدو عنابة غامض بعض الشيء لكن الكرة الجزائرية معروفة باعتمادها على القوة الجسمانية واللياقة البدنية العالية للاعبيها وهي نقطة تسجل في صالحهم ويبقى الخروج بنقطة التعادل مطلب أول يسعى إليه على أمل تحقيق نتيجة طيبة على ملعبه لإرضاء جماهيره والتأهل للدور الثاني بغية الخروج من حالة انعدام الوزن التي يعيشها في دوري بلاده والبطولة العربية هي المتنفس الوحيد الباقي له .



اتحاد عنابة في سطور

يعتبر اتحاد عنابة من الفرق الحديثة المنشأ ورغم ذلك فقد صنع لنفسه اسم على الساحة الجزائرية حيث يملك قاعدة جماهيرية كبيرة بمعدل ( 30 ) ألف متفرج بالمباراة ويعتبرون من أفضل الجماهير مساندة ويطلق عليهم اسم ( هوليغنز ) الجزائر نظرا لقرب التشابه مع الانكليز ويلقب النادي ب ( الملك ) الغير متوج بعد مسيرة ربع قرن قضى منها (20 ) عام ضمن أندية الدوري الممتاز ، تأسس اتحاد عنابة عام ( 1983 ) ، ملعبه الأولمبي ( 19 ) ماي ويتسع ( 65 ) ألف متفرج ، رئيس النادي الحاج عيسى منادي وكان لعنابة مشاركة وحيدة ببطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس عام ( 2000 / 2001 ) .



مدربون ومحترفون

يقود فريق اتحاد عنابة : المدرب البلجيكي هنري ديبيرو ويساعده الوطني خالد لونيسي فيما يقود الاتحاد الروماني تيتا ويساعده الوطني عدنان صابوني .

الطرفان يملكان محترفان فقط ( اتحاد عنابة ) يضم الايفواريان فاديغا سيكو و فيليب سوانغا أما ( الاتحاد ) فيضم الفنزويلي جوناثان و الكاميروني أوتوبونغ .



أبرز المحليين بالفريقين

يعول الطرفان على لاعبيهم المحليين كثيراً وأبرزهم :

اتحاد عنابة : زين العابدين فريوة ، عنتر بوشريط القادم من اتحاد العاصمة ، كمال الدين بوعصيدة ، عادل الهادي ، عثماني بوبكر القادم من شبيبة القبائل ، فؤاد بوقرة .

الاتحاد : محمود كركر ، عمر حميدي ، عبد القادر دكة القادم من تشرين ، يحيى الراشد ، محمود أمنة ، خالد الظاهر القادم من عفرين ، عبد الفتاح الآغا .



وضع الفريقين بالبطولة المحلية

اتحاد عنابة : خاض حتى الآن ( 8 ) مباراة فاز ب ( 2 ) وتعادل ب ( 2 )وخسر ( 4 ) له

( 8 ) أهدف وعليه ( 12 ) هدف ويملك ( 8 ) نقاط ويحتل المركز الثالث عشر على لائحة الدوري الجزائري الذي يضم ( 16 ) فريق ويتصدرها فريق شبيبة بجاية فيما تلقى اتحاد عنابة خسارة جديدة بأخر مباراة خاضها يوم الخميس الماضي على يد مولودية الجزائر بهدف وحيد .



الاتحاد : خاض حتى الآن ( 3 ) مباراة فاز ب ( 2 ) وتعادل ب ( 1 ) له( 5 ) أهدف وعليه ( 3 ) أهدف ويملك ( 7 ) نقاط ويحتل المركز الثاني وفاز بأخر مباراة خاضها يوم الجمعة على تشرين بهدفين لكل فريق .



إنجازات وألقاب

أما عن سجلها في البطولات المحلية فاتحاد عنابة لا يملك أي بطولة على الإطلاق وأفضل ما توصل إليه هو مركز الوصافة وعلى صعيد الكأس بلوغه للدور النصف النهائي على عكس منافسه الاتحاد المتخم بالألقاب الحائز على بطولة الدوري ( 6 ) مرة وكأس السيد رئيس الجمهورية ( 8 ) مرات .



صافرة بحرينية

يقود المباراة طاقم تحكيمي من البحرين مؤلف من جعفر خباز للساحة وياسر تلفت مساعد أول ويوسف الوزير مساعد ثاني وحكما رابعا نواف شكر الله ويراقبها العراقي طارق الأحمد وتجري المباراة مساء غد الثلاثاء في الساعة السادسة بتوقيت دمشق ..





قبل اللقاء
المدرب الروماني تيتا :هي مباراة صعبة ولدينا حسابات خاصة لتلك المواجهة ، الجزائريين لا يختلفون كثيرا عن فرق المغرب وتونس وأنا على معرفة ودراية كافية بهم وبأسلوبهم من حيث التكتيك ، يمتلكون خط وسط جيد ومهاجم خطر سنعمل على إيقافهم ، أتمنى من لاعبينا أن يكونوا على قدر المسؤولية ونخرج من موقعة حلب بنتيجة ايجابية تساعدنا على لقاء العودة هناك .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس