عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-11-2007 - 12:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
ريال مدريد يؤكد صدارته بفوز كبير

ريال مدريد يؤكد صدارته بفوز كبير


حقق ريال مدريد فوزاً مثيراً جداً على ضيفه ريال مايوركا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة الأحد في إطار المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم وأكّد صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة.
سجّل لريال مدريد، روبينيو في الدقيقتين 11 و16 وراؤول في الدقيقة 62 وفان نيستلروي في الدقيقة 72 في حين سجّل أهداف مايوركا فاريلا في الدقيقتين 13 و38 وغويزا في الدقيقة 58.
شوط روبينيو وفاريلا

وبالعودة إلى أحداث الشوط الأول، فقد جاء الفرج لأصحاب الأرض في الدقيقة 11 عندما مرر البرازيلي روبينيو الكرة بكعب قدمه إلى مواطنه مارسيلو ثم توغل داخل المنطقة ليرتقي لعرضية لعبها الأخير، ويحولها برأسه الى داخل شباك الحارس الأرجنتيني جرمان لوكس.
ولم تكد جماهير "بيرنابيو" تنتهي من التصفيق لفريقها، حتى عادل مايوركا بعد دقيقتين إثر خطأ من مارسيلو في إبعاد كرة طويلة باتجاه منطقة جزاء الريال، فاستغلها فرناندو فاريلا وخدع كاسياس الذي لم يستطع أن يفعل شيئاً.
وفي الدقيقة 16، باغت سنايدر مدافعي مايوركا بتمريرة متقنة جداً إلى روبينيو المتواجد داخل منطقة الجزاء فلم يجد البرازيلي صعوبة في هز شباك الحارس الأرجنتيني لوكس.
وحاول مايوركا معادلة النتيجة سريعاً وكاد أن يسجّل في الدقيقة 18عبر تسديدة من لاعب الوسط المدافع نونيز الذي اصطدمت كرته بالعارضة وخرجت.
وفي الدقيقة 38، شن مايوركا هجمة منسقة وصلت فيها الكرة إلى فاريلا غير المراقب فسدد من حوالي 25 متراً كرة صاروخية استقرت في المقص الأيمن لمرمى كاسياس الذي شاهد الهدف كما الجمهور الحاضر في الملعب.
وشهدت الدقيقة 41 الفرصة الأخيرة من هذا الشوط عبر تمريرة طولية من الخلف لراؤول الذي سدد برأسه لكن الكرة مرّت فوق العارضة ليتنهي هذا الشوط بالتعادل.
الشوط الثاني

أجرى مدرب ريال مدريد الألماني بيرند شوستر تبديلاً فدفع بالإيطالي فابيو كانافارو مكان البرازيلي بيبي، علماً أن الريال خاض هذه المباراة بغياب سيرخيو راموس وغوتي الموقوفين.
وجاءت أولى فرص الشوط الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 48 عندما توغل الهولندي فان نيستلروي في الناحية اليمنى وتخطى المدافعين ومرر كرة عرضية خطرة أمام المرمى، فشل في استغلالها مواطنه سنايدر الذي سدد بجانب المرمى.
وتقدم مايوركا للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 58 عندما مرر مامادو ديارا كرة بالخطأ إلى داخل منطقة الجزاء فوصلت على طبق من ذهب إلى دافيد غويزا الذي أرسلها قوية على يسار كاسياس ليتقدم مايوركا 3-2.
وعاد التعادل سيد الموقف مرة جديدة. ففي الدقيقة 62 تقدم روبينيو على الجانب الأيسر الذي صال وجال فيه طوال الشوط الثاني ومرر كرة عرضية إلى راؤول المندفع من الخلف فلم يجد صعوبة في هز الشباك لتعود المباراة إلى نقطة الصفر.
وواصل روبينيو مهرجانه على الناحية اليسرى وراوغ المدافعين الذين فشلوا حتى هذه الدقيقة (63) في الحد من خطورته، فسدد بقوة على المرمى، لكن كرته مرّت بسنتيمرات قليلة فوق العارضة.
ووسط الهفوات الدفاعية من الجانبين واللعب المفتوح الذي أمتع الحاضرين في الملعب والمشاهدين عبر أنحاء العالم، تمكن الفريق الملكي من التقدم من جديد مسجلاً هدفه الرابع بعد أن تلقى فان نيستلروي في الدقيقة 72 كرة من الخلف فتوغل داخل منطقة الجزاء وتمكن من بين مدافعين من هز الشباك.
وأجرى شوستر تبديلاً في الدقيقة 74 ، وأدخل الشاب الأرجنتيني غونزالو هيغوين مكان الهولندي ويسلي سنايدر في حين دفع مدرب مايوركا مانزانو بويبو مكان أرانغو
وعاد روبينيو من جديد ليهدد مرمى مايوركا وهذه المرة على الناحية اليمنى بعد أن سدد كرة قوية في الدقيقة 79 من حدود منطقة الجزاء، تمكن لوكس من إبعادها ببراعة.
وفي الدقيقة 87 دفع شوستر بالهولندي درينتي مكان روبينيو في محاولة منه للمحافظة على النتيجة كون هدف واحد من جانب مايوركا قد يفقد الريال نقطتين، ونجح رجال شوستر في إنهاء هذه المباراة المجنونة لمصلحتهم، والتي تعتبر من الأفضل في "الليغا" منذ بداية الموسم.
بذلك بقي ريال مدريد في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن فياريال الذي استفاد من سقوط برشلونة أمام خيتافي (صفر-2)، ليخطف من الفريق الكاتالوني المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه إشبيليه، بطل مسابقتي الكأس المحلية وكأس الاتحاد الأوروبي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين
كان فياريال البادئ بالتسجيل عن طريق غييرمو فرانكو في الدقيقة 30 وبعد ذلك بأربعة دقائق أحرز مهاجم إشبيليه المالي فريدريك كانوتيه هدف التعادل للفريق الضيف.
وفي الدقيقة 50 تقدم إشبيليه عن طريق مهاجمه لويس فابيانو ولكن سرعان ما تمكن غييرمو فرانكو من التعادل لفياريال في الدقيقة 67، وقبل نهاية اللقاء بأربعة دقائق أحرز ماتياس هرنانديز هدف الفوز لفياريال.
ولعب إشبيليه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 بعد طرد البرازيلي دانيال الفيش بسبب حصوله على إنذارين.



أتلتيكو يواصل التراجع

=======================

وكان أتلتيكو مدريد سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه المتعثر ألمريا في مباراة سبقت مباراة الريال ومايوركا.
وفرّط أتلتيكو مدريد في فرصة استعادة نغمة الفوز، بعد خسارته في المرحلة السابقة (3-4) أمام فياريال الثالث الذي يلعب مع إشبيليه، واكتفى بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده إلى 21 نقطة، ليتخلى عن مركزه الخامس لمصلحة إسبانيول، الذي تغلب بدوره على ضيفه أثلتيك بلباو بهدفين سجلهما راؤول تامودو في الدقيقة 40، وهو السادس له، وآيتور أوسيو لاعب بلباو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 90، مقابل هدف لإيغور غابيلوندو جاء في الدقيقة الثالثة.
وفرّط سرقسطة في تقدمه بهدف سجله الأرجنتيني أندريس داليساندرو في الدقيقة 35 على ضيفه ريال بيتيس وخسر أمام الضيوف بهدفين للأرجنتيني الآخر ماريانو بافوني في الدقيقتين 81 و90.
واستفاد راسينغ سانتاندر من خسارة سرقسطة ليصبح سابعاً، بعد فوزه على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدف سجله البلجيكي محمد تشيته في الدقيقة 68.
وعاد ريكرياتيفو هويلفا إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ المرحلة الخامسة وحقق فوزه الثالث على حساب ضيفه أوساسونا بهدف سجله البرتغالي كارلوس مارتينز في الدقيقة 70.
وواصل بلد الوليد صحوته بعد أن فاز في المرحلة السابقة على سرقسطة، وحقق فوزه الثالث (مقابل 5 هزائم و4 تعادلات) بتغلبه على ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب بهدف سجله جوناثان سيسما غونزاليز في الدقيقة 64.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس