عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-11-2008 - 11:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
الاتحاد صبغ " الكلاسيكو " بلونه الأحمر

جاءت قمة المرحلة الرابعة بين الكرامة والاتحاد على مستوى عراقة الفريقين فسادت الروح الرياضية بشكل عام وكانت حالات العصبية نادرة جدا ً وحتى حوار الجمهور القليل الحاضر كان حضاريا ً معظم الأوقات ..
* أجواء الكرامة التي سبقت هذه المباراة كانت ملبدة مع امتناع اللاعبين عن المبيت في الفندق ليلة المباراة وذلك لعدم التزام الإدارة بوعودها لعدة مرات ، وجاء اللاعبون فرادى إلى الملعب قبل بداية المباراة بنحو ساعة ونصف ، وعلمنا بأن الإدارة كانت قد أعدت فريق الشباب لخوض المباراة في حال عدم حضور لاعبي الرجال إلى الملعب !!
* ولعل العلامة الفارقة لهذه المباراة كانت قلة الحضور الجماهيري والذي قد يكون قياسيا ً لهذه المباراة ويأتي انعكاسا ً لغضب جمهور الكرامة من واقعه وإقامة المباراة يوم الأحد والنقل التلفزيوني ، وعلم موقع الكرة السورية من مصدر خاص بأن عدد البطاقات المباعة لم يتجاوز 3500 بطاقة ! .
* كان لافتا ً جلوس مدرب الاتحاد الروماني تيتا على مقاعد البدلاء قبل دقائق قليلة من بداية المباراة وبيده " سيجارة " وظهر متوترا ً ؟!
* غاب عن الكرامة عاطف جنيات بسبب المرض كما أوضح مدرب الكرامة وأنس الخوجة للإصابة إضافة للاعبي منتخب الشباب ، بينما غاب عن الاتحاد بكري طراب للإصابة .
* قاد المباراة طاقم تحكيم دولي تألف من محسن بسمة وحمدي القادري وتمام حمدون والحكم الرابع الاتحادي أحمد شيخ الشباب ، وراقب المباراة تحكيميا ً قيس العبد الله وإداريا ً عضو اتحاد الكرة بهاء الدين العمري .
* رفعت البطاقة الصفراء مرتين فقط في المباراة لعادل عبد الله من الاتحاد وحسان عباس من الكرامة ، ولعل الحالة الوحيدة التي نالت الاعتراض هي عدم احتساب بطاقة صفراء على لاعب الاتحاد وائل عيان للمس متعمد للكرة ثم إضاعة للوقت كما كان كابتن الكرامة حسان عباس يستحق إنذارا ً ثانيا ً لدى اعتراضه ومشاحنته مع العيان إنما يبدو أن الحكم أراد إخراج المباراة دون صخب !!
* حضر اللقاء مدرب النواعير عبد الإله عبد الحميد حيث سيلاقي فريقه الاتحاد في المرحلة القادمة في حلب .
* من علامات اللقاء المميزة كان لاعب الاتحاد المخضرم خالد الظاهر الذي أظهر أخلاقا ً عالية تستحق الاحترام والتقدير في الملعب وخارجه فكان مثالا ً للجميع وكان لافتا ً بعد المباراة ذهابه لمواساة لاعبي الكرامة .
* شتم جمهور الكرامة الإدارة مع صافرة نهاية المباراة وصفق طويلا ً للاعبي الفريق أثناء دخولهم لغرف تبديل الملابس بعد نهاية المباراة ونال القسم الأكبر من التشجيع مروان سيدة وحسان عباس .
آراء
أقيم المؤتمر الصحفي لأول مرة في القاعة المخصصة له في الملعب ولكن حضور الزملاء الصحفيين كان ضعيفا ً فلم يتواجد سوى ثلاثة !! ، وهذا ما علق عليه عضو اتحاد الكرة بهاء العمري .
مدرب الاتحاد تيتا : عبر عن رضاه التام عن النتيجة في مباراة " ديربي " بين فريقين كبيرين وهنا تكون النتيجة بالمقام الأول وقد حقق فريقه الفوز ، وقال أن فريقه كان تحت الضغط جراء التعادل السلبي مع اتحاد عنابة وتوسع في الحديث عن هذه المباراة منتقدا ً الكلام حول سوء تلك النتيجة وقائلا ً أنها أفضل النتائج بعد الفوز ، وبالعودة للقاء الكرامة قال أن هذا الفوز هام جدا ً لمواصلة مشوار المنافسة والفريق سيتحسن نفسيا ً وسيكون حضوره أفضل في القادمات ، وردا ً على سؤالنا عن وجود الآمنة والراشد معا ً على مقاعد البدلاء ومشاركة العبد الله للمرة الأولى في مباراة كبيرة أجاب بأن لديه مجال لمشاركة 11 لاعبا ً في أرض الملعب وليس هناك مكان محجوز لأي لاعب وهكذا كان خياري لهذه المباراة وامتدح عادل عبد الله بالقول أنه لاعب كبير ولديه قناعة به وهو من ضغط لاستقدامه للاتحاد وأوضح أن دفع به في هذه المباراة كونه يمتلك خبرة رغم عدم انسجامه التام مع الفريق وكان له دور فعال .
مدرب الكرامة عامر حموية : قال بأن فريقه يمر بحالة تخبط وهو شخصيا ً قدم إلى الملعب قبل ساعة وليس لديه فكرة عن التشكيلة التي سيلعب بها المباراة وهل سيأتي اللاعبون أم لا ، واعتبر أن مشكلة الفريق إدارية وليست فنيا ً إطلاقا ً فاللاعبون بذلوا ما لديهم لكن العامل النفسي أثقل عليهم ولم يكن بالإمكان الأداء بتركيز من الجميع ، وعموما ً لم يكن الأداء سيئا ً وافتقد الفريق للمسة الأخيرة ما يؤكد الحاجة للاعب هداف ، وقال أن الفريق غاب عنه عدد كبير من اللاعبين ( 5 مع المنتخب و 2 مصابين ) فكانت الخيارات قليلة ، وردا ً على سؤالنا عن وجود فهد عودة وإياد مندو معا ً على مقاعد البدلاء أوضح بأن المندو عائد من الإصابة وجاهزية غير مكتملة وفهد عودة حركته بطيئة والاتحاد يمتاز بسرعة الأداء ، أما استبدال النيجري وهاب صاحب هدف الكرامة الوحيد فقال أن بسبب وضعه البدني فهو لم ينضم للفريق إلا منذ 4 أيام ولياقته ضعيفة .
بقلم : خالد برهان

رد مع اقتباس