عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-11-2008 - 12:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
المغاربة لا يتمنون تأهل مصر أو الجزائر إلى المونديال



على عكس ما يتمناه العربي لشقيقه العربي، أعرب عدد كبير من المغاربة عن أمنيتهم في فشل أي من منتخبي الجزائر ومصر في التأهل إلى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وتصدر مجموعتهما الثالثة في التصفيات النهائية، مفضلين تأهل منتخب زامبيا أو حتى رواندا عن تلك المجموعة.
وأظهر استطلاع أنجزه مراسل mbc.net في الرباط على عينة تضم مئة شخص تم اختيارهم بشكل عشوائي أن 77 منهم يفضلون انتهاء الصراع حول الصدارة في المجموعة التي تضم كل من منتخبات الجزائر ومصر ورواندا وزامبيا لصالح أحد الفريقين الأخيرين، في حين عبر 18 عن تمنيهم تأهل منتخب الجزائر و5 فقط أبدوا مساندتهم لأبطال إفريقيا للوصول إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخهم.
وتعتبر هذه النتيجة مفاجئة للغاية على اعتبار أن تشجيع المغاربة لمنتخبات غير عربية على حساب الشقيقين الجزائري والمصري أمر يدعو للاستغراب ويطرح عدة علامات الاستفهام حول العلاقة الرياضية بين الدول العربية والتي أضحت تخضع لحسابات أخرى.
ويمكن إرجاع رغبة المغاربة في فشل الجزائر في التأهل إلى كأس العالم -كما جاء على لسان بعض أفراد العينة المنتقاة- إلى التنافس الرياضي الدائم بين البلدين وكذلك لأمور أخرى .. أما بالنسبة للمنتخب المصري فقد برر كل المشاركين في الاستطلاع عدم تمنيهم تأهله للمونديال بكون ذلك سيعتبر تكريسا لهيمنته على كرة القدم الإفريقية واستمرارا لمسلسل استعراض العضلات وتحطيم الأرقام القياسية الذي تخرجه كرة القدم المصرية سواء تحت راية منتخب بلادها أم راية النادي الأهلي الأسطوري الذي اقترب من الفوز باللقب السادس لدوري أبطال إفريقيا ووصوله للنهائي الرابع على التوالي.
جدير بالذكر أن مصر والجزائر تعيشان حربا إعلاميا متواصلة منذ إعلان نتيجة القرعة الشهر الماضي، وصل مداها إلى تبادل الاتهامات والتوعد بالفوز والثأر.
تشاؤم في الشارع المغربي

أسود الأطلس لم تعد أسوداً

وفي نفس الإطار قلل المشاركون في الاستطلاع من حظوظ "أسود الأطلس" في بلوغ مونديال جنوب إفريقيا، معتبرين ذلك بالأمر الأشبه بالمستحيل على اعتبار أن الأسود يعيشون حاليا إحدى أسوء فتراتهم مستدلين في ذلك بالصعوبة التي وجدها المغرب في بلوغ هذا الدور، علما أنه كان يتواجد في مجموعة سهلة، كما رجحوا بقوة فرص تأهل منتخب الكاميرون على اعتبار ما يضمه تشكيل الأسود التي لا تقهر من ترسانة من اللاعبين المتميزين في مقدمتهم مهاجم برشلونة صامويل إيتو.
وكانت القرعة قد أوقعت المغرب في المجموعة الأولى إلى جوار الكاميرون والجابون وتوجو، وسيستضيف أسود الأطلس في أول لقاء لهم منتخب الجابون في الـ29 من شهر مارس/آذار المقبل.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس