عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-11-2008 - 01:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
يوفنتوس يتألق ويُسقط ريال مدريد على ملعبه

يوفنتوس يتألق ويُسقط ريال مدريد على ملعبه


يوفنتوس يتألق ويُسقط ريال مدريد على ملعبه


واصل فريق يوفنتوس الإيطالي تألقه في الفترة الأخيرة وحقق نصراً هاما خارج ملعبه على ريال مدريد الإسباني بهدفين دون رد يوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
أحرز هدفي اليوفنتوس قائده أليساندرو ديل بييرو في الدقيقتين 17 و67 من زمن اللقاء.

بدأت المباراة بهدوء شديد وحذر دفاعي من الفريقين خاصة يوفنتوس الذي حرص لاعبوه على عدم دخول هدف مبكر في مرماهم يزيد من حماس لاعبي وجماهير الفريق الملكي.
وفي الدقيقة السابعة بدأ لاعبو ريال مدريد تهديدهم لمرمى الفريق الإيطالي بتسديدة أرضية زاحفة من غوتي أمسكها بسهولة حارس يوفنتوس آليكس مانينغر.
ودانت السيطرة بعد هذه الكرة لريال مدريد تماماً وبدا أن يوفتوس بدأ مبكراً الانكماش وغلق عمقه الدفاعي أمام القوة الضاربة لريال مدريد المتمثلة في المهاجمين راؤول وفان نستلروي.
ومن جهة أخرى وضح اعتماد اليوفي على الهجمات المرتدة وعلى الانطلاقات المفاجئة للخبير والمتخصص أليساندرو ديل بييرو، وبالفعل في الدقيقة 17 مرر غوتي تمريرة خاطئة وصلت إلى لاعب الوسط الإيطالي ماركو ماركيوني الذي مررها من لمسة واحدة إلى ديل بييرو على حدود منطقة الجزاء فسددها النجم الإيطالي مباشرة أرضية زاحفة ذهبت على يمين الحارس إيكر كاسياس معلنة هدف التقدم للفريق الإيطالي وسط ذهول لاعبي الريال وجمهورهم الذي امتلأت به مدرجات إستاد سانتياغو برنابيو.
حاول الريال العودة سريعاً إلى اللقاء، وتقدم الظهير الأيمن سرخيو راموس في الدقيقة 23 ولعب كرة عرضية متقنة ذهبت إلى راؤول الذي أخفق في تحويلها إلى داخل مرمى الفريق الإيطالي لتضيع فرصة ذهبية على الفريق الملكي لاستعادة التوازن سريعاً.
وحاول لاعبو الريال بشتى الطرق اختراق دفاعات اليوفنتوس تارة من الناحية اليمنى عن طريق سيرخيو راموس وتارة عن طريق ويسلي سنايدر الذي مال ناحية الجهة اليسرى إلا أن الانكماش الدفاعي المدروس من قبل الإيطاليين حال دون حدوث تهديد حقيقي على مرمى الحارس مانينغر.
ولجأ لاعبو الريال إلى الاعتماد على التسديدات من خارج منطقة الجزاء هرباً من قوة قلبي دفاع الفريق الإيطالي وخاصة المتألق كييلليني، وفي الدقيقة 36 سدد فان نستلروي كرة قوية إلا أنها مرة فوق العارضة بقليل.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كاد ريال مدريد أن يدرك التعادل عندما رفع الهولندي رويستون درينتي كرة عرضية للمالي محمد ديارا الذي انقض عليها برأسه إلا أنها ذهبت بجوار القائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بتقدم مفاجئ لليوفنتوس بهدف دون رد.
الشوط الثاني
وبدأ ريال مدريد الشوط الثاني بنشاط واضح ولكن ظلت الكلمة العليا لمدافعي اليوفنتوس، وفي الدقيقة 51 يتعرض قائد الريال راؤول لدفعه واضحة داخل منطقة جزاء اليوفي من قلب الدفاع نيكولا ليغروتاليي، إلا أن الحكم لم يحتسب شيئاً.
وتواصلت الهجمات المتتالية لريال مدريد ولكنها كانت هجمات متسرعة وبدون تركيز وعلى الجانب الآخر بدا يوفنتوس أفضل تنظيماً وتمركز لاعبوه بشكل جيد في وسط ملعبهم.
وفي المقابل اعتمد لاعبو اليوفي على الهجمات المرتدة مستغلين المساحات الخالية في دفاع ريال مدريد، وفي إحدى الهجمات المرتدة للفريق الإيطالي يتقدم المالي محمد سيسوكو ويتعرض للعرقلة من مدافع ريال مدريد على حدود منطقة جزاء الفريق الملكي فاحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة انبرى لها ديل بييرو في الدقيقة 67 بثقة ولعبها رائعة فسكنت شباك الحارس كاسياس الذي اكتفى بالنظر بحسرة لها، ليتقدم يوفنتوس الأفضل والأكثر تنظيماً بهدفين دون رد.
وهدأ اللعب بعد تخلف الريال بهدفين وشعر لاعبو الفريق الملكي أن المهمة أصبحت شديدة الصعوبة لإنقاذ اللقاء والخروج ولو حتى بنقطة واحدة.
وفي الدقيقة 86 أضاع ديل بييرو فرصة إضافة الهدف الثالث له ولفريقه عندما انفرد تماماً بكاسياس ولكنه وضع الكرة خارج المرمى لينتهي اللقاء بفوز اليوفنتوس بهدفين دون رد.
وفي إطار المجموعة ذاتها حقق فريق زينيت الروسي الفوز الأول له في دور المجموعات بتغلبه خارج ملعبه على باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفين دون رد، افتتح التسجيل لزينيت بافل بوغربنياك في الدقيقة 34 وأضاف البرتغالي داني الفيش غوميز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
بذلك يتصدر يوفنتوس ترتيب فرق المجموعة الثامنة برصيد عشر نقاط، بينما حل ريال مدريد في المركز الثاني برصيد ست نقاط، متقدماً بفارق نقطتين فقط على زينيت صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل باتي بوريسوف ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطتين فقط.
المجموعة الخامسة
يوفنتوس يتألق ويُسقط ريال مدريد على ملعبه

وفي إطار الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة تعادل سلتيك الاسكتلندي مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب 1-1.
وسجل سكوت ماكدونالد هدف التقدم في الدقيقة 13 لسلتيك، بينما تعادل ريان غيغز في الدقيقة 84 لمانشستر يونايتد.
وضمن المجموعة ذاتها تعادل ألبورغ الدنماركي مع ضيفه فياريال الإسباني 2-2.
وسجل ييبي كورث في الدقيقة 54 وانديرس دوي في الدقيقة 81 هدفي البورغ، والإيطالي جوسيبي روسي في الدقيقة 41 وغييرمو فرانكو في الدقيقة 80 هدفي فياريال.
بذلك يتصدر مانشستر يونايتد ترتيب فرق المجموعة برصيد ثماني نقاط متقدماً بفارق الأهداف فقط على فياريال صاحب المركز الثاني بينما حل سلتيك في الثالث برصيد نقطتين وبنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف جاء ألبورغ في المركز الرابع.
المجموعة السادسة
يوفنتوس يتألق ويُسقط ريال مدريد على ملعبه

وفي المجموعة السادسة فاز ليون الفرنسي على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 2-صفر وسجل البرازيلي جونينيو هدف التقدم في الدقيقة 44 وأضاف أنطوني ريفيير الهدف الثاني في الدقيقة 89.
وضمن منافسات المجموعة ذاتها تعادل فيورنتينا الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني بهدف لكل منهما تقدم الفريق الإيطالي عن طريق الروماني أدريان موتو في الدقيقة 11 وتعادل تيم بوروفسكي للبايرن في الدقيقة 78.
بهذه النتيجة احتل ليون صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق الأهداف عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني بينما حل فيورنتينا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط أمام ستيوا بوخارست الرابع برصيد نقطة واحدة فقط.
المجموعة السابعة
يوفنتوس يتألق ويُسقط ريال مدريد على ملعبه

وفي إطار المجموعة السابعة حول بورتو البرتغالي تخلفه بهدف أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني أحرزه أرتيم ميليفسكي في الدقيقة 21 إلى فوز مثير، بعد أن سجل الفريق البرتغالي هدفين متتاليين في الدقيقتين 69 و90 عن طريق رونالدو و لوتشيو غونزاليس على التوالي.
وضمن المجموعة ذاتها تعادل آرسنال الإنكليزي على ملعبه مع فنربهتشة التركي بدون أهداف.
وتصدر آرسنال ترتيب المجوعة بعد انتهاء الجولة الرابعة برصيد 8 نقاط، متقدماً بنقطتين على بورتو صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند خمس نقاط في المركز الثالث، وواصل فنربهتشة تذيله لفرق المجموعة برصيد نقطتين فقط.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس