عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-11-2008 - 09:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عاشقة رافايل نادال
 
عاشقة رافايل نادال
أهلاوي جديد

عاشقة رافايل نادال غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1843
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2
قوة التقييم : عاشقة رافايل نادال is on a distinguished road
نادال ينسحب من بطولة الأساتذة في شنغهاي

نادال ينسحب من بطولة الأساتذة في شنغهاي


نادال ينسحب من بطولة الأساتذة في شنغهاي St_nadal_afp_gi.jpg_ انسحب نادال من بطولة باريس إثر إصابته في الركبة، وأكمل ذلك بانسحابه من بطولة شنغهاي


نادال ينسحب من بطولة الأساتذة في شنغهاي corner_wire_BL.gif



شنغهاي، الصين (CNN) -- أعلن المصنف الأول عالمياً، لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال، الاثنين انسحابه من بطولة الأساتذة في شنغهاي، التي تنطلق الأحد المقبل، متعللاً بالإرهاق الناجم عن موسم طويل، والحاجة إلى الاستعداد لنهائي كأس ديفيس للتنس.
وبذلك سيحل المصنف التاسع في عالم التنس، الفرنسي جيل سيمون، الحائز على بطولات الدار البيضاء وإنديانابوليس وبوخارست، محله بصفته اللاعب الثامن في البطولة، وفق ما جاء على موقع البطولة على الإنترنت.
وكان نادال قد تعرض لإصابة في الركبة خلال بطولة باريباس للأساتذة في باريس، عندما توجه للاستراحة إثر سقوطه في المجموعة الأولى لمباراته أمام اللاعب الروسي نيكولاي دافيدينكو ضمن الدور ربع النهائي.
وقال في بيان له: "أعرف أن الكثير من عشاق التنس كانوا يتوقعون مثل هذه الأنباء.. لكن كل ما يمكنني قوله هو إنني اتخذت القرار السليم.

وأضاف: "لقد قررت عدم خوض منافسات بطولة الأساتذة في شنغهاي.. وهذا القرار يعد واحداً من أصعب القرارات التي اتخذتها خلال احترافي وذلك نظراً لأهمية البطولة."
وعبر اللاعب الإسباني عن أسفه وحزنه لعدم تمكنه من خوض هذه البطولة، لكنه أشار إلى أنه يتوقع أن يشارك في بطولة العام المقبل.
وكان نادال، البالغ من العمر 22 عاماً، قد تأهل لبطولة الأساتذة في شنغهاي للمرة الرابعة على التوالي، وسبق أن وصل إلى الدور نصف النهائي مرتين.
يذكر أن اللاعب الإسباني خاض موسماً رائعاً بفوزه بثمانية ألقاب، منها احتفاظه بلقب رولان غاروس للمرة الرابعة على التوالي، وحصوله على لقبه الأول في ويمبلدون، إلى جانب حصوله على ذهبية التنس في أولمبياد بكين 2008.
يشار إلى أن نادال كان قد انتزع التصنيف العالمي في عالم التنس من اللاعب السويسري روجيه فيدرير رسمياً خلال بطولة جنوب أفريقيا في أغسطس/آب الماضي.
\وكان نادال بانسحابه من بطولة باريس للأساتذة قد لحق بالمصنف الثاني، فيدرير وحامل لقب بطولة الأساتذة في شنغهاي، الذي سبق أعلن انسحابه بسبب الإصابة في الظهر.


وأحرز فيدرير بطولة الموسم الماضي إثر فوزه على الأمريكي جيمس بليك في المباراة النهائية بثلاث مجموعات دون مقابل.

رد مع اقتباس