عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-11-2008 - 03:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
ليون ومرسيليا يواصلان سباق القمة

ليون ومرسيليا يواصلان سباق القمة

بقيت الصدارة على حالها بعد فوز ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة والمتصدر الحالي على مضيفه موناكو (1-صفر) ومرسيليا ملاحقه على مضيفه غرونوبل (3-صفر) اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب "لويس الثاني"، واصل ليون مشواره الناجح وسطر فوزه التاسع هذا الموسم بفضل هدف وحيد سجله البرازيلي فريد، الذي أبقى على فارق الأربع النقاط التي تفصل فريقه عن ملاحقه مرسيليا.
وأراح مدرب ليون كلود بوييل الذي كان لاعباً في موناكو (من 1979 حتى 1996) ومدرباً (1999 حتى 2001 قاده إلى آخر لقب له الدوري عام 2000)، عدداً من نجوم الفريق على رأسهم الهداف كريم بنزيمة وصانع الألعاب البرازيلي جونينيو والإيفواري عبد القادر كيتا من أجل منحهم فرصة التقاط أنفاسهم، خصوصاً أنهم قدموا مباراة كبيرة الأربعاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ستيوا بوخارست الروماني (2-صفر) في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة التي تصدرها بطل فرنسا أمام بايرن ميونيخ الألماني.
وبدا تأثر ليون بهذه الغيابات لأنه لم يقدم شيئا يذكر في الشوط الأول، والأمر ذاته ينطبق على مضيفه المتعثر، ما دفع بوييل إلى إدخال بنزيمة في بداية الشوط الثاني بدلاً من سيدني غوفو الذي لم يستعد لياقته الكاملة بعد تعافيه مؤخراً من الإصابة.
ونشط ليون بفضل هذا التغيير ونجح في التسجيل في الدقيقة 54 عندما توغل السويدي كيم كالشتروم في الجهة اليسرى ولعب عرضية وصلت إلى فريد الذي سبق المدافع إلى الكرة وغمزها على يمين الحارس ستيفان روفييه.
مرسيليا مستمر في المطاردة
ليون ومرسيليا يواصلان سباق القمة
وبدوره لم يجد مرسيليا الذي استفاد في المرحلة السابقة من خسارة بوردو وتولوز لينقض على المركز الثاني، صعوبة تذكر في حسم مواجهته مع مضيفه غرونوبل بثلاثية نظيفة.
وافتتح مرسيليا الذي أبقى على آماله في التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على أيندهوفن الهولندي (3-صفر) الثلاثاء الماضي، التسجيل باكراً عبر لاعب ليون السابق حاتم بن عرفة الذي استفاد في الدقيقة الرابعة من خطأ للاعبي غرونوبل في وسط الملعب فخطف الكرة وانطلق بهجمة مرتدة ثم مررها إلى السنغالي مامادو نيانغ المنطلق على الجهة اليسرى، فأعادها إليه الأخير ليسددها داخل الشباك، مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.
وعزز الإيفواري باكاري كونيه تقدم مرسيليا بهدف ثان في الدقيقة 31 إثر تمريرة من لوران بونار، رافعاً رصيده إلى ستة أهداف أيضاً، قبل أن يختتم بينوا شيرو مسلسل الأهداف في الدقيقة 81 بكرة صاروخية سددها من حوالي 25 متراً.
وبدوره استعاد بوردو توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام كان (صفر-1)، وذلك بفوزه على ضيفه أوكسير بهدفين سجلهما الأرجنتيني فرناندو كافيناغي الذي رفع رصيده إلى سبعة أهداف، والمغربي مروان الشماخ في الدقيقتين 69 و74 على التوالي.
وتغلب نيس على مضيفه لوريان بهدف لأوليفييه ايشوافني جاء في الدقيقة 23، ولوهافر على مضيفه كاين بالنتيجة ذاتها وسجل الهدف نيكولا ديوز في الدقيقة 82.
فيما نجح سوشو في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه لومان بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي سوشو كل من البرازيلي ألفارو سانتوس في الدقيقة 30 ورياض بودبوز في الدقيقة 68، بينما أحرز البرازيلي أندري باولو هدف لومان الوحيد في الدقيقة 44.
وتعثر تولوز مجدداً بتعادله مع مضيفه نانت بهدف لكل منهما، افتتح نانت التسجيل في الطريقة الرابعة عن طريق غيوم موليك، وتعادل لتولوز أندريه جينياك في الدقيقة 18.
ويلعب الأحد سانت إتيان مع رين، وفالنسيان مع نانسي، وباريس سان جرمان مع ليل.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس