عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-11-2008 - 11:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الأسد الكتالوني يفترس بلد الوليد ويحلق في الصدارة



وقفت جماهير ورئيس نادي برشلونة في مدرجات "نيو كامب" لتحية أسدهم الكاميروني صامويل إيتو أثناء توجهه لمقعد البدلاء بعدما سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" ليقود فريقه لسحق ضيفه بلد الوليد سداسية نظيفة خلال المباراة التي جمعت الناديين ضمن منافسات الجولة الـ10 من الدوري الإسباني.
جاءت أهداف إيتو الأربعة في الدقائق (44،43،30،12)، وأحرز الأيسلندي ايدور جوديونسون الهدف الخامس في الدقيقة (71)، ثم السادس عن طريق الفرنسي تيري هنري في الدقيقة (83).
وتعتبر تلك السداسية هي الثالثة لبرشلونة "النادي الكتالوني" هذا الموسم بعدما تغلب سابقا على سبوتينغ خيخون "6/1" في الجولة الثالثة، وأتليتكو مدريد "6/1" في الأسبوع السادس، وأخيرا بلد الوليد "6/0" في المرحلة الـ10 من المسابقة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة ملحقا بالصدارة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الثاني - بشكل مؤقت- قبل أن يلعب فالنسيا الرابع (20 نقطة) مباراته في نفس الجولة يوم الأحد ، وظل فياريال ثالثا مؤقتا( 21 نقطة).
الأهداف الستة

هنري سجل الهدف السادس
جاءت المباراة من بدايتها لأخر دقيقة في صالح أصحاب الأرض،فسجل إيتو الهدف الأول في الدقيقة 12 بعدما تلاعب بدفاع بلد الوليد، ليخلق له مساحة أمام المرمى بعيدا عن أي عراقيل مسددا الكرة بقوة في الشباك الفريق الضيف.
وضاعف المهاجم الكاميروني النتيجة لصالح برشلونة بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد فاصل من التمريرات الثنائية بينه وبين زميله الفرنسي تيري هنري الذي سدد كرة قوية من الناحية اليسرى، لترتد مجددا إلى إيتو بعدما فشل حارس بلد الوليد الإمساك بها وسددها بقوة في منتصف المرمى.
واستمر تألق إيتو وهزه للشباك بتسجيل ثالث أهدافه في الدقيقة 43، وجاء الهدف بعدما حاول الأرجنتيني ليونيل ميسي التلاعب بدفاع بلد الوليد إلا أن الكرة ارتطمت بين أقدام المدافعين قبل أن يستخلصها المهاجم الكاميروني، وسددها مباشرة في الزاوية الضيقة لتسكن الشباك في ظل عجز حارس المرمى حماية مرماه مجددا.
وترك إيتو بصمته الرابعة في المباراة بعدها بدقيقة واحدة عندما انفرد بمرمى بلد الوليد، قبل أن يسدد الكرة التي ارتطمت في يد الحارس ولكنها واصلت طريقها نحو الشباك، لتتعمق جراح الفريق الضيف.
لم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن سابقة الأول في ظل استمرار سيطرة أصحاب الأرض على مجريات اللعب هجوميا ودفاعيا، وسط استسلام تام من لاعبي بلد الوليد فاقدي الأمل في إمكانية العودة مجددا للمباراة.
ووقع حارس مرمى بلد الوليد في خطأ فادح بحلول الدقيقة 71 عندما مرر الكرة بدون تركيز لتذهب إلى هنري الذي أرسلها إلى ايدور جوديونسون، قبل أن ينطلق المهاجم الأيسلندي نحو منطقة جزاء الضيوف مسددا الكرة بشكل لولبي فوق الحارس محرزا الهدف الخامس لبرشلونة.
وخرج إيتو من الملعب بعدما دفع المدرب جوارديولا بالببلاروسي ألكسندر هيليب في الدقيقة 75 وسط تصفيق حاد من جماهير النادي الكتالوني.
واثبت هيليب أنه عند حسن ظن مدربه ولعب تمريره رائعة إلى هنري الذي حولها مباشرة نحو مرمى بلد الوليد مسجلا الهدف السادس والأخير لأصحاب الأرض في المباراة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس