عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-11-2008 - 02:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
نهائي بطولة الاساتذة للتنس

لقب ماسترز الدوحة بين فينوس وزفوناريفا
نهائي بطولة الاساتذة للتنس ضربت الأميركية المصنفة سابعة فينوس ويليامس موعداً مع الروسية المصنفة ثامنة فيرا زفوناريفا في نهائي بطولة "سوني – إريكسون الدوحة 2008 " بعد فوزها في نصف النهائي على الصربية المصنفة أولى يلينا يانكوفيتش بمجموعتين مقابل واحدة (6-2 و2-6 و6-3) مساء اليوم السبت على ملعب مجمع نادي خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وبفوزها في مباراة اليوم، انتقمت فينوس (28 عاماً) لخسارتيها أمام يانكوفيتش (23 عاماً) هذا العام مرتين، في نصف نهائي دورة شتوتغارت بألمانيا حيث فازت الصربية 6-7 و7-5 و6-2 وفي ربع نهائي روما الذي حسمته يانكوفيتش 5-7 و6-2 و6-3 علماً أن الكفة كانت تميل للصربية التي فازت على منافستها في ست مناسبات وخسرت في ثلاث.
المجموعة الأولى
ضربت فينوس بطلة دورة ويمبلدون الإنكليزية خمس مرات بقوة منذ بداية اللقاء معتمدة على قوتها البدنية والسرعة إضافة إلى دقة كراتها على طول الخط فلم تتح لخصمتها المصنفة أولى والتي كانت سقطت أمس أمام الروسية زفوناريفا أي فرصة للحاق بها، فتقدمت 2-صفر ثم وسعت الفارق إلى 4-1 قبل أن تنهي المجموعة الأولى بسهولة لصالحها بنتيجة 6-2 ووجهت بالتالي إنذاراً شديد اللهجة إلى منافستها بإقصائها من البطولة في المجموعة الثانية.
المجموعة الثانية
على عكس أدائها في المجموعة الأولى، كافحت يانكوفيتش أمام منافستها التي بدت حتى هذه الأثناء لا تقهر، وتمكنت المصنفة أولى من التقدم في الأشواط الثلاثة الأولى بعد أن دافعت جيداً وكسرت إرسال الأميركية التي عادت من بعيد وقلصت النتيجة إلى 3-2 ، لكن كلمة الفصل في هذه المجموعة كانت للصربية التي أنهتها لصالحها بواقع 6-2 بعد سلسلة من الضربات المحكمة على الأطراف فشلت منافستها في التعامل معها.
المجموعة الثالثة
استخدمت اللاعبتان جميع الأسلحة التي تملكانها لخطف المجموعة الأخيرة والتذكرة المؤهلة لملاقاة زفوناريفا في النهائي. اشتد الصراع على الميدان وكثرت الأخطاء المباشرة من جانب الأميركية وسط تركيز عال من جانب الصربية التي تقدمت في الشوط الأول ثم ما لبثت أن أتاحت للأميركية الفوز بالأشواط الثلاثة التالية بعد تقدمها على الشبكة.
وتبادلت اللاعبتان السيطرة على مجريات هذه المجموعة فكسبت الأميركية النقاط عبر إرسالاتها فيما دافعت يانكوفيتش بضراوة خصوصاً في الشوط السادس الذي بدا الحسم فيه يتطلب دهوراً، بيد أن فينوس تفوقت في النهاية متقدمة 4-2 وسط تصفيق حار من قبل آلاف المشجعين الحاضرين في مدرجات ملعب خليفة الدولي في ظل طقس بارد نسبياً يتابعون الموقعة.
وشهدت نهاية المجموعة الثالثة إثارة كبيرة فاستعرضت اللاعبتان وتبادلاتا الهجوم والدفاع وسط تشجيع كبير من المدرجات حتى حسمت فينوس الموقعة بفوزها 6-3 لتطيح بالمصنفة أولى على العالم من البطولة وتحجز بطاقتها للمباراة النهائية.
وقدمت فينوس مستوى رائعاً منذ مباراتها الأولى في البطولة فهزمت الروسية دينارا سافنيا7-5 و6-3 ثم الروسية الأخرى يلينا ديمنتييفا6-4 و4-6 و6-3 قبل أن تستعرض على حساب شقيقتها سيرينا 5-7 و6-1 و6-صفر.
وفي المقابل فازت يانكوفيتش في اللقائين الأولين على مواطتنتها آنا ايفانوفتش 6-3 و6-4 ثم على الروسية زفتلانا كوزنيتسوفا 7-6 و6-4 قبل أن تتلقى هزيمة مفاجئة أمس أمام الروسية فيرا زفوناريفا بنتيجة 6-2 و3-6 و4-6 لتخسر صدارة المجموعة.
وحققت الصربية 66 انتصاراً هذا العام مقابل 18 خسارة في حين فازت الأميركية في 38 مباراة وخسرت في 11.
تصريحات يانكوفيتش وفينوس
وصرحت يانكوفيتش عقب الهزيمة قائلة إنها تشعر بالخيبة بعد خروجها مشيرة إلى أنها لم تلعب جيداً خصوصأ من الناحية التكتيكية. وقالت الصربية: " لعبت جيداً في المجموعة الثانية لكني ارتكبت عدة أخطاء في المجموعة الثالثة، حاولت جهدي لكني لم أوفق".
وأضافت يانكوفيتش: " قاتلت بصعوبة في الأيام الأخيرة لكنني لم أتمكن من اللعب بمستواي المعهود .واحدة منا كان عليها أن تخسر وكنت أنا".
وتابعت الصربية:" كما قلت في السابق، طوال البطولة لم أتمكن من اللعب على نفس الوتيرة. لا أحب أن أخسر. اليوم كان الأخير في الموسم ولن أفكر غداً بما حصل اليوم، يجب التعلم من الخسارة وتحليل أسبابها والمضي قدماً بروح إيجابية".
ومن جهتها،اعتبرت فينوس أن تأهلها إلى النهائي يعتبر أمراً رائعاً لأن ذلك يتحقق للمرة الأولى في مسيرتها مشيرة إلى "الفارق الكبير بين هذه الدورة وبين باقي الدورات التي تقام على مدار الموسم، فهذه الدورة تعني الكثير".
وقال الأميركية إنها حافظت على أداء ثابت وكانت ضرباتها قوية في الوقت المناسب وحاولت الاحتفاظ بإرسالاتاها قدر الإمكان مضيفة بأنها ستحاول التركيز على مباراة الغد مع زفوناريفا التي تعتبرها لاعبة ذكية وقوية وتقدم عروضاً جيدة منذ عودتها من الإصابة.

زفوناريفا تقصي ديمنتيفا
نهائي بطولة الاساتذة للتنس
وفي إطار مباريات الدور ذاته ضمنت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة الثامنة التواجد في المباراة النهائية لبطولة الماسترز للسيدات بعد فوزها في المباراة نصف النهائية الأولى على مواطنتها يلينا ديمنتيفا حاملة ذهبية أولمبياد بكين المصنفة الخامسة بنتيجة 7-6( 9-7) و3-6 و 6-3.
دخلت زفوناريفا المباراة بمعنويات مرتفعة وفي حوزتها ثلاثة انتصارات حققتها في الدور الأول ضمن مباريات المجموعة البيضاء على حساب كل من زفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة السادسة والصربية آنا إيفانوفيتش الرابعة ويلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى.
فيما استهلت ديمنتيفا المباراة وفي جعبتها انتصار واحد حققته على حساب مواطنتها المصنفة ثانية دينارا سافينا علماً أنها خسرت أمام الأميركية المصنفة السابعة فينوس ويليامس.
وكانت ديمنتيفا تأهلت عن المجموعة الحمراء إلى نصف النهائي بعدما انسحبت منافستها سيرينا ويليامس المصنفة الثالثة بسب الإصابة علماً أن حاملة ذهبية بكين خاضت مباراة هامشية مع الروسية ناديا بيتروفا بديلة سيرينا وفازت عليها 6-4 و4-6 و6-4.
المجموعة الأولى
في بداية المجموعة الأولى التي دامت لمدة 65 دقيقة تبادلت كل من اللاعبتين كسر إرسال الأخرى قبل أن تعود ديمنتيفا وتفوز بإرسالها وتتقدم 4-1 في حين بدت زفوناريفا على غير عادتها مشوشة ولم تتمكن من مجاراة منافستها أو حتى فرض إيقاعها، لكن وعلى الرغم من البداية السيئة لها قاتلت المصنفة الثامنة بكل قواها لتعود وتفرض التعادل 6-6 وتجبر ديمنتيفا على الاحتكام إلى شوط كسر التعادل الذي صب في مصلحتها بنتيجة 7-6 (9-7).
المجموعة الثانية
انتفضت ديمنتيفا في المجموعة الثانية وضربت بقوة لتفرض سيطرتها في الوقت الذي كافحت فيه زفوناريفا للعودة إلى أجواء المباراة دون جدوى، وانخفضت نسبة ارسالاتها بشكل لافت، لتحسم المصنفة الخامسة المجموعة بسهولة تامة بظرف 36 دقيقة بواقع 6-3 على عكس المجموعة الأولى التي شهدت منافسة ضارية لم تحسم إلا في الشوط الفاصل.
المجموعة الثالثة
شهدت بداية المجموعة الثالثة عودة قوية لزفوناريفا التي استحقت لقب "المقاتلة" وتقدمت بسرعة بنتيجة 3-صفر وذلك تحت أعين الصربية المصنفة الأولى يلينا يانكوفيتش التي تابعت مجريات اللقاء كونها وفي حال تمكنت من تخطي عقبة الأميركية فينوس ويليامس في النصف النهائي الثاني ستلتقي مع الفائزة في هذه المباراة النهائية.
وبالفعل تمكنت الروسية المصنفة ثامنة من تحقيق فوزها الرابع على التوالي وبالتالي بلوغ المباراة النهائية بعد فوزها 6-3.
المؤتمر الصحفي لفيرا ويلينا
وقالت ديمنتيفا عقب انتهاء المباراة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في المركز الإعلامي: "لقد أضعت الكثير من الفرص وخاصةً في المجموعة الأولى وكان من الصعب جداً علي العودة إلى أجواء المنافسة، لقد كانت المباراة صعبة جداً وقد دافعت فيرا جيداً وهي استطاعت أن تنتقل من الدفاع إلى الهجوم بطريقة رائعة ولم أتمكن من إيقافها، ومع الوقت ازدادت ثقتها بنفسها ولم أتمكن من مجاراتها."
وأضافت ديمنتيفا: "مع نهاية الموسم تصاب اللاعبات بالإرهاق لكنني كنت أرغب فعلاً في الاستمرار باللعب وليس لدي أي عذر لأخسر المجموعة الأولى التي كانت السبب الأساسي وراء خسارتي ".
وتابعت الروسية: "سأخلد إلى الراحة لمدة أسبوعين بعدها سأعاود تماريني وتحضيراتي من أجل انطلاقة الموسم الجديد".
من ناحيتها صرحت زفوناريفا قائلةً :"لن أفوت فرصة الاستمتاع بالمباراة النهائية، ستكون مباراة الغد ختام هذا الموسم وسأحاول أن أبذل قصارى جهدي، والفوز هو هدفي تماماً كبقية اللاعبات المتواجدات هنا".
"كانت المباراة غاية في الصعوبة خصوصاً أن ديمنتيفا تملك روح قتالية ولا تترك لك المجال لتقديم أفضل ما لديك ولكنني تمكنت من تدبر أمري وحسم المباراة لمصلحتي. المباراة الأولى في البطولة صعبة جداً لكن أدائي ارتفع مع مرور الوقت وازدادت ثقتي بنفسي، وعلي أن أبذل كل ما بوسعي غداً".
وأضافت زفوناريفا: "لا ألعب من أجل الجوائز المالية، أنا هنا لأستمتع بالمباريات وأحب أن أقوم بالأمور بأفضل طريقة ممكنة وإلا أفضل الابتعاد وعدم التورط بها".
وإذا سارت الأمور بشكل جيد غداً فسيكون الأمر رائعاً. سأستغل فرصة وجودي في هذا النهائي المميز وسأحاول التفوق على ذاتي من أجل الفوز بهذا اللقب الذي سيكون نهاية رائعة لهذا الموسم الذي أعتبره جيداً".
زوجي السيدات
وفي سياق متصل وضمن مباريات نصف النهائي عند زوجي السيدات تأهل الثنائي المرشح للفوز باللقب المكون من كارا بلاك (زمبابواي) وليزيل هوبير(الولايات المتحدة الأميركية) بعد فوزهما على الثنائي المؤلف من أنابيل ميدينا غاريغز (إسبانيا) وفيرجينيا روانو باسكوال (إسبانيا) 6-1 و6-3 ليصعدا إلى المباراة النهائية حيث سيلاقيان الثنائي الآخر المؤلف من كفيتوه بيشكيه (تشيكيا) ورينيه ستوبس (أستراليا) اللتين كانتا قد تغلبتا بدورهما في مباراة قوية جداً على الثنائي المكون من كاتارينا زريبوتنيك (سلوفينيا) وآي سوغياما (اليابان) بنتيجة 6-3 و2-6 و10-4.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس