عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-11-2008 - 08:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية وحش الاتحاد الوحش
 
وحش الاتحاد الوحش
وحش المنتدى

وحش الاتحاد الوحش غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 4496
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة : يا ناموسة وينك وينك
عدد المشاركات : 9,138
قوة التقييم : وحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the rough
كابيلو يحارب "البطاطس والكاتشاب" في إنجلترا

كابيلو يحارب "البطاطس والكاتشاب" في إنجلترا


يواصل الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني لمنتخب إنجلترا تعلم اللغة الإنجليزية حتى يتمكن من وصول أفكاره بالشكل المناسب للاعبي فريقه ويتمكن من تحقيق أحلامه مع البلد الذي اخترع كرة القدم.
وتولى كابيلو المهمة التي يصفها البعض بـ"الأصعب في العالم" بتدريب منتخب إنجلترا مطلع العام الجاري، وفاز الفريق تحت قيادته في مبارياته الأربع بتصفيات كأس العالم 2010، لكن المدرب الإيطالي يحلم بتدريب ما هو أكبر من ذلك عندما يحل نهاية تعاقده بعد أربع سنوات.
وقال المدير الفني السابق لفرق روما وميلان وريال مدريد إنه يحلم بقيادة منتخب بريطانيا (المكون من إنجلترا وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز) في أولمبياد لندن 2012، في الوقت الذي لا يوجد منتخب بهذا الاسم في الوقت الحالي.
وتلعب هذه الدول الأربعة في المنافسات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحت أسمائها المستقلة بسبب وجود عضوية لكل منهم بالفيفا، لكن اللجنة الأولمبية الدولية لا تعترف سوى ببريطانيا، ولذلك فإن هذه البلاد يجب أن تتفق على تكوين منتخب واحد إذا أرادت المشاركة في منافسات الكرة بالأولمبياد.
وقال كابيلو في مقابلة مطولة مع مجلة الفيفا "تدريب إنجلترا كان حلم حياتي منذ الصغر، أعتبر دائما أن كرة القدم الإنجليزية هي التي تعلم باقي الدول هذه الرياضة لأنها أول من عرفت للعالم هذه اللعبة".
وتحدث كابيلو عن محاولاته لتغيير بعض الأمور في الكرة الإنجليزية وقال "تعكس كرة القدم ثقافة البلاد، لا أريد تغيير نظام لاعبي المنتخب الإنجليزي لكني فقط أحاول تطبيق الانضباط والالتزام بشكل أكبر وتعليمهم العمل بشكل أفضل كفريق واحد".
وتقدمت إنجلترا في تصنيف الفيفا الذي صدر يوم الأربعاء أربعة مراكز لتصبح في المركز العاشر بالتساوي في عدد النقاط الإجمالي مع البرتغال، وهذا أول مؤشر للأثر الإيجابي لوجود كابيلو.
وأضاف المدرب الذي حالفه النجاح في كل الفرق التي قادها "أريد منح الكرة الإنجليزية مذاقًا من الكرة اللاتينية التي تقدمها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وأحيانا كرواتيا واليونان؛ لأن هذه الدول هي التي تسيطر على البطولات الكبرى باستثناء فوز البرازيل بكأس العالم 2002".
وقال كابيلو الذي منع صديقات وزوجات اللاعبين من الوجود كما جرت العادة في معسكرات الفريق "أمر صحيح أني قمت ببعض التغييرات ولقد قمت على سبيل المثال بالتركيز على أهمية النظام الغذائي الذي يعتمد على الابتعاد عن البطاطس والكاتشاب".
وواصل المدرب الإيطالي الذي أصبح ثاني مدرب أجنبي يتولى هذا المنصب بعد السويدي زفين جوران إريكسون "لقد وضعت بعض الأمور فيما يتعلق بمعسكرات الفريق مثل تناول الطعام بشكل جماعي، وعدم استخدام التليفونات المحمولة في كل الأوقات، ولقد أبدى اللاعبون تعاونهم الكبير، وهذا يدل على أنهم محترفون للغاية".
وتطرق كابيلو إلى رغبته في وجود مساندة دائمة من جماهير إنجلترا خاصة في استاد ويمبلي؛ لأنه يرى أن الجماهير التي كانت تزأر مثل الأسود في الماضي أصبحت تتفرغ في كثير من الأحيان لإطلاق صيحات الاستهجان وانتقاد اللاعبين عند تأخر الفوز.
وكان كابيلو قد اختار جون تيري قائد تشيلسي ليحمل شارة قيادة إنجلترا ويأتي ريو فيرديناند قائد مانشستر يونايتد كبديل له، وبرر المدرب الإيطالي سر هذا الاختيار لاثنين من مدافعي الفريق وقال "لقد اعتدت على ذلك وفعلت الأمر سابقا مع فرانكو باريزي وباولو مالديني وفرناندو هييرو.. لأن المدافعين يكون بإمكانهم رؤية الملعب بأكمله بشكل أفضل".
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس