عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 16-11-2008 - 08:33 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
الفنان الذهبي
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية الفنان الذهبي
رقم العضوية : 291
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 283
قوة التقييم : الفنان الذهبي will become famous soon enough

الفنان الذهبي غير متواجد حالياً

   

مشكور اخي وألف مبروك للأهلي وعقبال الاتحاد

تقرير المباراة :

المصدر : www.Kooora.comالأهلي يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا رغم تعادله مع القطن 16 نوفمبر 2008:
DPA ©

توج فريق الأهلي المصري بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة على حساب القطن الكاميروني ليصبح الأهلي أول فريق يحقق هذا الانجاز ويحجز مقعده في كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان.

وجاء تتويج الأهلي رغم تعادله مع القطن الكاميروني 2/2 اليوم الأحد في إياب الدور النهائي الذي أقيم في مدينة جاروا الكاميرونية ، حيث كان الأهلي قد مهد الطريق أمامه نحو اللقب الأفريقي عندما تغلب على القطن 2/صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي في الثاني من تشرين ثان/نوفمبر الحالي.

وتقدم الأهلي بهدف سجله أحمد حسن في الدقيقة 38 ثم تعادل القطن في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بهدف للاعب لاسانا عبد الكريم قبل أن يضيف زميله بابا إسماعيلا الهدف الثاني للفريق الكاميروني في الدقيقة 63 .

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز القطن 2/1 ، وهي نتيجة تكفي لفوز الأهلي باللقب أيضا ، لكن الفريق المصري أبى الهزيمة وتعادل في الثواني الأخيرة من اللقاء بهدف سجله شادي محمد من ضربة جزاء.

وبذلك فاز الأهلي 4/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ليتوج باللقب الأفريقي ويوجه أنظاره نحو بطولة كأس العالم للأندية باليابان.

وبدأت المباراة حماسة وبإيقاع لعب سريع وشن القطن هجمة خطيرة في الدقيقة الأولى كادت أن تسفر عن هدف مبكر لكن حارس المرمى أمير عبد الحميد كان متيقظا وخرج في الوقت المناسب ليطيح بالكرة من أمام رأس أحد مهاجمي القطن وينقذ الأهلي من هدف مؤكد.

وواصل القطن سيطرته على مجريات اللعب ومحاولاته الهجومية لكن الأهلي لم يسمح بتشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أمير عبد الحميد بعدما استشعر خطورة منافسه.

وبعدها بدأ الأهلي السيطرة على الكرة لكن القطن لم يمنحه الفرصة لاختراق وسط ملعبه.

وظل كل من الفريقين يشكل سدا منيعا أمام منافسه ونجح الأهلي في إغلاق المساحات ليلجأ لاعبو القطن للتسديدات البعيدة والكرات الطولية.

وكاد القطن أن يفاجئ الأهلي بهدف في الدقيقة 22 لكن أمير عبد الحميد واصل تألقه وتصدى لكرة صاروخية سددها لاعب القطن من خارج حدود منقطة الجزاء.

وانطلق أحمد صديق لاعب الأهلي من الناحية اليمنى وكاد أن يمرر كرة عرضية لكنه تعرض لعرقلة وسقط مصابا ثم خرج للعلاج.

وحصل القطن على ضربة ركنية في الدقيقة 33 سددها لاسانا عبد الكريم ببراعة وكادت أن تسفر عن هدف تجديد الأمل لكن لاعبو الفريق الكاميروني لم يحسنوا استغلالها.

وفي الدقيقة 38 طمأن الأهلي جماهيره وضاعف محنة القطن عندما تقدم بهدف أحمد حسن وسجله بلمسة مهارية ساحرة إثر تمريرة عرضية من النجم محمد أبو تريكة وسط ارتباك في منطقة الجزاء.

وجاء الهدف ليزيد حماس لاعبي فريق الأهلي الذي استحوذ على الكرة بشكل أكبر وتواصلت هجماته على المرمى الكاميروني سعيا لتحقيق فوز أكبر لكن كاسالي داوودا حارس مرمى القطن أنقذ فريقه أكثر من مرة.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول أدرك القطن التعادل بهدف للاعب لاسانا عبد الكريم وسجله إثر تمريرة خادعة من داوودا كاميلو وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني أجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أول تبديل في المباراة ودفع بسيد معوض بدلا من أحمد صديق.

ولم يختلف الحال كثيرا عن الشوط الأول وكاد القطن أن يسجل بعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط الثاني لكن وائل جمعة تدخل في الوقت المناسب وأطاح بالكرة من أمام المرمى الخالي لدى خروج أمير عبد الحميد.

وواصل أمير عبد الحميد تألقه وتصدى لعدد من الكرات الخطيرة وغير المتوقعة من لاعبي القطن.

ولم يستسلم القطن لليأس وتوالت هجماته على مرمى أمير عبد الحميد ربما لأنه شعر بأنه ليس لديه ما يخسره.

وأصيب أحمد حسن وخرج في الدقيقة 60 ليحل مكانه أنيس بوجلبان.

وفي الدقيقة 63 أضاف بابا إسماعيلا الهدف الثاني للقطن وسجله من تسديدة برأسه من كرة مررها له زميله برأسه أيضا أمام المرمى .

وكاد القطن أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 73 لكن الكرة اصطدمت بالشباك من الخارج وسقط أمير عبد الحميد مصابا لكنه واصل اللعب.

وفي الدقيقة 75 دفع جوزيه بأحمد فتحي بدلا من أبو تريكة لتدعيم خط الدفاع.

وبعدها لجأ الأهلي إلى تكثيف حذره الدفاعي وباءت محاولات القطن بالفشل حتى حصل محمد بركات لاعب الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة وتقدم شادي محمد لتسديدها محرزا منها هدف التعادل 2/2 للأهلي.

رد مع اقتباس