عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-11-2008 - 09:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
مصر في مجموعة الموت بكأس القارات

مصر في مجموعة الموت بكأس القارات hsdghsdfh_l.jpg

المنتخب المصري لكرة القدم في مجموعة الموت، وهي المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم للقارات، التي ستقام في جنوب إفريقيا بجوهانسبرج، التي ستضم كلا من البرازيل وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، في حين أسفرت المجموعة الأولى عن وقوع المنتخب العراقي مع كل من إسبانيا وجنوب إفريقيا ونيوزلندا.
وأقيم حفل إجراء القرعة في جوهانسبرج وسط حضور المديرين الفنيين للمنتخبات الثمانية المشاركة وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي واللجنة المنظمة للبطولة.
وستلاقي مصر في مباراتها الأولى المنتخب البرازيلي في الخامس عشر من يونيو/حزيران 2009، ثم تخوض مباراة لا تقل قوة مع أبطال العالم المنتخب الإيطالي يوم 18، وأخيرا مع المنتخب الأمريكي يوم 21 من نفس الشهر.
ويأمل الفراعنة محو المشاركة الأولى في كأس القارات، قبل تسع سنوات في المكسيك، حينما تلقى المصريون هزيمة ساحقة أمام السعودية بخمسة أهداف بعد تعادلين مع المكسيك وبوليفيا.
أما المنتخب العراقي فإنه وقع في مجموعة متوازنة نسبيا، وتتزايد فرصه في التأهل إلى المرحلة التالية، حيث إن العقبة الوحيدة التي ستقف أمامه هو الماتادور الإسباني، وبإمكان أبناء الرافدين التغلب على جنوب إفريقيا صاحبة الأرض والجمهور وكذلك نيوزلندا.
وتفتتح فعاليات البطولة يوم 14 يونيو/حزيران بمباراتي جنوب إفريقيا مع العراق باستاد إيليس بارك في جوهانسبرج، ونيوزيلندا مع إسبانيا باستاد رويال بافوكينج في روستنبرج، وذلك ضمن المجموعة الأولى.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة على الدور قبل النهائي، وتقام مباراتا الدور قبل النهائي يومي 24 و25 من نفس الشهر، بينما تقام المباراة النهائية يوم 28 من الشهر نفسه، وتقام فعاليات البطولة في 4 مدن هي جوهانسبرج وبريتوريا وروستنبرج ومانجاونج.

تفاؤل شحاتة
ومن جانبه، أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري أنه توقع أن تضم مجموعة الفراعنة كلا من البرازيل وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، قبل التوجه إلى جوهانسبرج، وتحقق ما توقعه بالفعل.
أضاف أن أمله تمثل في عدم الوقوع مع المنتخب الإسباني في مجموعة واحدة، على اعتبار أن الماتادور يضم في جعبته ذخيرة قوية من النجوم، ويتميز أداء لاعبيه بالسرعة، ومن ثم فإن مواجهة الأزوري أسهل بكثير من الماتادور.
أوضح شحاتة أن أول مباراة له ستكون أمام المنتخب البرازيلي، ومن ثم فإنه سيخوض مباراتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال أمام زامبيا والجزائر، قبل السفر إلى جنوب إفريقيا، ومن ثم فإنه يعتبر زامبيا والجزائر بمثابة بروفة قوية له قبل استهلال المشوار في كأس القارات.
وأكد شحاتة أنه رغم سعادته بالمشاركة في كأس القارات، إلا أن التأهل لكأس العالم 2010 يظل الإنجاز الأهم الذي يطمح إليه.
ومن جانبه، قال البرازيلي جورفان فييرا المدير الفني للمنتخب العراقي إن المجموعة سهلة إلى حد ما، ولكن لابد من أن يكون الحذر متوافرا لدى اللاعبين في الفترة المقبلة، حيث إنه لا يرهب إلا من مواجهة المنتخب الإسباني بطل أوروبا الذي يعمل له ألف حساب.
وأكد الإسباني فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور أنه لا يجوز التهاون بالمنافسين في المجموعة مهما كان؛ لأن البطولات الكبيرة دائما ما تشهد المفاجآت والغرائب، ومن ثم فإنه يعمل لجميع فرق المجموعة ألف حساب بمن فيها المنتخب النيوزلندي.

رد مع اقتباس