عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 27-11-2008 - 11:34 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
ابونجبو
الصورة الرمزية ابونجبو
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice

ابونجبو غير متواجد حالياً

   

تأهل برشلونة وأتلتيكو وليفربول لثمن النهائي

تأجل إعلان أسماء كل الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي، لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حتى المرحلة الأخيرة من دور المجموعات، بعدما أكدت ثلاثة فرق فقط انتقالها إليه، بالاستناد لما أسفرت عليه نتائج اليوم الثاني من المرحلة الخامسة من البطولة الأوروبية.
فقد حسمت فرق برشلونة الإسباني (المجموعة الثالثة)، اتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي (المجموعة الرابعة)، تأهلها للدور القادم، باحتلال الأول صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة، فيما احتل أتلتيكو المركز الأول في مجموعته برصيد 11 نقطة، متقدماً على ليفربول الذي عادله بالنقاط وتخلف عنه بفارق الأهداف.
وفشلت فرق تشلسي الإنكليزي، وإنتر ميلان الإيطالي حسم تأهلها بعد تعادل الأول مع بوردو الفرنسي (1-1) وخسارة الثاني أمام بناثينايكوس اليوناني (0-1).
روما يتصدر وبوردو يؤجل تأهل تشلسي
خسر فريق تشلسي فرصة تأهله للدور ثمن النهائي، بعد تعادله مع مضيفه بوردو بهدف لكل منهما، في مباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى، وشهدت طرد فرانك لامبارد في الدقيقة 86.
سجل للضيف نيكولا انيلكا (60)، واليو ديارا لأصحاب الأرض (82).
كما خسر الفريق اللندني الصدارة لمصلحة فريق روما الإيطالي الذي فاز خارج قواعده على كلوج الروماني (3-1)، ليصبح رصيد فريق العاصمة الإيطالية 9 نقاط، بفارق نقطة عن تشلسي، فيما أصبح رصيد بوردو 7 نقاط وتجمد رصيد كلوج عند حدود 4 نقاط، والفرصة ما تزال سانحة أمام الفرق الثلاثة الأولى للتأهل للدور المقبل.
سجل لروما وماتيو بريغي (11 و64) وفرانشيسكو توتي (23) وسجل البوركيني يوسف كونيه (30) هدف كلوج.
إنتر يسقط وانورثوزيس يضيع فوزاً
وسقط فريق إنتر ميلان الإيطالي متصدر الدوري المحلي، على أرضه وأمام جمهوره بهدف دون مقابل سجله الإسباني خوسو زومارغا في الدقيقة 67، في المباراة التي جمعته مع باناثينايكوس اليوناني.
وكان بإمكان الفريق الإيطالي أن يحسم تأهله لو حصد نقاط المباراة الثلاث، لكنه فشل في ذلك، ليبقي على آماله في المرحلة الأخيرة حين يلتقي فيردر بريمن الألماني.
وحافظ إنتر على صدارته للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط أمام باناثينايكوس برصيد 7 نقاط، وانورثوزيس القبرصي 6 نقاط، الذي أهدر فوزاً كان بمتناول اليد على خصمه الألماني الذي يقبع في أسفل الترتيب برصيد 4 نقاط، بعدما نجح هذا الأخير بإدراك التعادل (2-2)، بعد أن كان متأخراً (0-2).
وسجل نيكوس نيكولاو (62) والبرازيلي سافيو (68) هدفي انورثوزيس، والبرازيلي دييغو ريفاس (72 من ركلة جزاء) وسيباستيان بوينيش (88) هدفي فيردر بريمن.
برشلونة يغرد وحيداً وشاختار يتألق
وأكمل فريق برشلونة مسيرته الناجحة هذا الموسم، فأتخم شباك سبورتينغ لشبونة بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها الفرنسي تييري هنري (14) والبرازيلي اندرسون بولغا (17 خطأ في مرمى فريقه) والأرجنتيني ليونيل ميسي (49) والبرتغالي ماركو كانييرا (67) وبويان كركيتش (73)، فيما نجح الفريق البرتغالي بهز شباك ضيفه مرتين عبر ميغل فيلوسو (65) والبرزيلي ليدسون (66).
وابتعد الفريق الكاتالوني في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن سبورتينغ 9 نقاط، فيما يحتل شاختار المركز الثالث (6 نقاط) الذي فاز بدوره على بازل السويسري الذي يتذيل الترتيب بنقطة واحدة، بخماسية نظيفة سجلها كل من البرازيليان جادسون (32 و65 و72) وويليام (51) ويفغيني سيليزنيور (75).
اتلتيكو مدريد وليفربول يتأهلان بسهولة
وضمن فريقا اتلتيكو مدريد وليفربول تأهلهما للدور ثمن النهائي، بتصدرهما للمجموعة الرابعة بفارق كبير عن خصميهما مرسيليا الفرنسي وأيندهوفن الهولندي، حيث جمع الأولان 11 نقطة مع أفضلية تهديفية للفريق الإسباني، واكتفى الآخران بثلاث نقاط فقط.
وكان اتلتيكو قد فاز على ضيفه ايندهوفن (2-1)، حيث سجل له البرتغالي سيماو سابروزا (14) والأرجنتيني ماكسي رودريغيز (28)، وأحرز داني كوفرمانز (47) هدف أيندهوفن.
فيما فاز ليفربول على مرسيليا بهدف دون مقابل سجله ستيفن جيرارد في الدقيقة 23.


التعديل الأخير تم بواسطة : ابونجبو بتاريخ 27-11-2008 الساعة 11:34

رد مع اقتباس