عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 27-11-2008 - 12:37 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
ابونجبو
الصورة الرمزية ابونجبو
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice

ابونجبو غير متواجد حالياً

   

الكبار يتأهلون باكراً

حسمت فرق مانشستر يونايتد الإنكليزي وفياريال الإسباني(المجموعة الخامسة)، ليون الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني (المجموعة السادسة)، أرسنال الإنكليزي وبورتو البرتغالي (المجموعة السابعة)، ويوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني (المجموعة الثامنة)، تأهلها إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات، الذي تقام مرحلته الأخيرة خلال شهر كانون الأول/ديسمبر القادم.
فياريال ومانشستر يتعادلان دون جهد

بلغ فريقا مانشستر يونايتد وفياريال الدور المقبل، رغم تعادلهما بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت على أرض الأخير. باحتلالهما المركزين الأولين على التوالي، وفي جعبة كل منهما 9 نقاط مع أفضلية للأول من حيث فارق الأهداف.
وشهدت المباراة طرد لاعب فيا ريال خوان كابدفيلا لإعاقته البرتغالي رونالدو في الدقيقة 83.
فيما حل البورغ الدنماركي في المركز الثالث بفوزه على ضيفه سلتيك الاسكتلندي (2-1)، وسجل البرازيلي لوكا دو سانتوس (كاكا) (73) وغاري كالدويل (87 خطأ في مرمى فريقه) هدفي البورغ، وباري روبسون (53) هدف سلتيك الذي أصبح رابعاً بنقطتين.




ليون وبايرن معاً للدور القادم
وتأهل فريقا ليون وبايرن ميونخ للدور ثمن النهائي بفوز الأول على فيورنتينا الإيطالي (2-1)، والثاني على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني (3-0).
وسجل الكاميروني جان ماكون (15) وكريم بنزيمة (27) هدفي ليون، وألبرتو جيلاردينو (45) هدف فيورنتينا.
فيما سجل ميروسلاف كلوزه (57 و71) والإيطالي لوكا طوني (61) أهداف بايرن.
واحتل الفريق الفرنسي الصدارة برصيد 11 نقطة، بالتساوي مع بايرن الذي يتخلف بفارق الأهداف، بينما حل فيورنتينا ثالثاً بثلاث نقاط وستيوا رابعاً بنقطة واحدة.
أرسنال يعوّض أوروبياً

ونجح أرسنال بالتأهل لثمن النهائي، بعد فوزه على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف سجله الدنماركي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 87، ليتصدر مجموعته برصيد 11 نقطة، متقدماً على بورتو الذي تأهل بدوره لحلوله ثانياً برصيد 9 نقاط، بعد تغلبه على فنربخشه التركي (2-1).
وشهدت المباراة الأولى طرد ألكسندر الييف من صفوف الفريق الليتواني في الدقيقة 89 لنيله إنذارين.
وسجل الأرجنتيني ليساندرو لوبيز (19 و28) هدفي بورتو والإنكليزي كولن كاظم ريتشاردز (63) هدف فنربخشه، الذي احتل المركز الرابع بنقطتين خلف الفريق الأوكراني برصيد 5 نقاط.
يوفنتوس يهدي ريال التأهل
وأكد فريق يوفنتوس الإيطالي أحقيته بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعد تعادله مع مضيفه زينيت بطرسبرغ الروسي بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما في موسكو.
جاء الشوط الأول سريعاً مليئاً بالتشويق، لم تنعكس عليه برودة الطقس رغم تدني الحرارة لما دون الصفر بخمس درجات، فكانت "الحماوة" سمته من الطرفين اللذين لم يتوان أي منهما على استغلال كل هجمة بغية طرق مرمى الآخر.
وعلى الرغم من وفرة الفرص التي شهدها اللقاء في نصفه الأول، فإن ذلك لم يترجم باللغة الصحيحة، فباءت كل الهجمات والتسديدات بالفشل، حيث تكفل القائم الأيمن بصد كرتين للاعب يوفنتوس فينتشينزو ياكوينتا، فيما كان الحارس النمساوي في الفريق الإيطالي آليكس مانينغير سداً منيعاً في وجه أندريه أرشفين ورفاقه.
بدأ هذا الشوط بضغط للفريق الضيف، بغية تسجيل هدف سريع يضمن لهم التقدم في صدارة المجموعة، بعدما أكدوا تأهلهم للدور القادم . لكن الفريق الروسي لم يقف مكتوف الأيدي، فانتفض وانقض على منطقة خصمه البارع في لعبة الدفاع ما أفسد كل هجماته.
وبانت السيطرة للفريق المضيف في الدقائق الخمس الأخيرة، وكادوا أن يهزوا شباك الفريق الإيطالي من ركلة حرة مباشرة سددها اناتولي تيموشوك وأنقذها مانينغير، الذي هزت شباكه بكرة سجل منها بافيل بوغربنياك هدفاً ألغاه الحكم لكونه كان متسللاً (40).
ودخل لاعبو فريق السيدة العجوز الشوط الثاني وكلهم تصميم على تغيير النتيجة لمصلحتهم، وشنوا هجمتين متتاليتين خلال دقيقة واحدة عبر أليساندرو دل بييرو وبافيل ندفيد لكن الحارس الروسي فيشيسلاف مالافيف أبعدها في اللحظة الأخيرة (46).
ورد البرتغالي داني ألفيش لزينيت بتسديدة قوية أبعدها مانينغير بأطرف أصابعه لركنية لم تثمر (49).
وأهدر دل بييرو فرصة لا تضيع بعدما انفراد بالحارس الروسي لكن كرته لم تصب المرمى (54).
وانخفض إيقاع المباراة مع مرور ربع ساعة من القسم الثاني، لاسيما من الفريق الضيف "المتأهل دون الحاجة لنقاط هذه المباراة" وبات شغله امتصاص فورة مضيفه الذي جاهد لاعبوه لتسجيل هدف يمنحهم الفوز وثلاث نقاط إضافية تنعش آمالهم بالانتقال إلى الدور التالي بانتظار مباراتهم الأخيرة في دور المجموعات أمام ريال مدريد الإسباني الذي ينافسه على التأهل.
واخترقت دقائق الهدوء هجمات مفاجأة من الطرفين، لكنها سرعان ما كانت تنتهي قبل أن تتحول إلى هدف لأي من الطرفين.
وحاصر أصحاب الأرض ضيوفهم طيلة الدقائق العشر الأخيرة، وكانت لهم الأفضلية المطلقة، وكاد داني أن ينهي المباراة في الدقيقة 82، لكن كرته مرت على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن، كما أنقذ مانينغير مرماه من هدفين محققين عبر التشيكي راديك سيرل، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
راؤول يعادل رقم إينزاغي
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، فيما وصل رصيد زينيت لخمس نقاط في المركز الثالث، خلف ريال مدريد الثاني الذي فاز على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدف دون مقابل سجله راؤول (7)، وهو الهدف الأول له في المسابقة هذا الموسم والرابع والستون في مختلف المسابقات الأوروبية ليعادل بذلك الرقم القياسي الذي يملكه مهاجم آي سي ميلان الإيطالي فيليبو اينزاغي.
و حل فريق باتي في المركز الأخير بنقطتين.


التعديل الأخير تم بواسطة : ابونجبو بتاريخ 27-11-2008 الساعة 12:39

رد مع اقتباس