عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-11-2008 - 09:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
اتحاد العاب القوى والمنشطات




أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أنه تقدم بطلب استئناف لمحكمة التحكيم الرياضية ضد مدة عقوبة الإيقاف التي فرضت على سبع لاعبات من روسيا.
وأعرب الاتحاد الدولي عن اعتراضه على حكم الاتحاد الروسي لألعاب القوى بإيقاف اللاعبات لمدة عامين اعتباراً من التواريخ التي أخذت فيها العينات وذلك في نيسان/أبريل وأيار/مايو 2007، وهو ما يعني إمكانية مشاركة اللاعبات في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في العاصمة الألمانية برلين خلال العام 2009.
وبالإضافة إلى ذلك ، لم يجر إيقاف اللاعبات حتى تموز/يوليو 2008 أي قبل فترة قليلة من انطلاق أولمبياد بكين 2008 وهو ما قد يقلل الفترة الفعلية لإيقافهم إلى أقل من عام واحد.
وطالب الاتحاد الدولي محكمة التحكيم بفرض عقوبة الإيقاف لمدة عامين اعتباراً من تاريخ إيقاف اللاعبات السبع، أو إيقافهم لمدة أطول في ضوء ملابسات القضية.
وقال لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي: "إنه شيء غير مقبول أن تحصل تلك اللاعبات، اللواتي خرقن قواعد المنشطات بشكل كبير، على عقوبة إيقاف فعلية لمدة تسعة أو عشرة شهور فقط ويتمكن من المشاركة مجدداً في بطولة العالم في صيف 2009.
وأضاف دياك: "الأكثر من ذلك أنني أرى أن الملابسات المحيطة بالقضية تجيز للاتحاد الدولي أن يسعى لفرض عقوبة إيقاف أطول من فترة الإيقاف الدنيا والتي تستمر عامين".
وكانت اختبارات الحمض النووي"دي.إن.إيه" قد أثبتت تلاعب المتهمات بعينات البول التي أخذت منهن للكشف عن المنشطات، ومن بينهن العداءة تاتيانا توماشوفا بطلة العالم مرتين في سباق 1500 متر.
ولا يتعامل الاتحاد الدولي بصرامة في قضية اللاعبات السبع الروس فقط وإنما يعتزم إعادة فحص العينات التي أخذت قبل أولمبياد بكين 2008 للكشف عن مادة "سيرا" الجيل الثالث والأحدث من منشط الدم "إيبو".
وثبت تعاطي عدد من الدراجين مادة سيرا من خلال إعادة تحليل العينات التي أخذت منهم في سباق فرنسا الدولي وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستقوم أيضاً بإعادة فحص خمسة ألاف عينة أخذت من المشاركين في بكين 2008 للكشف عن مادة سيرا.
وقال غابرييل دولي رئيس قسم مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي لألعاب القوى إنه ربما يجري فحص حوالي 50 عينة دم مجدداً للكشف عن الأنسولين.
وأعلن الاتحاد أنه سيستمر في إجراء الاختبارات دون انقطاع علماً بأن ألفي اختبار أجريت في العام 2008 كشفت عن 58 حالة إيجابية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية


التعديل الأخير تم بواسطة : ابونجبو بتاريخ 28-11-2008 الساعة 09:48
رد مع اقتباس