عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-11-2008 - 01:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
مقدمات عقود لاعبي الدوري السوري »135« مليوناً



الاتحاد الأعلى بـ»22« مليوناً و453 ألفاً والوثبة الأقل بمليون و892 ألفاً


بعد أن أغلق اتحاد الكرة فترة الانتقالات وتسجيل اللاعبين، فقد أصبحت الصورة واضحة بالنسبة للاعبين بالأندية بانتظار فترة الانتقالات القادمة مع نهاية مرحلة الذهاب وتنتهي مع الإياب، فماذا تكبدت الأندية »المعترة« من أموال في تعاقداتها السابقة وماذا يترتب عليها من استحقاقات شهرية »رواتب« لنتابع..


3 ملايين دولار


بعد استقصاءات عديدة استطعنا الوصول إلى الرقم الإجمالي الذي دفعته الأندية وقد بلغ »135« مليون ليرة سورية أي ما يعادل ثلاثة ملايين دولار وزعت على »350« لاعباً هو مجموع لاعبي أندية المحترفين وعليه فإن المعدل الوسطي لمقدم عقد اللاعب في الدوري السوري هو »400« ألف ليرة سورية أي ما يعادل »8« آلاف دولار ونترك لكم حرية المقارنة بين لاعب الدوري السوري ولاعب الدول المجاورة من هذه الزاوية، مع العلم أن هناك أندية لم تعطِ لاعبيها مقدمات عقود واكتفى اللاعب فيها بالراتب الشهري، فيما دفعت مقدمات عقود كبيرة للاعبين آخرين تجاوزت المليون ونصف المليون إضافة لراتب مغرٍ. وتصدر نادي الاتحاد الأندية بقيمة ما دفعه كمقدمات عقود، حيث بلغ مجموع ما دفعه 22 مليوناً و453 ألفاً، فيما كان الوثبة هو الأقل بمليون و892 ألف ليرة سورية.


رواتب معقولة


وإذا كان هناك تفاوت بين الأندية بشأن ما دفعته من مقدمات عقود »وهذا ما ستلاحظونه في الجدول المرافق« إلا أن جميع الأندية اقتربت فيما تدفعه من رواتب شهرية وبلغ مجموع ما تدفعه الأندية شهرياً كرواتب »8 ملايين و143 ألف ليرة« أي بمعدل وسطي »581« ألف ليرة لكل ناد و»23« ألف ليرة لكل لاعب وتصدر نادي الوحدة القائمة بمجموع الرواتب »830« ألف ليرة والمجد هو الأقل »296« ألف ليرة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس