عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-11-2007 - 03:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
جيرارد يطالب بمشاركة أوسع للاعبين الإنكليز




طالب قائد ليفربول ستيفن جيرارد بإجبار الفرق المحلية على إشراك عدد معين من اللاعبين الإنكليز، من أجل تطوير مستوى المنتخب الوطني، الذي يواجه خطر الغياب عن كأس أوروبا 2008 لكرة القدم في حال فوز روسيا على إسرائيل السبت المقبل.
وقال جيرارد في تصريح لشبكة "بي بي سي" البريطانية: "يجب أن نتصرف، أنا أؤيد بشكل كامل التدابير التي تساعدنا على أن يكون لدينا منتخبات وطنية قوية، إذا لم نتصرف سيكون هناك المزيد من اللاعبين الأجانب (في الدوري الإنكليزي)".
وأضاف جيرارد: "يريدون (الأجانب) الهيمنة وهذا أمر مقلق للغاية، نحن فخورون بواقع أننا نملك إحدى أفضل البطولات المحلية في العالم، لكن الأمر الأهم هو أن يكون لديك أحد أفضل المنتخبات أيضاً".
ويختبر جيرارد واقع هيمنة الأجانب في فريقه ليفربول، لأنه اللاعب الإنكليزي الأساسي الوحيد في الفريق إلى جانب جايمي كاراغر، ما دفعه ليكون أول لاعب من الطراز الرفيع يطالب بفرض مشاركة اللاعبين الإنكليز.
وتشارك جيرارد بهذا الطلب مع مدرب مانشستر يونايتد، الاسكتلندي أليكس فيرغسون، الذي شجع الاتحاد الدولي "فيفا" على تحديد عدد اللاعبين الأجانب الذين يحق لهم المشاركة مع كل فريق، وهو أمر يعمل عليه رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف سيب بلاتر.
ودخل فيرغسون باقتراحه هذا في جدل كلامي مع مدرب آرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، الذي اعتبر اقتراح الأول سخيفاً للغاية، لأنه يحمي اللاعبين الذين يتمتعون بمستوى عادي، مشيراً إلى أن أفضل اللاعبين الإنكليز مثل واين روني ومايكل أوين وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد يلعبون في فرقهم لأنهم يفرضون أنفسهم.
وأعرب فينغر عن تخوفه من أن يقوم الاتحاد الدولي بتبني قانون تحديد عدد الأجانب، لأن ذلك سيؤثر على مستوى اللعبة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس