عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-12-2008 - 12:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
قمة الدوري السعودي بيضاء

قمة الاتحاد والهلال تنتهي بالتعادل السلبي


سيطر التعادل السلبي على لقاء "الكلاسيكو" الذي جمع الاتحاد المتصدر والهلال مطارده المباشر اليوم الخميس على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وحافظ كل من الفريقين بالتالي على موقعه حيث رفع الاتحاد رصيده في الصدارة إلى 30 نقطة مقابل 27 للهلال الثاني.
وظهرت المباراة بمستوى فني رفيع من الفريقين لاسيما من جانب الاتحاد الذي كان الطرف الأفضل وأهدر العديد من الفرص.
وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الاتحاد الذي كاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر وتحديداً في الدقيقة الأولى عن طريق المهاجم المصري عماد متعب ولكن يقظة الحارس محمد الدعيع أنقذت الموقف.
رد الهلال بواسطة عبدالله الزوري الذي توغل بكرة من العمق وأرسلها قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مبروك زايد في الدقيقة الثالثة.
وتبادل الفريقان السيطرة الميدانية ولاحت فرصة لمهاجم الهلال محمد العنبر ولكنه تابع كرة رأسية بعيدة عن المرمى في الدقيقة الحادية عشرة.
ومع مرور الوقت، فرض الاتحاد أسلوبه على المجريات، وكاد عدنان فلاته يضع فريقه في المقدمة لولا براعة محمد الدعيع الذي أمسك الكرة القوية على دفعتين في الدقيقة 27، وجاءت اخطر فرص الشوط عن طريق عماد متعب الذي صوب كرة قوية تصدت لها العارضة الهلالية وحرمت الاتحاد من هدف محقق في الدقيقة 31، ثم أهدر متعب هدفاً بعد عشر دقائق عندما لعب الكرة برأسه بجوار القائم رغم خلو المرمى من الدعيع.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، تهيأت فرصة مواتية للتسجيل للسويدي كريستيان فيلهلمسون لكنه سدد الكرة فوق العارضة الاتحادية.
الشوط الثاني
ومع انطلاقة الشوط الثاني، ناب القائم الأيمن عن الحارس مبروك زايد بتصديه لكرة محمد العنبر التي كادت تضع الهلال في المقدمة (49) اتبعها فيلهلمسون بكرة قوية علت العارضة في الدقيقة 50، ثم قاد محمد نور هجمة كاد يسجل منها بعد أن تجاوز أكثر من مدافع وواجه الدعيع ولكن كرته مرت فوق العارضة أيضاً في الدقيقة 60.
وتفوق الاتحاد ميدانياً في الوقت المتبقي وكثف هجماته ولكنها لم تشكل خطورة على مرمى الدعيع الذي تألق في الذود مرماه وأنقذ فريقه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البديل عبد العزيز الصبياني بقدمه قبل أن ينقض عليها في الدقيقة 82.
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، تصدت العارضة الهلالية لكرة المغربي هشام بوشروان قبل أن تأخذ طريقها إلى خارج الملعب، وواصل محمد الدعيع تألقه وتصدى لكرة سعود كريري القوية بصعوبة بالغة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
الشباب يكتسح أبها بخماسية
وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، اكتسح الشباب ضيفه أبها بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ناصر الشمراني (45 و66 من ركلة جزاء و72) وعبده عطيف (63) ويوسف السالم ( 69).
ورفع الشباب رصيده إلى 22 نقطة، وتجمد أبها عند 4 نقاط.
شهدت المباراة سيطرة شبابية واستسلاما من الفريق الزائر، ونجح فيها ناصر الشمراني هداف الدوري في الموسم الماضي في العودة إلى هوايته.
الاتفاق يتخطى الرائد بصعوبة
وفاز الاتفاق على مضيفه الرائد 2-1 على إستاد الملك عبد الله ببريدة. سجل للاتفاق بدر الخميس في الدقيقة 27 وحمد الحمد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وللرائد الغاني كابي في الدقيقة 22، فرفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة، وبقي الخاسر على نقاط التسع السابقة.
وطرد باسم الشريف من الرائد (74).
ونجح الوحدة في الفوز على مضيفه الوطني على ملعب مدينة الملك خالد بتبوك بهدفين للتونسي أمير العكروت (20 من ركلة جزاء و 24) رافعاً رصيد فريقه إلى 15 نقطة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة


التعديل الأخير تم بواسطة : ابونجبو بتاريخ 05-12-2008 الساعة 12:05
رد مع اقتباس