عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-12-2008 - 09:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية إدارة المنتدى
 
إدارة المنتدى

إدارة المنتدى غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 80
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 318
قوة التقييم : إدارة المنتدى قام بتعطيل التقييم
الاتحاد لعب وأجاد وحقق المراد

الاتحاد لعب وأجاد وحقق المراد

فوز مستحق للإتحاد ووصافة بجدارة
الملعب : الحمدانية
الجمهور : 12000 متفرج
الفريقان : الاتحاد X الوثبة ( 2 – 1 )
الحكام :
للساحة : الدولي مسعود طفيلية ، مساعدين : حمدي القادري ، عامر عبد الله

حكما رابعا : رضوان حلاوة
مراقب المباراة : الإداري ( تركي ياسين ) ، مراقب الحكام ( اسكندر حمال )


أرقام :
التسديد على المرمى : الاتحاد ( 7 ) ، الوثبة ( 2 )
التسديد بين القوائم : الاتحاد ( 5 ) ، الوثبة ( 3 )
الضربات الركنية : الاتحاد ( 8 ) ، الوثبة ( 3 )
الضربات المباشرة : الاتحاد ( 2 ) ، الوثبة ( 0 )
حالات التسلل : الاتحاد ( 1 ) ، الوثبة ( 1 )
الأخطاء : الاتحاد ( 15 ) ، الوثبة ( 11 )
البطاقات الصفراء : الاتحاد ( 2 ) يوسف شيخ العشرة ، بكري طراب

الوثبة ( 4 ) محمد غرير ، علي غليوم ، حمود حمود ، رامي جبلاوي
البطاقات الحمراء : الاتحاد ( 0 ) ، الوثبة ( 0 )



تشكيلة الفريقين
الاتحاد : محمود كركر ، عمر حميدي ، عبد القادر دكة ، مجد حمصي ( بكري طراب ) وائل عيان ، يحيى الراشد ( يوسف شيخ العشرة ) خالد الظاهر ( أنس صاري ) عادل عبد الله ، خوسس غوميز ، محمود أمنة ، عبد الفتاح الآغا .
الاتحاد لعب وأجاد وحقق المراد

الوثبة : فادي مرعي ( علاء خليل ) رامي جبلاوي ، حمود حمود ، أحمد أبو الريف ( ماهر الموح ) حازم محيميد ، يوسف الموسى ، محمد غرير ، محمد شاهرلي ، علي غليوم ، صبحي عقول ، محمد هيفا ( عقبة مرعي )..
الاتحاد لعب وأجاد وحقق المراد


خرج الاتحاد بفوز منطقي على الوثبة وحول تأخره بالشوط الأول إلى فوز صريح بالثاني فامتلك زمام الأمور وسيطر على أحداث اللقاء وأضاع مهاجميه الكثير من الفرص أمام مرمى خصمه ، الوثبة من جانبه لعب بواقعية عبر انضبط تكتيكي أرسى قواعده هشام خلف فأغلق منطقة الخلفية وفرض رقابة صارمة على مفاتيح اللعب وتمكن بأغلب الأحيان من تعطيلها مشهراً سلاح المرتدات الخطرة بين الحين والأخر ، الاتحاد رغم أفضليته إلا أنه لم يعرف طريقه للشباك وافتقد للمسة الأخيرة داخل منطقة العمليات رغم محاولات الآمنة والراشد وغوميز التي تكسرت على أقدام المدافعين ومن خلفهم الواثق فادي مرعي فكانوا سداً منيعاً أما الطوفان الأحمر الهادر واضطر حياله الروماني تيتا للزج بالمهاجم أنس صاري وعلى عكس المجريات تمكن علي غليوم من التسجيل للوثبة عندما واجه الكركر فتخلص منه بيسر وزرع هدف فريقه الوحيد مع الدقيقة الأخيرة من الحصة الأولى .
الاتحاد لعب وأجاد وحقق المراد
كان طبيعاً أن يدخل أصحاب الأرض بنفس مغاير بالحصة الثانية مكثفين ضغطهم لتتوال الكرات من كل حدب وصوب عبر الحمصي والآغا والعيان لكن الوثبة بقي صامداً بوجه جميع تلك الغارات التي شنها الاتحاديين ويمكن الاعتراف بأن نقطة التحول باللقاء جاءت عند خروج حارس الوثبة المرعي لإصابته ليتلاعب الفنزويلي غوميز بالمدافعين ويرسل كرة من الجهة اليسرى على رأس الصاري الذي غمزها بالشباك عن يمين الحرس مدركاً التعادل لفريقه بالدقيقة ( 67 ) ، الأحمر واصل إطباقه على مرمى ضيفه فحاصره من كل الجهات ليتمكن بعد دقيقتين فقط من إحراز هدف الترجيح عبر نيران صديقة حين ارتطمت كرة الحميدي بالمدافع حمود حمود متابعة طريقها للمرمى وسط حسرة زملاءه ومرت الدقائق المتبقية دون أي شيء يذكر باستثناء محاولة الشاهرلي حيث تعاون الكركر والدكة على إبعادها وتصد الخليل لرأسية الصاري .
الاتحاد لعب وأجاد وحقق المراد

أقوال المدربين
هشام خلف : أبارك للاتحاد فوزه وهو من أميز فرق الدوري برأي لعبنا بمستوى عالي واستطعنا الحد من خطورة منافسنا ونجحنا بالمرتدات ، لم نغير شيء من المعطيات بالثاني لكن تأخر دفاعنا كثيراً وتركنا رقابة وسط الميدان بينما أجرى مدرب الاتحاد تبديلات جيدة ففقدنا التركيز والانضباط .

تيتا : في الشوط الأول لعبنا ببطء ولم يكن هناك تسريع للعب بمنطقة الخصم وقد حذرت اللاعبين من فريق الوثبة منذ بداية الأسبوع ، يبدو من الصعب على فريقي أن يؤدي لقاءين بمستوى واحد والفضل لأنس صاري الذي غير نتيجة اللقاء .

من هنا وهناك

- تدارك الروماني تيتا خطئه قبل نهاية الشوط الأول عندما أخرج الظاهر وأشرك الصاري خاصة أن الوثبة لعب بأسلوب دفاعي تاركاً مهمة وسط الميدان لعادل عبد الله وهي المهمة نفسها التي يؤديها الظاهر وانتقد خبراء اللعبة المدرب على هذا الخطأ الواضح .

- مسلسل إضاعة الوقت كان السيناريو الأبرز أثناء تقدم الوثبة وسجل دخول النقالة رقم قياسي حيث لم يستطع الحكم ضبط الأمور فخرج البعض عن النص بموشحات ساخنة اعتدنا عليها طالت لاعبي الخصم .

- اعتراضات متكررة سجلناها على الكادر التدريبي لفريق الوثبة بالشوط الثاني وبعد نهاية اللقاء في أرض الملعب تجاه طاقم التحكيم واضطر مراقب المباراة السيد تركي ياسين ورجال حفظ النظام للتدخل لفض هذا النزاع .

- عبر مدرب الوثبة هشام خلف أثناء بداية المؤتمر الصحفي عن سخطه على التحكيم السوري بشكل عام معتبراً بان فريقه ظلم كثيراً بمباريات سابقة متمنياً أن تطال العقوبة جميع الحكام الغير نزيهين كما يعاقب المدربين و وصفهم بغير الشريفين فتدخل مراقب المباراة وجرى بعض الجدل بينهما .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي


التعديل الأخير تم بواسطة : إدارة المنتدى بتاريخ 05-12-2008 الساعة 09:42
رد مع اقتباس