عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-12-2008 - 10:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
مارادونا: بوش سفاك دماء لكني أحب أوباما




تلقى الأرجنتيني دييجو مارادونا استقبالا أسطوريا خلال زيارته لمدينة كالاكاتا العاشقة لكرة القدم في الهند، وهو ما دعاه للحديث في كل شيء حتى تطرق إلى الرئيسين الأمريكيين الحالي والمقبل.
وقال مارادونا في تصريحات أبرزتها صحيفة "هندوستان تايمز" بموقعها على الإنترنت إنه يعتقد أن جورج بوش الرئيس الأمريكي الحالي "سفاكا للدماء"، لكنه في الوقت ذاته أبدى إعجابه بالرئيس المقبل باراك أوباما.
وأضاف أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ: "أعتقد أن بوش سفاك. أرحب بالتغيير في منصب الرئاسة الأمريكية. أحب أوباما للغاية وأعتقد أنه سيأتي بأمور إيجابية".
وكان مارادونا يشتهر بعلاقته القوية بفريدل كاسترو الزعيم السابق لكوبا المناهضة لسياسات الولايات المتحدة، ولذلك لم يكن غريبا أن يتلقى الأسطورة الأرجنتيني سؤالا حول ذلك.
وقال مارادونا -48عاما- الذي كان يذهب لكوبا للعلاج من الإدمان: "كنت أتبادل السيجار معه وكنا نتحدث في كرة القدم وفي السياسة أيضا. لقد كان صاحب تأثير كبير عليَ".
وزار مارادونا مع صديقته الجديدة فيرونيكا الهند لافتتاح أكاديمية لكرة القدم لكنه وجد استقبالا من آلاف الهنود، حتى أنه خلع حذاءه ليحصل أحد المنظمين على بصمة قدمه في لقطة تذكارية.
وقال المدير الفني الحالي للأرجنتين الذي قاد بلاده كلاعب للفوز بكأس العالم عام 1986: "كنت أعتقد أني لن أتعرض لمفاجآت جديدة في حياتي، لكن ما رأيته في الهند (من استقبال جنوني) جعلني أغير رأيي".
وبلغ حماس الجماهير في استقبال مارادونا قيامهم بترديد أغان أعدت خصيصا للاعب الأرجنتيني حتى أن كلمات أغنية منها: "إذا كانت كرة القدم دينا.. فإنك رب هذا الدين".
وحظى مارادونا خلال حياته الكروية للعديد من الأمور المثيرة للجدل بسبب عدم انضباطه وتعرضه للإيقاف بسبب تعاطي المخدرات، لكن من أبرز ما قيل عنه وصفا لموهبته الفردية غير التقليدية بأنه "الشخص الذي حول كرة القدم من رياضة جماعية إلى رياضة فردية".
وقامت محطات التلفزيون بالاهتمام بشكل غير مسبوق بحضور مارادونا حتى أن معظم تنقلاته في الهند كان يتم نقلها على الهواء مباشرة، وهو الأمر الذي لا يحدث مع كبار رجال السياسة ورؤساء البلاد الأخرى عند زيارتهم للهند.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس