عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-12-2008 - 06:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية أديب حبال
 
أديب حبال
أهلاوي للعضم

أديب حبال غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 4114
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : أليبو
عدد المشاركات : 1,076
قوة التقييم : أديب حبال is just really niceأديب حبال is just really niceأديب حبال is just really niceأديب حبال is just really nice
دوري أبطال أسيا بنكهة جديدة

دوري أبطال أسيا بنكهة جديدة
اطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا التي تعد أكبر وأوسع انتشاراً وأقوى فنياً معلناً دخول البطولة عصراً جديداً من الاحتراف في تاريخ الكرة الآسيوية.

وكشف الاتحاد الاسيوي ايضاً عن الشعار الجديد للبطولة بدلاً من الشعار المستخدم منذ عام 2003، وهو يعبر عن ديناميكية المسابقة وتشويق منتظر من مباريات البطولة المجددة.

ويحمل الشعار الجديد شكل لاعب كرة مكون من خطين متداخلين بالأزرق والبرتقالي، وهو يسدد كرة زرقاء وبيضاء بقدمه اليمنى، علماً بأن الشعار الجديد أكبر من السابق نظراً لتوسيع عدد المشاركين في البطولة.

وأقيم حفل إطلاق دوري أبطال آسيا 2009 على هامش بطولة العالم للاندية المقامة حالياً في طوكيو بحضور رئيس الاتحاد القاري القطري محمد بن همام وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" وممثلين عن الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، إلى جانب نخبة من لاعبي القارة.

وساهمت اليابان في تأمين النجاح لهذا الحفل وسط إشراف مباشر من إدارة اللعبة في البلاد، وذلك استكمالاً للدور الذي قام به الياباني سابورو كاوابوتشي في إعداد ملف إطلاق البطولة الجديدة.

وكان بن همام طلب من كاوابوتشي الرئيس السابق للاتحاد الياباني ترؤس اللجنة الخاصة بدوري المحترفين الآسيوي.

وقال كاوابواتشي خلال حفل إطلاق النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا: "كرة القدم في آسيا تحتاج لبطولة إقليمية قوية على مستوى الأندية، وذلك من أجل التطور، ونتمنى أن تساهم بطولة دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد في مساعدة الأندية الآسيوية على تطوير نفسها على الصعيدين الفني والإداري، كي نصبح قوة رئيسية على المستوى العالمي".

وأضاف "كان الطريق طويلاً، وبذل الكثير من الناس جهوداً كبيرة، ونحن سعداء للوصول إلى هذه المرحلة حيث نعلن إطلاق هذا المشروع الجديد".

وتشهد بطولة دوري أبطال آسيا 2009 مشاركة 32 نادياً في الدور الأول، بدلا من 28 في النسخة الماضية، وقد ارتفعت الجائزة المالية لصاحب المركز الأول إلى 1.5 مليون دولار مقابل 750 ألف دولار لصاحب المركز الثاني.

وشهدت البطولة تطبيق معايير صارمة لتحديد الاتحادات الوطنية والأندية القادرة على المشاركة، حيث يتوجب على الأندية أن تطبق الاحتراف، إلى جانب حصولها على الهوية التجارية.

ونتيجة لهذه المعايير والشروط، حصلت 10 اتحادات وطنية فقط على حق المشاركة بشكل مباشر في الدور الأول من دوري أبطال آسيا، في حين تتنافس أندية من أربعة اتحادات وطنية إلى جانب بطل ووصيف كأس الاتحاد الآسيوي من أجل الحصول على المقعدين المتبقيين بالبطولة.

وقال بن همام بشأن المعايير الجديدة "انها الطريقة الوحيدة لمنح الاعتبار لهذه البطولة، وفي نهاية المطاف ستستفيد كرة القدم الآسيوية، ونحن سعداء لرؤية محاولة عدة اتحادات وطنية وأندية للقيام بكل جهد ممكن من أجل الإيفاء بمعايير البطولة".

وأضاف "هذه لحظات مثيرة في تاريخ كرة القدم الآسيوية، ونحن نتطلع قدماً من أجل انطلاق البطولة الرائعة عام 2009".

وفي المقابل أعرب بلاتر أنه متشوق لانطلاق دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد وقال "تواصل كرة القدم في الدول الآسيوية التطور بشكل ثابت، ولا زالت ذكريات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عالقة في ذهني".

وأضاف "التزام فيفا بدعم تطوير كرة القدم في مختلف أرجاء القارة الآسيوية تواصل على مدار الفترة الماضية، ومع إعلان انطلاق دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد، فأنا أتطلع بشوق إلى توجيه الدعوة للفائز بلقب البطولة من أجل المشاركة في بطولة العالم للأندية العام القادم في أبو ظبي".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال آسيا

رد مع اقتباس