عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-12-2008 - 07:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رورو الاهلاوية
 
رورو الاهلاوية
فراشة أهلاوية

رورو الاهلاوية غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 9333
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 208
قوة التقييم : رورو الاهلاوية will become famous soon enough
ياااااااااااااااااااي ............شو حلوين ......


كلما شاهدت السلة اللبنانية في مسابقاتها المحلية.. أو في المشاركات الدولية سرق إعجابي لاعبوها الأجانب.. وتجددت لدي الثقة بذوق اللبنانيين وحرفنتهم في انتقاء اللاعب الأجنبي.. الذي يأتي بالشكل المناسب.. وفي المكان المناسب..
لتكون الصورة والنتائج في قمة التناسب.. وفيما يتوجه إعجابي نحو أجانب السلة اللبنانية أجد نفسي حائراً في سؤال هام.. لماذا لانجد في سلتنا أجانب مشابهين لأجانب السلة اللبنانية؟!!!
سؤال محير.. صحيح أن المال يحدد المستوى.. لكن هذا الكلام لاينطبق على كل أنديتنا، وهناك من يدفع الدولارات بالألوف.. بل بعشرات الألوف.. مع ذلك فالنتائج تبدو متناقضة.. وقلما نجد لاعباً »بيفش القلب.. وبيشرق العين«..!
هل شاهدتم اللاعبين الأجانب لفريق الشانفيل في دورة دبي للشركات..
بل هل تمعنتم بالعملاق »وليم بيبين« الذي »سلخ« سلتنا بجملة ثلاثيات رغم أنه لاعب ارتكاز ولديه مهام متعددة تحت السلة لكنه كان يلعبها بطريقة صحيحة ورائعة وحديثة.
وماأحلى وأقوى الثلاثية التي تأتي من يد العملاق الذي يتعامل مع السلة من خارج القوس في لغة تكتيكية مفيدة.. ومشابهة لما شاهدناه في بطولات العالم الأخيرة..
نعرف أن السلة اللبنانية سبقتنا بسنوات في تجربة اللاعبين الأجانب.. وأصبح لأنديتها الخبرة الكافية في ذلك المجال.. لكن أما آن الأوان لأنديتنا أن تكتسب تلك الخبرة وتغدو قادرة على انتقاء اللاعب الأجنبي بالمواصفات الجيدة.. والسعر المدروس.
سنوات أمضتها سلتنا مع الأجانب..
لكن الاجتهادات والفزلكات.. والتقلب في المسابقات وتنويعها ضيّع الأندية.. وضيّع ثمار التجربة الأجنبية.. لتكون النتيجة »مقالب« بالجملة »تأكلها« سلتنا بين هذا وذاك..!
ولاعبين يخفون الإصابات..
وآخرين يظهرون بغير مستويات..
ومنهم من تتقلب أمزجته بين الصالات..!
وادفعوا بالدولارات..
وسنبقى ضمن المجربين.. ونقول عن أجانب غيرنا:
»ياي شو حلوين«!!!
جريدة الرياضية

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس