عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-01-2009 - 12:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الجماهير التركية تطارد لاعبي حاشرون الإسرائيلي


الجماهير التركية تطارد لاعبي حاشرون الإسرائيلي turki_L.jpg

انقلبت مباراة لكرة السلة بين ناديي تورك تليكوم التركي وضيفه بني حاشرون الإسرائيلي في الكأس الأوروبي إلى ساحة للتعبير عن غضب الجماهير صاحبة الأرض من السياسية الإسرائيلية، واعتدائها الوحشي على قطاع غزة الفلسطيني الذي أسفر عن مقتل ما يزيد عن 800 شهيد، وإصابة الآلاف من الأشخاص المدنيين.
وبدأ غضب الجماهير منذ الدقائق الأولى لانطلاق المباراة، فكانت البداية عبارة عن هتافات معادية للهجمات الصهيونية في قطاع غزة واعتدائها على المدنيين العزل، خاصة النساء والأطفال، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار، وقام بعض أنصار النادي التركي بحمل الأعلام الفلسطينية والتركية بالإضافة إلى الشعارات المطالبة بوقف المجازر الإسرائيلية.
وتطورت الاعتراضات الجماهيرية مع حرق العلم الإسرائيلي ومحاولة أكثر من فرد النزول إلى أرض الملعب للاعتداء على لاعبي النادي الإسرائيلي، وهذا ما أجبر حكم اللقاء على إيقاف اللعب مؤقتا حتى تتم السيطرة على عمليات الشغب، وسط فشل قوات الأمن في السيطرة على الجماهير الغاضبة، ولم تمر دقائق أخرى حتى بدأ لاعبو بني حشرون في الهروب إلى غرف خلع الملابس خوفا من التعرض للضرب.
وتم تأجيل اللقاء بناءً على قرار الحكم لأجل غير مسمى؛ نتيجة استحالة استكمال دقائق اللعب وسط تلك الأجواء المتوترة من الجماهير التركية، سواء كانوا رجال أو نساء.
وفي أوكلاند، أظهر المشجعون النيوزيلنديون تضامنهم مع غزة عندما وجهوا صفارات الاستهجان للإسرائيلية بير في المباراة التي خسرتها أمام ديمنتييفا 3-6 و1-6.
وطالب العشرات من الجماهير المتواجدة في الملعب من بير أن تنسحب من الدورة، وجاء رد اللاعبة الإسرائيلية بالقول "أنا لستُ الحكومة الإسرائيلية، ولا أمثل إسرائيل على الصعيد السياسي".

رد مع اقتباس