عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-11-2007 - 02:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
المؤتمر السنوي لنادي الاتحاد

المؤتمر السنوي لنادي الاتحاد

(( رؤيــة مـتـجـددة .. فـكـر يـتـسـع لـلـجـمـيـع )) ..

عقد مساء الخميس مؤتمر نادي الاتحاد السنوي في صالة معاوية


(( رؤيــة مـتـجـددة .. فـكـر يـتـسـع لـلـجـمـيـع ))

تحت شعاررؤية متجددة ... فكريتسع للجميع عقد مساء يوم الخميس مؤتمر نادي الاتحاد السنوي في صالة معاوية
وبحضور كلا من السادة : الدكتور أنطوان ديوب عضو قيادة فرع حلب للحزب ورئيس مكتبي المنظمات والشبيبة والرياضة والسيد أحمد منصور رئيس فرع حلب للاتحاد الرياضي العام والسادة أعضاء فرع حلب الآنسة منى حيداري والسادة نور شمسة ومجد باقي وأحمد مازن بيرم وعمار أزمرلي و نزار وتي وبحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد المؤقتة ..

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لروح القائد الخالد حـافـظ الأسـد ..

تلاه النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية ..
المؤتمر السنوي لنادي الاتحاد
وبدأت فعاليات المؤتمر بكلمة ألقاها السيد باسل حموي رئيس نادي الاتحاد :
حيث رحب بها بالسادة الحضور والقيادة السياسية والرياضية في حلب وتحدث عن الواقع المالي للنادي والصعوبات التي عانتها الإدارة حتى دخول شركة ثقة كحليف وداعم لنادي الاتحاد والتي نوجه لها كل الحب والتقدير ممثلة بالسيد أحمد صباغ والتي شكل دعمها المالي انطلاقة قوية لألعاب النادي وقد بادرنا كإدارة وتفعيلا للعمل المؤسساتي قمنا بتشكيل عدة لجان لدعم ألعاب النادي وقد قمنا أيضا بالتركيز على تطوير واقع منشآت النادي من خلال إحداث مركز طبي تحت مدرجات الملعب وقاعة لألعاب الحديد في طور الإنشاء وقم تم تخصيص مبلغ خمسة ملايين لإعادة تأهيل صالة كرة السلة بدعم من محافظة حلب ، ومن الناحية الفنية تم التعاقد مع مدربين ولاعبين أجانب على مستوى عال لكرة القدم والسلة مع بدء دفع رواتب المدربين واللاعبين اعتبارا من الشهر الثامن من السنة الحالية ، وكون أننا نشأنا في كنف نادي حلب الأهلي وعلى مدار 35 عام من العمل الدؤوب ومن منطلق الحفاظ على الأصالة ومحبتنا لمدينة حلب فقد تم رفع كتاب للقيادة الرياضية والسياسية لإعادة اسم نادينا كما كان سابقا باسم (( نادي حلب الأهلي )) .
المؤتمر السنوي لنادي الاتحاد
وبعد ذلك تم فتح باب المداخلات وهذا أهم ما جاء في هذه المداخلات:
المهندس علي حداد
بدأ كلامه بالقول أن حلب الأهلي ولد عملاقا ومحال أن يكون قزما وبعد ذلك توجه بالشكر للجنة المؤقتة وعلى رأسها باسل حموي الذي تسلم النادي بظروف صعبة جدا وبفترة قصيرة جدا كان هناك إنجازات كبيرة ونقاط مضيئة على رأسها تأمين راعي ذهبي للنادي كشركة ثقة وبالإضافة إلى ذلك طرح أفكار استثمارية عديدة ومن شأنها إن تمت أن تضع حلا لمشاكل النادي المادية وتم اختيار كوادر أجنبية لفريقي السلة والقدم وتم تشكيل عدة لجان لإعادة اللحمة بين أبناء النادي ولكنها بقيت حبرا على ورق ، أما السلبيات فهي أن الفرقة والشقاق بين أصحاب القرار الأهلاوي أنتقل للجمهور وللمواقع الإلكترونية وللأسف فالمصالح المادية طغت على معظم صناع القرار الأهلاوي الذين يرفعون شعار أنا أهلاوي آه يا نيالي إذا كانوا في النادي ومستفيدين أما إذا كانوا غير مستفيدين فيكون شعارهم هي ويا لله إدارة طلعي برا .. وأوضح أن جدران شوارع حلب التي كانت تذخر بالعبارات التي تتغنى بحلب الأهلي وإنجازاته أصبحت اليوم تحفل بالعبارات المسيئة .
وختم مداخلته قائلا ... حلب الأهلي فوق الجميع ..

السيد زياد شيخ عمر
مدير المدارس الصيفية تحدث عن واقع المدارس الصيفية التي هي عماد النادي وقاعدته حيث يعمل مدربوها بشكل شبه طوعي وبالمجان وبدون أدنى دعم وفي نفس الوقت تحدث عن واقع فريق الرجال المزعج حيث كانت الخسارة مع الشرطة وهو يقترح بوجود قرار ملزم لدعم مدارس كرة القدم .

السيد يحيى عك
يجب دعم اللجنة المؤقتة بكل السبل وأي تغيير الآن لن يكون في صالح النادي وبجب إعطاء فرق النادي واللاعبين الفرصة الكافية والصبر عليهم .. وأضاف موجها الشكر لمدربي قواعد السلة وطالب بزيادة الاهتمام بقواعد كرة القدم واقترح استقدام مدرب أجنبي لقواعد كرة القدم وختم كلامه مطالبا الجمهور بدعم حلب الأهلي ومساندة جميع فرقه وفي مختلف الألعاب والفئات .

السيد اسماعيل اليوسفي
مهما عظمت المشاكل والتحديات التي تواجه هذا النادي ومهما اختلف أعضاءه فإن محبيه والمخلين له هم كثر فدعونا لا نتشائم كثيرا ولو لم يكن الأمر كذلك لما كان هذا الاجتماع ونحن نسير بالطريق الصحيح والخلاف بالرأي هو أمر صحي والإدارة الحالية تشكر على جهودها وعلى ما قدمته وعلى أية حال لا يوجد إدارة سابقة اتخذت قرار إلا وكان في نيتها مصلحة النادي وأي كلام آخر هو تعميق للمشاكل والخلافات ونحن يجب أن نتفائل دائما بأعضائنا وجمهورنا الذي هو رصيدنا في كل شيء ومن يريد الإصلاح والعمل الإيجابي فعلينا أن نحب بعضنا بعضا وإلا ستتأثر مسيرة النادي ونحن نريد لها التقدم والإدارة المؤقتة وجدت في ظروف لا يمكن احتمالها ولا يمكن لأحد أن يقبل بها وأنا اجتمعت بالأخ باسل وشكرته على هذا التحدي الكبير الذي تصدى له ، وأضاف أن على كل أعضاء فرع الاتحاد الرياضي أن يتدخلوا في بدايات كل مشكلة وليس عندما تتفاقم المشكلة وعندما أقول التدخل لا أعني المفهوم السلبي للكلمة بل اعني إصلاح ذات البين ، والشيء بالشيء يذكر فقد لفت نظري عدم حضور أي عضو من أعضاء المكتب التنفيذي لمؤتمر اكبر نادي في سورية، أنا لم أوقع وأنا فوق العرائض ولكن بنفس الوقت لماذا الانزعاج من أمر هو موجود أصلا في القانون ويجب مناقشته عند الجهات المختصة وإن وجدوا ذلك ملائما فليحدد موعده ومع كامل احترامي وتقديري لإدارة النادي والأستاذ باسل يعرف موقفي جيدا وأنا عندما يتم سؤالي عن الانتخابات أقول أن تطبيق القانون هو أمر وموقفي من الإدارة هو أمر آخر تماما ، وأنا لا أقبل بأي شكل أن يتم مسائلة هذه الإدارة لأنه لو طلب مني أن أتسلم النادي في مثل هكذا ظروف لما قبلت أبدا وختم قائلا الأهلي يكبر بتوحدنا ويصغر بخلافاتنا .

السيد عبد السميع تلجبيني
طالب بإضافة عضوين للإدارة من رجال الأعمال لدعم مسيرة النادي .

السيد ربيع فرحات
ساهم بمداخلة أدبية طويلة غنية بالأشعار والأمثال وتحدث فيها عن التماسك والمحبة الذي كان متواجدا عند الأوائل وهو مفقود الآن وختم كلامه عن موضوع الـ 30 % التي يتم اقتطاعها للاتحاد الرياضي ..

السيد عبد المنعم دباغ .. بداية أوجه الشكر للجنة المؤقتة وعلى رأسها الأستاذ باسل حموي وهذه الإدارة تصدت للعمل في النادي في ظروف صعبة جدا ولكن مع كل ذلك يبقى القانون فوق الجميع وهو المرجع الوحيد وليس هناك معارضة ولا موالاة بل هناك أبناء النادي المخلصين ولكن للأسف البعض يريد أن يصبح الاستثناء قاعدة والـلا مشروع مشروعا ونحن قدمنا طلبا للاتحاد الرياضي وهو موقع من 433 عضوا في النادي وهدفنا أساسا الحفاظ على هذه اللجنة وحمايتها وهي تمارس ما لا يحق لها لكونها لجنة مؤقتة .....

- وهنا تمت مقاطعة السيد عبد المنعم دباغ من قبل أحد الموجودين قائلا أن طرح المؤتمر ليس المكان الصحيح لمناقشة هذا الموضوع بل هو لمناقشة التقرير السنوي .
- ساد هرج ومرج للحظات والكل بدأ برفع صوته قبل أن يتدخل السيد أحمد منصور منهيا الجدل ...
- يتابع السيد عبد المنعم وهل الذين سبقوني ناقشوا أي بند من هذا التقرير ؟؟
- عاد الهرج والمرج والاتهامات بالتزوير في هذه العريضة المرفوعة ...
- ليرد السيد عبد المنعم قائلا أنه في القانون لا يسمى التزوير تزويرا إلا عندما يسبب ضرر .
- وهنا تدخل السيد أحمد منصور مرة ثانية مطالبا بعدم مقاطعة المداخلة ..

وتابع السيد عبد المنعم قائلا : نحن مع الانتخابات لمصلحة اللجنة المؤقتة لأنها تمارس ما لا يحق لها وأضاف جميع تواقيع العريضة هي على مسؤوليتنا وعلى أية حال الأمر لا يتطلب نصابا من أصله فيكفي أن يطالب بذلك عضو واحد .

السيد خالد الرامي
فقد تحدث عن موضوع كرة اليد وإبعاد البعض من أسرة كرة اليد عن اللعبة في النادي .

السيد علاء موصللي
اختلاف الآراء ظاهرة صحية ومع أنني والأستاذ باسل أصدقاء خارج مجال الرياضة فإنني اختلف معه بالرأي في كثير الآراء الرياضية وأنا أدعو ليكون يوم الخامس عشر من كل ثلاثة أشهر يوما لمسائلة أو شكر أي إدارة ودعا في نهاية حديثه إلى أن تستمر هذه اللجنة وتعطى الفرصة حتى موعد الانتخابات القادمة .

رئيس رابطة مشجعي الاتحاد محمد أبو عباية
سجل بدوره استغرابه لعدم حضور أي عضو من أعضاء المكتب التنفيذي للمؤتمر وأيضا سجل تعجبه لعدم حضور أي عضو من أعضاء الإدارة السابقة للمؤتمر بل نحن نشاهد البعض منهم يعمل ضد الإدارة وهذا دليل أنهم موجودون لخدمة مصالحهم الشخصية فقط .. وأضاف ساخرا كان لنادي الاتحاد مقرين الأول في الجميلية والثاني في الشهباء واليوم أضيف لهم خمسة مقار أخرى .. الريف .. ميلانو .. كافيه نت في السبيل .. بيت الأشتر .. بيت العكش .
وأوضح البعض يتحدث أن لي راتب من نادي الاتحاد وأنا أعلن هنا وأمام رئيس النادي الحالي ورؤساء النادي السابقين ليس لي أي راتب من النادي وختم كلامه بشكر اللجنة المؤقتة وأتمنى إضافة عضوين لها .

السيد تركي الياسين
عضو اتحاد كرة القدم قال كم يشرفني أن أكون اليوم بينكم في هذا النادي الذي أعشقه وأحبه منذ ثلاثين عاما وتربطني بالعديد من أبناءه علاقة رائعة ويؤلمني ما آل إليه حالكم ونادي بما يملكه الاتحاد من إمكانيات يجب أن يضاهي أكبر الفرق وأنا أعتقد أن الجميع يجبون النادي بطريقتهم وهذا النادي هو أمانة بأعناقكم ونحن نسعد عندما نراكم تتصدرون وتتفوقون ومسيرة النادي ليست مسؤولة عنها الإدارة فحسب بل كل ابن من أبناء هذا النادي .. أحزن عندما لا أجد أربع لاعبين من الاتحاد في منتخب أشبال سوريا بعدما كنت أجد سابقا عشرة لاعبين وأكثر وختم قائلا عندما يكون الأهلي بخير .. تكون الرياضة بالوطن بخير .

المؤتمر السنوي لنادي الاتحاد
السيد مصطفى مجوز
فقد افتتح مداخلته بالقول أن المؤتمر أصبح مؤتمرا اجتماعيا وبعيد عن الجوانب الفنية ، وأضاف موجها انتقادا حادا للمدرب اوسكار مضيفا أن أي مدرب وطني وابن لنادي الاتحاد هو أفضل منه ...

- فقاطعه بعض الحضور مشيدين بأوسكار وملقين اللوم على اللاعبين في تردي نتائج الفريق ...
- وهنا تدخل مجددا السيد أحمد منصور منهيا الجدل ومشيدا بتاريخ السيد مصطفى مجوز في نادي الاتحاد .

وبعد ذلك بدأ السادة أعضاء مجلس الإدارة بالرد على المداخلات :

السيد ياسر لبابيدي :
نحن نحترم الأستاذ مصطفى مجوز ونحترم جميع آراءه ولكن طرحه عابه الحدة والاستفزازية نوعا ما وأنا أساله هل أتى يوما وناقشني .. ولم أتجاوب معه ونحن موجودون دائما في النادي وبصراحة العمل بالنادي ليس بحاجة للجان فنحن نعمل بالنادي بشكل طوعي ونحترم جميع خبرات النادي وآراءهم ونحن لم نغمض عينينا وأتينا بمدرب دون أن نسأل عنه ونبحث في تاريخه وانجازاته بل نحن أعددنا دراسة متكاملة عنه وعن مسيرته حتى العام الماضي ، والحقيقة أن لاعبينا يحتاجون إلى تثقيف كروي أكبر ليتمكنوا من استيعاب أفكار المدرب .

الآنسة نهيل رجب : أوضحت بأننا نختار مدربينا على أسس علمية وليس كل من لعب لعبة ما يصلح ليكون مدربا لها ...

السيد عدنان كيالي قال : مسألة العضويات هي مسألة مزمنة ومتراكمة والانتماء للنادي ليس عبارة عن وصل سنوي بل هو عبارة عن حقوق وواجبات وهناك أكثر من 499 عضو مكرر مثلا و500عضو منسب لم يدفعوا وبكل صراحة كل عضو لم يدفع اشتراكه السنوي سيتم شطب عضويته

السيد باسل حموي رئيس النادي قال : شكرا لجميع هذه المداخلات القيمة التي أغنت المؤتمر وسنعتمد عليها في حال استمرارنا واللحمة والتوحد بين أعضاء النادي هو موضوع أساسي جدا وعندما نشعر بأننا جميعا أسرة واحدة فالأخ يعاتب أخوه بمحبة وأخوة والمفروض أننا جميعا نحب حلب الأهلي وأنا عندما أثرت موضوع التطوير والتحديث اول ما طرحت طرحت موضوع الأصالة وذلك من خلال العودة إلى اسم حلب الأهلي ولا يوجد من يعمل ولا يخطئ وهناك من يصحح لأخيه وهناك من يتصيد أخطاءه وعلى أية حال نحن بابنا مفتوح وصدرنا مفتوح لكل الناس وكل يد ممدودة للنادي هي أعلى من أيدينا .
بخصوص دعم المدارس وتطويرها نحن نعمل على ذلك بشكل حثيث لدعمها وتطويرها في مختلف الألعاب ونسعى لتكون هذه القواعد القاعدة المثالية لألعاب النادي ونحن في خلال فترة شهرين حاولنا تأسيس مدرسة للكرة الطائرة وإنشاء ملاعب شعبية في مختلف أنحاء حلب عبر التعاون مع مجلس مدينة حلب ، ونحن نتوجه بالشكر الكبير لجميع مدربي القواعد الذي يعمل الكثير منهم بجهد كبير وبشكل شبه مجاني والبعض منهم رواتبه رمزية ومنهم من لم يتقاضى رواتبه منذ فترة طويلة ونحن بدأنا بدفع هذه الرواتب اعتبارا من شهر 8 أما الديون الماضية فيتم جدولتها والعمل على تسويتها ، وبنفس الوقت نحن سنعمل على تأهيل مدربي القواعد والسبت القادم سيجري مدرب رجال السلة دورة تدريبية لكوادر النادي لمدة ساعة ونصف ولـ21 يوم ونحن نسعى للقيام بعمل مماثل من خلال مساعد مدرب رجال كرة القدم ذلك وبالإضافة للمشاركة في الدورات التي ينظمها الاتحادات ومن الممكن البحث بالتعاون مع الشركة الراعية لإيفاد بعض أبناء النادي من المدربين بعثات خارجية .
والبعض طرح إقامة دورات توعية للجمهور وأنا انتهز هذه الفرصة للإشادة بجمهورنا وضبطه الكبير لأعصابه رغم تقديم رجال كرة القدم لمباراتين سيئتين متتاليتين ومن تجاوز على الجمهور قمنا بمعاقبته عقوبة توجيهية عدا عن عقوبة تراجع المستوى وهذا شيء طبيعي فنحن في عالم الاحتراف الذي يعني مبدأ الثواب والعقاب وقمنا أيضا بالجلوس مع اللاعبين بشكل فردي وجماعي لرفع روحهم المعنوية وتذليل أية صعوبات من الممكن أن يكونوا يتعرضون لها .
أما بخصوص الاجتماع كل ثلاثة أشهر فأنا معه قولا واحد وإن أحببتم فليكن شهريا أيضا وفي جميع الأحوال أنا بابي مفتوح كل يوم للجميع ..
ونحن قمنا بتفعيل عمل اللجان والحديث عن أن هناك فيتو على اسم مصطفى مجوز هو أمر مرفوض فنحن جلساتنا لا تسرب أصلا وما يصدر هو قرارات فقط أما المداولات فلا تنشر ولا تخرج .
أما بخصوص اللجنة الآسيوية فكان اعتراضها الأساسي على موضوع مقرات الأندية حيث أن مقر النادي يجب أن يكون على مستوى البطولة الآسيوية وقد تم إمهالنا حتى عام 2009لتسوية وضعنا ونحن سوف نسع من خلال المخططات التي قدمناها لترجمة أمر المقر على أرض الواقع وشكرا لكم جميعا .

السيد محمد نور شمسة فقد أبدى استغرابه لعدم وجود أي احد من أبناء العاب القوى وعدم وجود أية مداخلة لهم رغم أن بعضهم زاروه أكثر من مرة مشتكين عدم الاهتمام أو صرف الرواتب .
فأوضح السيد باسل حموي بأن جميع الرواتب للاعبين والمدربين اعتبارا من شهر 8 تم تسديدها .

المؤتمر السنوي لنادي الاتحاد
السيد أحمد منصور فقال : أنا ابن نادي الاتحاد ولا أحد يزاود على حبي لهذا النادي ولا يعتقد البعض أن هناك أمر قانوني يخص النادي ولا نضع أيدينا عليه ونحن مع جمهور النادي قبل أن نكون مع الإدارة والخسارة مع الشرطة نتحملها جميعا وبخصوص موضوع عريضة 433 تم دراسته بالفرع وطلبنا الهويات الشخصية والأرقام الاتحادية ووصول الاشتراكات وهذا الأمر سيتم دراسته بشكل مفصل ونحن مع كل إنسان له مطلب حق .
وأضاف : عندما ينتقل المدرب لتدريب نادي آخر يجب أن ينتقل معه رقمه الاتحادي ولكن في الانتخابات نجده اول الحاضرين ولو أن النتائج التي تعرض لها الفريق كانت بقيادة مدرب محلي لكان تمت إقالته ونحن يجب أن نصبر على الفريق .
وفي همسة عتب أثنى على شعار المؤتمر ولكنه أوضح أن شعار يجب أن يكون لفترة انتخابية واحدة .
وأضاف : حسب رأيي الانتخابات يجب أن تكون على شكل الدول المجاورة حيث تنتخب الجمعية العمومية تنتخب مجلسا للنادي هذا المجلس المؤلف من 300شخص يتولى موضوع تعيين وإقالة الإدارات وهذا الاقتراح سوف أقوم بطرحه بالمجلس المركزي للاتحاد الرياضي .

الدكتور انطوان ديوب : أشكر حضوركم وأتمنى لكم التوفيق وأنقل إليكم تحيات الرفاق أعضاء الفرع والسيد المحافظ وبسبب انشغالهم اليوم غابوا عن حضور المؤتمر ، عندما يكون نادي الاتحاد بخير تكون رياضة الوطن بخير فنادي الاتحاد يمثل 80% من رياضة حلب وحلب تمثل 60% من رياضة الوطن ونحن لا نتمنى أن يتعرض نادي الاتحاد لأية هزة أو مشكلة ونحن من الممكن أن نختلف بالرأي ولكن هذا الاختلاف والنقاش هو من سيحدد المسار الصحيح والاتحاد الرياضي سيتجاوب مع أية مشكلة ستعرض لها النادي ، ونحن نألم لوجود فريق رجال القدم في هذا المركز المتأخر ، ونحن قد رفعنا طلبكم بإعادة اسم حلب الأهلي للقيادتين الرياضية والسياسية وإن شاء الله خيرا .

وهنا طلب السيد باسل حموي التصويت على التقرير السنوي وتمت الموافقة عليه بالإجماع .

وبعد ذلك تم قراءة برقية باسم نادي الاتحاد سيتم رفعها لسيادة الرئيس بشار الأسد وتمت الموافقة عليها بالإجماع .


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس