عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-01-2009 - 12:23 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
ربيع المتألق يقود عمان إلى نهائي خليجي 19

ربيع المتألق يقود عمان إلى نهائي خليجي 19


قاد المهاجم الرائع حسن ربيع منتخب عمان إلى نهائي كأس الخليج التاسعة عشرة المقامة حاليا بالعاصمة العمانية مسقط، وذلك بعد نجاحه في تسجيل هدف منتخب بلاده على منتخب قطر، بهدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء في الدور نصف النهائي للبطولة.
ويعد هذا الهدف هو الرابع للاعب الذي بات يحتل صدارة الهدافين بلا منافس، كما أنه بالفعل أصبح أحد النجوم الذين توهجوا خلال البطولة الحالية.
ويعتبر صعود المنتخب العماني هو الثالث على التوالي، بعد أن نجح من قبل في الوصول لنهائي البطولة في آخر نسختين، كما أنه نجح في الثأر من المنتخب القطري الذي فاز عليه في نهائي بطولة 2004.
جاءت البداية ساخنة من جانب الفريقين؛ نظرا لأنها تحمل جانبا من الثأر حينما فاز المنتخب القطري على العماني في نهائي بطولة 2004 التي أقيمت في الدوحة، وفاز فيها العنابي بضربات الجزاء الترجيحية.
في الدقيقة السادسة كاد حسن ربيع يضع فريقه في المقدمة من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء لعبها برأسه، إلا أن الحارس القطري نجح في إبعادها ببراعة.
غابت الفرص الخطيرة خلال هذا الشوط، وكانت معظمها من نصيب المنتخب العماني، فيما لم ينجح المنتخب القطري في شن هجمة حقيقية خلال الـ45 دقيقة الأولى من المباراة، وجاءت الهجمة الخطرة الوحيده له في الدقيقة الأولى الإضافية من هذا الشوط.
ودانت السيطرة معظم فترات هذا الشوط للمنتخب العماني، وكان الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة في نفس الوقت الذي لم ينجح فيه العنابي في شن هجمة واحدة منظمة على المرمى العماني؛ لدرجة أن علي الحبسي حارس المرمى العماني لم يظهر خلال هذا الشوط سوى خلال تعبيره بفرحة هدف فريقه، إضافة إلى الركنية التي أخرجها قبل النهاية بدقيقة واحدة.
ويحصل بلال محمد مدافع قطر على بطاقة صفراء في الدقيقة 15، إثر عرقلة النجم حسن ربيع الذي سقط داخل منطقة الجزاء، وطالبت الجماهير باحتسابها ضربة جزاء إلا أن الحكم اكتفى باحتسابها ضربة حرة من خارج المنطقة.
وبعدها بثلاث دقائق ينجح المارد حسن ربيع في وضع عمان في المقدمة من كرة محمد الشيبة الطولية داخل منطقة الجزاء، نجح المهاجم العماني الخطير في أن يسبق موسى هارون مدافع قطر، ويسددها قوية في سقف مرمى الحارس القطري محمد صقر.
في الدقيقة 38 صنع عماد الحوسني نجم الهجوم كرة لنفسه، ولعبها من فوق حارس قطر، لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.
وفي الدقيقة 45 يحتسب حكم اللقاء ضربة حرة غير مباشرة ضد محمد ربيع مدافع عمان على حدود منطقة الجزاء تصدى لها وليد جاسم وسددها جميلة، لكنها علت العارضة بقليل يطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول.

صحوة عمانية
شهد الشوط الثاني صحوة عمانية كبيرة أملا في تعزيز الهدف والاقترب بالمباراة من بر الأمان، وكاد الحوسني يعزز الهدف بعد دقيقتين فقط من هذا الشوط، حينما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة في المرمى، لكن محمد صقر نجح في إنقاذها ببراعة.
فرض المنتخب العماني أسلوبه على اللقاء، وكاد الحوسني الذي أرهق الدفاع القطري يسجل في الدقيقة 60 من كرة على الطائر، لكنها وصلت ضعيفة ليد حارس قطر.
وسحب الفرنسي برونو ميتسو حسين ياسر المحمدي ووليد جاسم، وأنزل بدلا منهما مجدي صديق ويوسف أحمد، وبالفعل عاد منتخب قطر للمباراة، لكنه في الهجمات كان يترك مساحات شاسعه في خط دفاعة.
وفي الدقيقة 70 يسحب الفرنسي كلود لوروا مهاجمه الخطير عماد الحوسني وينزل بدلا منه أحمد حديد.
وارتدى الحبسي ثوب الإجادة، وتصدى لرأسية هي الأخطر لمنتخب قطر كاد بها يعادل النتيجة، وهي الهجمة التي ألهبت حماس جماهيره في المدرجات، ليثبت الحبسي بالفعل أنه نجم المباراة.
توالت الهجمات من كلا الجانبين، إلا أن المنتخب العماني كان الأقرب للتسجيل، حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا النهاية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس