عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-01-2009 - 02:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية محمد عطار
 
محمد عطار
أهلاوي للعضم

محمد عطار غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 10868
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 1,361
قوة التقييم : محمد عطار will become famous soon enoughمحمد عطار will become famous soon enough
السعوديون يلومون التحكيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السعوديون يلومون التحكيم

انتقد الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي مستوى التحكيم في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة بعد خسارة منتخب بلاده للقب المسابقة بركلات الترجيح أمام نظيره العماني صاحب الأرض.

وقال الأمير سلطان للصحفيين "أهنيء عمان على الفوز لكن في اعتقادي الشخصي كان يجب (احتساب) ركلتي جزاء لنا... ربما لم يكن الحكم موفقا. نأمل ان يؤخذ مستوى التحكيم في الاعتبار في البطولات المقبلة."

وتعادل المنتخب العماني مع نظيره السعودي بدون أهداف في الوقتين الاصلي والاضافي لتهدي ركلات الترجيح كأس المسابقة لمنتخب عمان للمرة الأولى في تاريخه.

وهذه المرة الثالثة على التوالي التي ينجح فيها أصحاب الأرض في الفوز باللقب بعد نجاح قطر والإمارات في البطولتين الاخيرتين في تحقيق ذلك على حساب منتخب عمان.

واشار الأمير سلطان الى أن السيطرة على الكرة انتقلت من منتخب لاخر خلال اللقاء وكان يجب أن تنتهي المباراة بفوز أحد الفريقين لأنها من مباريات الكؤوس وهو ما تحقق في النهاية عن طريق ركلات الترجيح.

وطالب لاعبو المنتخب السعودي خلال المباراة باحتساب ركلة جزاء لصالح نايف هزاري في الشوط الثاني بداعي تعرضه لإعاقة من المدافع العماني خليفة عايل لكن الحكم الهولندي اريك برامهار أشار باستمرار اللعب.

وتبدو اللعبة مثيرة للجدل لكن الحكم المصري الدولي السابق جمال الغندور الموجود في ملعب المباراة لتحليل مستوى الحكم قال "اعتقد أن الحكم أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء.. الحكم لم يشاهد اللعبة لأن زاوية رؤية الكرة بالنسبة له لم تكن واضحة."

وأضاف لرويترز السبت "انتهاء المباراة ذاتها بالتعادل السلبي يعني أن الحكم ارتكب خطأ كبيرا (لأنه مؤثر).. أمنح الحكم سبع درجات من عشرة ولولا هذا الخطأ لمنحته 8.5 أو 9 درجات من عشرة."

ولم يكن الأمير سلطان والغندور هما من يختلفان فقط في الرأي مع حكم المباراة لكن بدر العنيزي وهو مشجع سعودي أكد عقب الخروج من ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر أن التحكيم السبب الأول في ذهاب لقب خليجي 19 لمنتخب عمان.

وأضاف العنيزي (28 عاما) قوله لرويترز "الحكم تغاضى عن ركلة جزاء واضحة للغاية ولم يمنح لاعبي منتخب عمان الكثير من الإنذارات.. الجمهور الكبير لأصحاب الأرض أثر على قرارات الحكم.. السعودية كانت الأفضل وتستحق الفوز باللقب."

وشهدت المباراة تحفظا دفاعيا كبيرا من المنتخب السعودي وكان أصحاب الأرض أخطر في معظم فترات اللقاء رغم أن القائد ياسر القحطاني كاد أن يحرز هدفا من ضربة رأس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني لولا براعة علي الحبسي أفضل حارس في كأس الخليج للمرة الرابعة على التوالي في التصدي للكرة.

وقال فهد القحطاني القادم من السعودية لمؤازرة منتخب بلاده " لعبنا مباراة قوية للغاية وحسمت ركلات الحظ النتيجة في النهاية.. العمانيون يستحقون.. لا أعلم إن كانت لنا ركلة جزاء صحيحة أو لا لأنها لم تكن واضحة."
انا برأي انو كل واحد بيخسر
بيحط الحق على الحكام
وهي اقرب وسيلة
الى اللقاء في مواضيع جديدة:a27ed5d5369263e4b82
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس