عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-01-2009 - 10:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
الريال يستعيد المركز الثاني

ريال مدريد يستعيد المركز الثاني
الريال يستعيد المركز الثاني 200911818301204734_2 تابع ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحوّل تخلفه أمام ضيفه أوساسونا صاحب المركز الأخير صفر-1 إلى فوز 3-1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس لريال مدريد بقيادة راموس في 6 مباريات في مختلف المسابقات والثالث على التوالي بعد الأول على ضيفه فالنسيا 1-صفر، والثاني على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها في المرحلة السابقة، والثالث على مضيفه مايوركا 3-صفر كما هو الفوز الثاني عشر للنادي الملكي الذي استعاد المركز الثاني من إشبيلية بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق الأهداف أمام الأخير الذي كان تغلب على ضيفه نومانسيا 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

وعانى ريال مدريد لتحقيق الفوز على أوساسونا خصوصاً في الشوط الأول الذي كان بإمكان الضيوف تسجيل أكثر من هدف، قبل أن يتحسن مستوى النادي الملكي في الشوط الثاني بدخول الهولنديَين رافايل فان در فارت وكلاس يان هانتيلار مكان مواطنهما ويسلي سنايدر والمدافع الإيطالي فابيو كانافارو.

ومنح الإيراني جواد نيكونام التقدم لأوساسونا في الدقيقة 20 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية ارتقى خلالها فوق المدافع الإيطالي فابيو كانافارو وتابعها في الزاوية اليمنى للحارس إيكر كاسياس.

ونجح راموس في إدراك التعادل من ضربة رأسية إثر ركلة حرة انبرى لها الهولندي ويسلي سنايدر، بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (42).

ودفع مدرب ريال مدريد خواندي راموس بالمهاجم الهولندي كلاس يان هانتيلار ومواطنه لاعب الوسط رافايل فان در فارت مكان مواطنهما ويسلي سنايدر وكانافارو، فكان النادي الملكي الأكثر اندفاعاً نحو الهجوم ونجح في إدراك التعادل عبر مدافعه الدولي سيرجيو راموس بتسديدة قوية من 30 متر فشل الحارس روبرتو فرنانديز في التقاطها وعانقت شباكه (50).

ونجح الأرجنتيني غونزالو هيغواين باحراز التقدم لريال مدريد عندما استغل تمريرة عرضية من روبن فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (64)، وهو الهدف الثاني عشر لهيغواين هذا الموسم.

من ثم تلقى أوساسونا ضربة موجعة بطرد لاعبه خوانفران لتلقيه الإنذار الثاني بعدما اعتبره الحكم يتحايل عليه للحصول على ركلة جزاء، فيما أكدت الصور التلفزيونية أنه تعرض للعرقلة من قبل المدافع البرتغالي بيبي (84)، علماً بأن خوانفران تعرض للعرقلة أيضا في الشوط الأول من قبل كانافارو دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء وعوقب ببطاقة صفراء.

وطمأن روبن أنصار النادي الملكي بهدف ثالث عندما توغل من الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافع الإيراني مسعود شجاعي ودخل المنطقة قبل أن يسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الرابع لروبن هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 38 نقطة بفارق 12 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر والذي كان حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 5-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.
أتلتيك بلباو يُفاجيء فالنسيا ويفوز عليه
أهدر فالنسيا فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيك بلباو وخسر أمامه 2-3، تقدم فالنسيا مرتين ورد أتلتيك بلباو مدركاً التعادل في مناسبتين، قبل أن ينتزع هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وبكّر فالنسيا بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر نجمه الدولي دافيد فيا رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ونجح أتلتيك بلباو في إدراك التعادل بواسطة إيغور غابيلوندو في الدقيقة 17، بيد أن فرناندو مورينتيس أعاد التقدم إلى الضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 29، قبل أن يتمكن خافيير مارتينيز من إدراك التعادل لأتلتيك بلباو في الدقيقة 41.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة حصل أتلتيك ببلباو على ركلة جزاء تسبب فيها البرتغالي مانويل فرنانديز، فكان جزاءه بطاقة صفراء ثانية وبالتالي الطرد، فانبرى فرناندو لورنتي للركلة بنجاح مانحاً الفوز لفريقه.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 34 نقطة في المركز الرابع مقابل 26 لأتلتيك بلباو التاسع.

وارتقى فياريال إلى المركز الخامس بعدما عمق جراح ضيفه مايوركا بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما خوان كابديفيا (29) والإيطالي جوسيبي روسي (33 من ركلة جزاء).

ورفع فياريال رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد الخامس سابقاً والذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ألميريا بهدف للفرنسي سيناما بونغول (22) مقابل هدف للنيجيري كالو أوتشي (6).

ويتفوق أتلتيكو مدريد بفارق الأهداف في المركز السادس على ملقة السابع الذي أكرم وفادة ضيفه إسبانيول برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها لوبيز ألفاريز أدريان (35) وأنطونيو أبونو(57 من ركلة جزاء) والمغربي نبيل باها (84 من ركلة جزاء) وألبرتو لوكي (90).

كما فاز ريكرياتيفو هويلفا على سبورتينغ خيخون بهدفين لخورخي غارسيا (5 خطأ في مرمى فريقه) وأدريان كولونغا (54).

وخسر خيتافي أمام راسينغ سانتاندر بهدف وحيد سجله الصربي نيكولا زيغيتش في الدقيقة 24، وبلد الوليد أمام بيتيس بهدف للويس برييتو (22) مقابل ثلاثة أهداف لفرانشيسكو مونوز خيسكو (16) وسيرجيو غارسيا (62 و90).

رد مع اقتباس