عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-01-2009 - 12:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmd.n
 
ahmd.n
أهلاوي للعضم

ahmd.n غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 661
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : سوريا
عدد المشاركات : 2,813
قوة التقييم : ahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really niceahmd.n is just really nice
لغـة التهـديف في الـكرة الاتحــاديـة سبعة لاعبين هزوا الشباك 24 مرة والآغا على رأس ال

من أي جهة أتيت صفات ومحاسن الكرة الاتحادية، منذ توهجها أواسط الستينيات، تجد المزايا مختلفة، وتنوع ألوانها من حراسة المرمى إلى الهجوم إلى آخر خطوط الفريق.. وإذا كانت المدرسة الاتحادية خرّجت العديد من المهاجمين الهدافين من السلطان وطراب ووتد وهواش والبنود والسيد وعفش والبوشي والأبرش والصاري فإن مشكلة هجومه في السنوات الأخيرة طفت على السطح ولم يتوج أي مهاجم اتحادي بلقب هداف الدوري منذ موسم 2001/2002 ما اضطر القلعة الحمراء إلى شراء لاعبين عرب وأجانب منذ ولادة الاحتراف قبل نحو »7« سنوات، ولم تكن جميع الصفقات رابحة.
هدّافو الاتحاد
منذ العام 1985 توج أربعة لاعبين اتحاديين بلقب الهداف وهم:
موسم 87/88: محمود السيد »12« هدفاً، موسم 91/92: محمد عفش »19«، موسم 92/93: مهند البوشي »11« مشاركة مع هداف الوحدة عساف خليفة، موسم 2001/2002: رضوان الأبرش »14«.
في الموسم الحالي
الاتحاد في الموسم الحالي يجد استراحة المحارب بين الذهاب والإياب فرصة لاستعراض لغته التهديفية وما تضمنته من مفردات خاصة، أبزرها تألق المهاجم الهداف عبد الفتاح الآغا وتسجيله ثمانية أهداف ما جعله يتصدر لائحة هدافي الدوري.
الاتحاد سجل »24« هدفاً ودخل مرماه »9« أهداف في »12« مباراة خاضها ومازالت مباراته الأخيرة من الذهاب مع المجد مؤجلة إلى ماقبل أن يبدأ الإياب في السادس من شباط القادم.
المعدل التسجيلي هدفان في المباراة الواحدة يبدو جيداً، إذ خلا سجل الاتحاد من التعادل السلبي وبذلك يكون الاتحاد سجل في كل مباراة هدفاً واحداً على الأقل وفق الإحصائية الآتية:
- الاتحاد * الفتوة »1/0« لعبد الفتاح الآغا، الشرطة * الاتحاد »2/2« لطه دياب وأتوبونغ، الاتحاد * تشرين »2/1« لوائل عيان وغوميز، الكرامة * الاتحاد »1/2« لغوميز ووائل عيان، الاتحاد * النواعير »3/0« للآغا /هاتريك/، الجيش * الاتحاد »1/0«، الاتحاد * الطليعة »3/0« لعمر حميدي وأنس صاري ومحمود آمنة، الوحدة * الاتحاد »0/1« لغوميز، الاتحاد * الوثبة »2/1« للصاري والآغا، حطين * الاتحاد »0/3« لأحمد ديب خطأ في مرماه والآغا ويحيى الراشد، الاتحاد * أمية »3/1« للآغا وحميدي وعيان، جبلة * الاتحاد »2/2« لغوميز والآغا.
وبذلك يكون ترتيب هدافي الاتحاد على النحو الآتي:
عبد الفتاح الآغا »8«، الفنزويلي غوميز »4«، وائل عيان »3«، أنس صاري »2«، عمر حميدي »2«، يحيى الراشد »1«، طه دياب »1«، الكاميروني أتوبونغ »1«.
اتحاديات
* حوّل الاتحاد تأخره بهدف دون مقابل »3« مرات، ففي مباراة تشرين تلقى مرماه هدفاً من رامي لايقة »38« وعادله وائل عيان »41«، وفي مباراة الكرامة تأخر بهدفي النيجيري صادق وهاب »17« وعادله غوميز »37«، وأمام الوثبة بحلب سبقه علي غليوم بهدف د»45« وعادله أنس صاري د»67«.
* عبد الفتاح الآغا سجل في »4« مباريات متتالية من المرحلة »9« إلى المرحلة »12« وصام عن التسجيل في المراحل »2 و3 و4« ثم في المراحل »6 و7 و8«.
* فاز الاتحاد في ملعبه »6« مرات و»3« خارجه وتعادل مرتين خارج ملعبه دون أي تعادل في حلب.
* حصل الاتحاد على ثلاث ركلات جزاء أضاع منها واحدة »الآغا« ضد الطليعة وسجل ركلتين للحميدي في مرمى الطليعة وأمية.
* سجل الاتحاد من الركلات الحرة المباشرة هدفين في مرمى تشرين بواسطة وائل عيان وفي مرمى جبلة بواسطة غوميز.
* من أهدافه السبعة سجل الآغا أربعة أهداف برأسه في مرمى الفتوة والنواعير والوثبة وجبلة.
* أكبر فوز سجله الاتحاد »3/0« سجله مرتين على النواعير والطليعة ومرة واحدة »3/1« على أمية وأقل فوز بهدف مرتين على الفتوة الوحدة وفاز بنتيجة »2/1« ثلاث مرات على تشرين والكرامة والوثبة وتعادل »2/2« مرتين.
مشكلة المشاكل

بالرغم مما تقدم، مازالت حاجة الاتحاد إلى مهاجم هداف وقناص لأن الضغط المستمر على الآغا لن يكون في صالح الآغا نفسه وفريقه في آن معاً إذا علمنا أن الصاري وفق ظروفه الحالية يقدم المتاح له لاعتبارات عديدة، ومع رحيل غوميز سيكون الموقف صعباً لأن »النفس« الهجومي للآمنة إن لم يرحل للترسانة المصري ويحيى الراشد لن يكون كافياً فالفريق بحاجة إلى رأس حربة صريح فالكاميروني أتوبونغ ورغم عودته »المظفرة« بعد طول غياب وذلك في لقاء الكرامة الودي يوم الجمعة الماضي ليس قادراً حسب إمكانياته المتواضعة أن يكون سنداً وداعماً لخط هجوم الاتحاد، فهل تنجح محاولات الاتحاديين في استقدام مهاجم رفيع المستوى حسب الموعد الذي قطعه على أنفسهم مسؤولو الكرة الاتحادية نحو إياب أكثر صعوبة وكل فوز فيه يحتاج إلى هز أكتاف وجهد مضاعف؟ هذا ما يأمله جمهور الاتحاد.


الرياضية
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس