عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-01-2009 - 03:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رقاوي أهلاوي
 
رقاوي أهلاوي
أهلاوي نشيط

رقاوي أهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11260
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 65
قوة التقييم : رقاوي أهلاوي has a spectacular aura aboutرقاوي أهلاوي has a spectacular aura about
الكرة السورية بين الرعاية والدعاية

مع دخول الكرة السورية أجواء مايدعى جزافاً ( الإحتراف ) وما يتطلبه من ضخ أموال كثيرة لتأمين متطلباته لاتستطيع أندية كثيرة تأمينه كان لزاماً تأمين موارد جديدة من خلال مشاريع ربحية وإدخال شركات راعية أو رجال أعمال ( كما تفعل جميع أندية العالم ) للصرف على متطلبات الإحتراف .
فمن حيث المشاريع فلايوجد نادي في سورية لديه سياسة إقتصادية واضحة فكل مايحصل عبارة عن إجتهادات شخصية ( أتمنى أن تكون نظيفة ) .
أما رجال الأعمال فمنهم من جاء محباً ولكن التيار جرفه ومنهم من جاء طامعاً فأخذ مايُسر له ومنهم من جاء نكايةً فحقق مأربه ورحل .
أما الشركات الراعية فهذا موضوع دقيق يحتاج إلى مراعاة الكثير من الأمور مايضمن حقوق الطرفين

إن مادعاني لكتابة هذا الموضوع:
· أولاً: مايحدث لنادي الوحدة مع الشركة الراعية وعدم إلتزامها بتسديد المبالغ المستحقة عليها فيبدو بأنها دخلت لنادي الوحدة للدعاية فقط بدون رعاية وللتدمير لاللتعمير وأتمنى على إدارة الوحدة عدم التنازل عن أي حق من حقوق النادي وإجبار الشركة على الدفع بالوسائل القانونية لو إستدعى الأمر .
مع توقعاتي بأن مايحصل لنادي الوحدة قد يحدث لأندية كثيرة وأخص بالذكر ناديي الإتحاد والجلاء والأيام القادمة حبلى بالأحداث .
· ثانياً : ماحدث لنادي الكرامة من أزمة إدارية ومالية نتيجة ما أدتت به الإنتخابات وكل تلك الأحداث أثبتت بأن الدعم كان مرتبط بوجود أشخاص لا حباً بالنادي وكل من يعتقد غير ذلك فهو إما مخطئ بقصد لتحقيق مصالح شخصية أو مخطئ بلا قصد للمحافظة على ماتحقق سابقاً من إنجازات وعودة الفريق إلى المنافسة .مع الإشارة بأن ماحدث لنادي الكرامة قد يتكرر لاحقاً مرات ومرات لأن هذه الطريقة في الإدارة طريقة فردية ليست مؤسساتية .
هي بعض الإشارات ( المتواضعة ) أرجو مراعاتها من قبل الأندية .. والله من وراء القصد
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس