عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-01-2009 - 12:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية M-ameen
 
M-ameen
أهلاوي مميز

M-ameen غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11139
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 151
قوة التقييم : M-ameen will become famous soon enough
قمة نارية في المانيا

برلين (ا ف ب) - تعود عجلة الدوري الالماني لكرة القدم الى الدوران بقمة نارية بين هامبورغ الرابع وبايرن ميونيخ حامل اللقب وشريك هوفنهايم في الصدارة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة الاولى ايابا وذلك بعد توقف بدأ في 14 كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب العطلة الشتوية السنوية.
ويتقاسم بايرن ميونيخ وهوفنهايم الصدارة برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين امام هامبورغ وهرتا برلين.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خصوصا بالنسبة الى هامبورغ الساعي الى استغلال عاملي الارض والجمهور للفوز على الفريق البافاري وانتزاع الصدارة ولو مؤقتا وتحديدا لمدة 24 ساعة بانتظار نتيجة مباراة هوفنهايم مع اينرجي كوتبوس السادس عشر.
من جهته يأمل بايرن ميونيخ في ان يستهل دور الاياب بفوز على هامبورغ وبالتالي ازاحته من طريق المنافسة على اللقب بالاضافة الى رفع معنويات لاعبيه حيث تنتظره مباريات ساخنة في الاسابيع المقبلة امام كل من بوروسيا دورتموند وهرتا برلين وفيردر بريمن.
ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعد تأهلهما الى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية حيث سحق بايرن ميونيخ مضيفه شتوتغارت 5-1 فيما فاز هامبورغ على تي اس في ميونيخ 3-1 اول من امس الثلاثاء في الدور ثمن النهائي.
واستعد الفريقان للمرحلة الثانية من الدوري بمعسكر اعدادي في الخليج وتحديدا في الامارات حيث خاض بايرن ميوينخ مباراة ودية امام الجزيرة الاماراتي وتغلب عليه 3-2 قبل ان يختمه بمباراة ودية في الرياض امام الوحدة السعودي فاز فيها ايضا 3-1.
وخاض بايرن ميونيخ 3 مباريات ودية بعد عودته الى المانيا ففاز على انتر بامبيرغ 3-صفر وكايزرسلوترن 2-صفر وماينتس 5-صفر.
ويملك بايرن ميونيخ الاسلحة اللازمة لانتزاع الفوز خصوصا خط هجومه المكون من الفرنسي فرانك ريبيري والعملاق الايطالي لوكا طوني والدولي ميروسلاف كلوزه وهو عززه بالاميركي لاندون دونوفان دون ان ننسى باستيان شفاينستايغر والهولندي مارك فان بومل.
من جهته عسكر هامبورغ في دبي وخاض مباراة ودية امام ميلان الايطالي وخسرها 4-5 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 قبل العودة الى المانيا حيث خاض مباراتين وديتين امام هوفنهايم 2-صفر وهانزا روستوك.
ويملك هامبورغ بدروه الاسلحة اللازمة للاطاحة بالفريق البافاري في مقدمتها مهاجم بايرن ميونيخ السابق الدولي البيروفي خوسيه باولو غيريرو وبيوتر تروخوفسكي والكرواتي ملادن بتريتش هداف الفريق برصيد 8 اهداف.
بيد ان هامبورغ سيضطر الى خوض المباراة في غياب هدافه الدولي الكرواتي الاخر ايفيكا اوليتش بسبب ايقافه ولاعب هوفنهايم البرازيلي كارلوس ادورادو لمباراتين من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الالماني بسبب عراكهما خلال المباراة الودية بين فريقيهما في 14 الشهر الحالي في اسبانيا ما تسبب في طردهما.
ويشكل غياب اوليتش ضربة موجهة لهامبورغ كون الاخير يعتبر احد الركائز الاساسية في خط هجومه وهو ثاني افضل هداف في صفوفه برصيد 6 اهداف علما بانه سجل الثلاثية في مرمة تي اس في ميونيخ الثلاثاء والتي كان جواز عبوره الى ربع النهائي.
يذكر ان اوليتش سيدافع عن الوانه بايرن ميونيخ اعتبارا من الصيف المقبل ليحل بدلا من لوكاس بودولسكي المنتقل الى فريقه السابق كولن.
ويخوض هوفنهايم مفاجأة الموسم اختبارا سهلا امام اينرجي كوتبوس الذي يعاني في مؤخرة الترتيب.
وعلى الرغم من غياب هدافه والبونسليغه البوسني وداد ايبيسيفيتش (18 هدفا) بسبب الاصابة الا ان هوفنهايم مرشح بقوة الى كسب النقاط الثلاث والاستمرار في الصدارة.
ويطمح هرتا برلين الثالث الى استغلال عاملي الارض والجمهور للفوز على ضيفه اينتراخت فرانكفورت الثاني عشر لضمان على الاقل فارق النقطتين اللتين تفضلانه عن المتصدرين هوفنهايم وبايرن ميونيخ ان لم يكن الاقتراب منهما او انتزاع الصدارة منهما في حال تعثرهما امام اينرجي كوتبوس وهامبورغ.
وتبرز ايضا بعد غد مباراة قمة بين بوروسيا دورتموند السادس (29 نقطة) وباير ليفركوزن الخامس (32) في لقاء يسعى فيه الاخير الى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي اصحاب الارض بعد الخروج من مسابقة الكأس بالخسارة امام ضيفهم فيردر بريمن 1-2.
ويحل شالكه السابع ضيفا على هانوفر الثالث عشر السبت في مهمة سهلة نسبيا فيما يخوض فيردر بريمن الثامن اختبارا في المتناول امام ضيفه ارمينيا بيليفيلد الرابع عشر.
وفي باقي المباريات يلعب شتوتغارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن مع فولفسبوغ وبوخوم مع كارلسروه.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الألماني

رد مع اقتباس