عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-01-2009 - 12:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
الرياضية شاهد عيان لما حدث مع منتخبنا في اللبنان

مهما كان الذي جرى لبعثة منتخبنا في لبنان قبل لقائه بشقيقه اللبناني ضمن التصفيات الآسيوية مؤلماً ومحبطاً من خلال محاولة القلة ممن فهموا الرياضة ساحة لمعركة لابد أن يكسبوها ولو بطرق غير شرعية وحاولوا إخراجها عن بعدها التنافسي الشريف الذي من المفترض أن يقرّب المسافات بين الأشقاء وليس العكس، فقد أثبتت لهم النتائج أن السوريين قادرون على تجاوز كل الأزمات وإحباط كل المخططات التي ترمي إلى هدم العلاقة التاريخية بين شعب واحد بدم عربي وتاريخ خالد لم تستطع كل الأزمات أن تفرق بينه.

الرياضية كانت حاضرة في أجواء الرحلة اللبنانية ورصدت لكم الحكاية من ألفها إلى يائها:

؟ قبل السفر إلى لبنان كانت التساؤلات من اتحادنا حول تفاصيل إقامة بعثتنا في لبنان، والأجوبة اللبنانية كانت خجولة حتى وصلت إلى حد التطنيش أحياناً ما اضطر الاتحاد السوري إلى مخاطبة الاتحاد الآسيوي لبيان سبب نقل المباراة إلى ملعب صيدا الذي يبعد 60 كيلومتراً عن مكان الإقامة في بيروت.

؟ بدايةً رفض الاتحاد اللبناني استقبال البعثة من الحدود البرية وتمسكوا ببند في نظام البطولة ينص على أنهم ملزمون باستقبالنا عبر المطار الدولي لكنهم عادوا وأرسلوا حافلة خاصة لاستقبالنا من نقطة المصنع الحدودية.

؟ استغرقت رحلة المنتخب السوري من دمشق إلى بيروت أكثر من خمس ساعات رغم أن المسافة بين المدينتين لاتتجاوز 130 كيلو متراً بسبب تأخر إجراءات الدخول إلى الأراضي اللبنانية أكثر من ساعتين على الجانب اللبناني من الحدود!!

؟ مكان الإقامة في فندق »الليجند« في بيروت بمنطقة »عين التينة« كان مثار استياء للبعثة السورية بسبب مستوى الفندق »المتواضع« وصغر حجمه وضعف خدماته رغم أنه مصنف »أربع نجوم«!!

؟ لم يزر البعثة خلال فترة الإقامة أي من أعضاء الاتحاد اللبناني.

؟ فور وصول البعثة في الرابعة من عصر الاثنين توجهت إلى ملعب نادي الصفاء لإجراء مران وسط أجواء ماطرة بشدة وإنارة خافتة.

؟ صباح الثلاثاء وخلال الاجتماع الفني للمباراة قدم رئيس الوفد السوري المحامي بهاء الدين العمري اعتراضاً على مكان الإقامة بسبب سوء الخدمة وبرودة الغرف ورداءة الطعام لكن مراقب المباراة العُماني ناصر الحمدان لم يتفاعل مع الطلب بحجة أن الفندق مصنف »أربع نجوم« وهو ماينص عليه النظام.

؟ شهد الاجتماع الفني ذاته مخالفات تنظيمية كثيرة، أهمها غياب المسؤول الأمني والمنسق الإعلامي عن حضوره وزاد في ذلك عدم التطرق لنوعية الكرة التي ستلعب فيها المباراة.

؟ مساء الثلاثاء وحسب النظام فقد توجه منتخبنا لإجراء مران على ملعب المباراة وفوجئ منتخبنا هناك بغياب الكرات التي من المفترض على الاتحاد المضيف تأمينها والصدمة الكبيرة كانت في انطفاء أبراج الإنارة بعد عشر دقائق من بدء التمرين ما اضطر المدرب فجر إبراهيم لإنهائه خوفاً على اللاعبين من الإصابات وفور مغادرة المنتخب ملعب المباراة أُضيئت الأبراج ثانية، وكل ذلك بحضور مراقب المباراة!!

؟ فصول الحرب النفسية اكتملت ليلة المباراة عندما تعرض ستة لاعبين هم: مصعب بلحوس، فراس إسماعيل، عمر حميدي، بكري طراب، علي دياب ومحمد زينو، إضافة إلى عضو اتحاد الكرة تركي ياسين ومدرب الحراس صلاح مطر إلى تسمم معوي حاد استدعى نقلهم جميعاً إلى مشفى »طراد« بمنطقة »الحمراء« وسط بيروت للعلاج. وحسب تشخيص الطبيب المعالج هناك فإن سبب التسمم هو تناول طعام فاسد ورجح أن يكون »لحم الدجاج« وهي الوجبة المشتركة التي تناولها المصابون جميعاً.

؟ بذل المعالج الفيزيائي عبد الرحمن نور الدين ومساعده أحمد إياس جهداً كبيراً في رعاية وتأهيل المصابين من خلال التركيز على عملية تعويض السوائل التي فقدوها.

؟ بعد حادثة التسمم قامت إدارة البعثة بتأمين وجبات الطعام من خارج الفندق من أماكن »سرية« إضافة إلى الماء والعصائر.

؟ في الدرس النظري قبل المباراة كان المدرب فجر إبراهيم يؤكد للاعبين على ضرورة التركيز الشديد خلال الدقائق العشر الأولى للمباراة ونبه المهاجمين إلى المشاكل الموجودة في العمق الدفاعي للفريق اللبناني والذي جاء منه هدفا الفوز.

؟ فوجئ الكثيرون بغياب قائد المنتخب ماهر السيد عن التشكيل الأساسي للقاء ولكن البعض عزا ذلك إلى أن المدرب فضل عدم الزج به مبكراً نظراً لحالته النفسية السيئة بعد رفض إدارة ناديه الوحدة التنازل عن كشفه لمصلحة نادي الاتفاق السعودي.

؟ كان مقرراً أن يلعب فراس إسماعيل كأساسي في اللقاء لكن أعراض التسمم عاودته من خلال الإقياء الشديد ما اضطر المدرب على استبداله بيحيى الراشد.

؟ حتى نكون منصفين فإن المنتخب اللبناني مدرباً ولاعبين كانوا مثاليين في طريقة تعاملهم مع منتخبنا وظهرت بوادر الأخوة والمحبة في كثير من الحالات كان أبرزها قيام قائد الفريق اللبناني رضا عنتر المحترف في ألمانيا بدخول مشالح منتخبنا والسلام على اللاعبين فرداً فرداً وتهنئتهم على الفوز المستحق. وكذلك الأمر بالنسبة لمدرب المنتخب اللبناني إميل رستم الذي سلم على أفراد الطاقم الفني وقدم اعتذاره الشخصي قبل المباراة عما جرى مع اللاعبين من حالات تسمم وهنأهم بعد المباراة بالفوز.

؟ بعد الفوز المهم والمستحق قامت إدارة نادي العهد اللبناني بدعوة أفراد البعثة السورية إلى حفل عشاء في أحد المطاعم الفاخرة في الضاحية الجنوبية لبيروت ورافقت سيارة من النادي بعثة المنتخب حتى مشارف مدينة بيروت في رحلة العودة.

؟ بعد ذلك غادرت البعثة الأراضي اللبنانية عائدة إلى دمشق وأجواء السعادة والفرح تغمر أفرادها وكان بانتظارها في فندق الجلاء بدمشق الدكتور أحمد جبان وأمين السر محي الدين دولة وعدد من الإعلاميين والمحبين. وقدم الدكتور جبان مكافأة باسم الاتحاد عبارة عن »1000« دولار لكل فرد من أفراد البعثة، كما وعدهم قبل السفر وأكد أن مكافآت كثيرة قادمة من جهات داعمة وشخصيات مهمة ورجال أعمال.

؟ صبيحة المباراة وبعد ليلة لم يذق فيها أي من أعضاء الطاقمين الإداري والفني طعم النوم كانت الأجواء ضبابية والجميع بحالة ترقب بانتظار قرار الاتحاد الآسيوي بشأن المباراة. ومع انتشار خبر التسمم عبر المواقع الإلكترونية أولاً ومن ثم عبر القنوات الفضائية كانت الاتصالات ترد إلى مكان الإقامة كزخّ المطر من أقارب اللاعبين الذين أقلقهم سماع الخبر وأرادوا الاطمئنان على ذويهم من اللاعبين والإداريين. وفي الوقت ذاته لم تنقطع الاتصالات من رئيس البعثة مع مراقب المباراة على مدار الساعة. ورغم أن الترجيحات كانت تصب في خانة تأجيل اللقاء إلى وقت لاحق، إلا أن القرار النهائي الذي جاء من كوالالمبور كان مفاجئاً وينص على أن المباراة يجب أن تقام في زمانها ومكانها المقررين.

؟ فور تبلغ القرار، سارعت إدارة البعثة والطاقم الفني للاجتماع باللاعبين وحثهم على ضرورة بذل الجهود للظفر بنتيجة المباراة رغم كل الظروف القاسية التي مروا بها، وظهر التصميم والإرادة واضحين في عيون كل اللاعبين وحتى المصابين منهم لتحقيق الفوز ولاشيء سواه.

؟ فور نقل المصابين للمشفى اتصل رئيس البعثة بمراقب المباراة وطلب حضوره وسلمه التقرير الرسمي للمشفى وطلب منه إثبات الحالة ومخاطبة الاتحاد الآسيوي لتأجيل اللقاء نظراً لأن التقرير ينص على أن المصابين بحاجة إلى راحة تامة مدة ثلاثة أيام. كما استدعى السيد العمري دورية من الأمن الداخلي اللبناني لضبط الحادثة ونصّب نفسه كشخصية اعتبارية مدعياً شخصياً بحق كل من يثبت تورطه في الحادثة.

؟ في الوقت ذاته اتصل السيد العمري برئيس الاتحاد الدكتور أحمد جبان وأبلغه بما جرى، وبدوره أوعز رئيس الاتحاد إلى أمين السر العام السيد محي الدين دولة بضرورة تقديم اعتراض خطي للاتحاد الآسيوي على ماجرى.

هؤلاء استحقوا الشكر:

؟ خلال تواجد البعثة في بيروت كان القائم بأعمال السفير السوري في لبنان الدكتور شوقي الشماط يتابع أمور البعثة لحظة بلحظة وحرص على التواجد في الفندق والمشفى وملعب المباراة ووداع البعثة، إضافة للدكتور أحمد جبان الذي كان متواصلاً مع الجميع ولم تنقطع اتصالات الآنسة سلام علاوي عضو المكتب التنفيذي رئيسة مكتب العلاقات الخارجية مع البعثة أيضاً وكانت تشد من أزر الجميع وتحثهم على تجاوز المحنة وتحقيق الانتصار، وأثبت إعلامنا الرياضي أنه حيوي من خلال التواصل الكبير من الكثير من زملائنا الإعلاميين الذي كانوا يتابعون أخبار البعثة بشكل دائم.

رد مع اقتباس