عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-01-2009 - 10:40 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
هوفنهايم يعود إلى الصدارة بفوز مستحق




افتتح مفاجأة الموسم هوفنهايم ملعبه الجديد "راين نيكار ارينا" الذي يتسع لحوالي 30 ألف متفرج، بفوز مستحق على ضيفه اينرجي كوتبوس 2-صفر عاد من خلاله إلى الصدارة اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان هوفنهايم الذي يخوض مغامرته الأولى في دوري الأضواء، أنهى عام 2008 بتعادل مع مضيفه شالكه 1-1 لكنه بقي في الصدارة بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ حامل اللقب، إلا أنه تخلى عنها أمس الجمعة مؤقتاً لمصلحة هامبورغ بعد فوز الأخير على الفريق البافاري في مواجهة القمة 1-صفر.
وعاد هوفنهايم الذي تخلى عن ملعبه "كارل بنز شتاديون" لصغر سعته، إلى الصدارة اليوم بفارق نقطتين أمام هرتا برلين الذي تغلب بدوره على اينتراخت فرانكفورت 2-1 ليتفوق على هامبورغ بفارق الأهداف.
على ملعبه الجديد "راين نيكار ارينا"، أشرك مدرب هوفنهايم رالف رانغنيك الوافدين الجديدين الحارس تيمو هيلدبراند القادم من فالنسيا الإسباني والعاجي بوبكر سانوغو المعار من فيردر بريمن منذ البداية، وهو استعان بخدمات الأخير لتعويض غياب هداف الفريق والدوري البوسني وداد ايبيسيفيتش حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.
ونجح رانغنيك في اختياره للثنائي هيلدبراند وسانوغو لأن الأول دافع عن مرماه ببراعة، فيما نجح الثاني في تحقيق بداية مثالية بتسجيله هدف تأكيد الفوز.
وافتتح السنغالي-الفرنسي دمبا با التسجيل في الدقيقة 28 بعدما لعب سليم تيبير كرة عرضية من الجهة اليمنى أحدثت معمعة داخل المنطقة فسقطت أمام با الذي تابعها بيسراه ومن مسافة قريبة إلى داخل شباك الحارس غيرهارد تريميل، مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني، نجح سانوغو في افتتاح سجله التهديفي مع هوفنهايم وتعزيز تقدم الأخير بهدف ثان في الدقيقة 63 بعد تمريرة خلفية مميزة بالكعب من با.
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، تخطى هرتا برلين عقبة ضيفه اينتراخت فرانكفورت بثنائية للصربي ماركو بانتيليتش (17 و51)، مقابل هدف لماركوس برول (33)، ليصعد إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام هامبورغ ونقطتين خلف هوفنهايم.
ودخل فريق العاصمة بقوة على خط الصراع على لقبه الثالث بعد عامي 1930 و1931 أو أقله على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
يذكر أن هرتا برلين توج بلقبيه في الصيغة القديمة للدوري الألماني قبل أن يطلق عليه اسم "بوندسليغه" عام 1963، وكان يعتمد حينها على نظام الكأس حاليا بخروج الخاسر وهو فاز في النهائي الأول على هولستاين كييل 5-4 في دوسلدورف، والثاني على ميونيخ 1860 3-2 في كولن.
وانتهت مواجهة بوروسيا دورتموند وضيفه باير ليفركوزن بالتعادل بهدف للسويسري سيباستيان فراي (36)، مقابل هدف لباتريك هيلمز (63) الذي سجل هدفه الثالث عشر، ليبقى الفريقين في المركزين السادس والخامس على التوالي.
وسقط شالكه أمام مضيفه هانوفر بهدف للبرتغالي سيرجيو بينتو (8)، فيما عمق شتوتغارت جراح ضيفه بوروسيا مونشغلادباخ متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين سجلهما رويل برويرز (67 خطأ في مرمى فريقه) وماريو غوميز (86) الذي رفع رصيده إلى 8 أهداف.
وخرج فولفسبورغ بنقطة من مباراته مع مضيفه كولن بالتعادل معه بهدف للبرازيلي غرافيتي (73) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفا، مقابل هدف للروماني سيرجيو رادو (30).
وتستكمل المرحلة غداً الأحد فيلعب بوخوم مع كارلسروه، وفيردر بريمن مع أرمينيا بيليفيلد.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- هوفنهايم 38 نقطة من 18 مباراة
2- هرتا برلين 36 من 18
3- هامبورغ 36 من 18
4- بايرن ميونيخ 35 من 18
5- باير ليفركوزن 33 من 18
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الألماني

رد مع اقتباس