عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-02-2009 - 12:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابو حردوب وبس
 
ابو حردوب وبس
أهلاوي جديد

ابو حردوب وبس غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12256
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة : دولة صديقة
عدد المشاركات : 13
قوة التقييم : ابو حردوب وبس is on a distinguished road
قناة جديدة تطلب معلقين سوريين

قناة رياضية عربية ، سيجري افتتاحها عما قريب ، تعلن عن حاجتها إلى التعاقد مع معلقين رياضيين سوريين ، برواتب مغرية ، وضمن الشروط التالية :
1- أن يجيد المعلق التحدث من فمه ، وليس من أنفه .
2- حينما يعلق على مباراة بكرة القدم بين فريقين محددين ، يجب أن يحفظ اسمي الفريقين ، فلا يذكر أثناء التعليق أسماء فرق أخرى لا علاقة لها بالمباراة ، أو ينسب الألعاب التي تجري أمامه إلى لاعبين غير موجودين ضمن هاتين التشكيلتين !
3- أن يكون مستعداً لعدم إدخال ( الـ ) التعريف على أسماء اللاعبين الذين تخلو أسماؤهم منهـا . كأن يقول ( ألحربا يرسل ألكرة لألكردغلي ) وإن أصر على ( الألألة ) فعليه أن يميز بين همزة القطع والوصل .. هذا إذا كان مصراً على التحدث بالفصحى ، وإلا فليتحدث بالعامية ، وأمره وأمرنا لله .
4- ألا يذكر للمشاهدين الذين يخاطبهم معلومات يعرفونها أكثر منه ، كالقول بأن الحكم هو الميقاتي الوحيد ، أو أن الحارس لا يحق له التقاط الكرة إذا أعيدت إليه بقدم زميله المدافع ، أو أن كل فريق يسعى لتحقيق على الفوز على الآخر ( فمن غير الوارد بالطبع أن يسعى أحد الفريقين لتحقيق الخسارة (!
5- أن يبتعد عن استخدام كلمة ( جداً ) في التعليق . فأحيانا تطلع معه هذه الكلمة في غير مكانهـا ، كقوله ( سهلة جداً على الحارس ) ، وإذا بها تدخل في المرمى ، ولا عشرين حارس قادرون على صدها .
6- وكذلك يستحسن حذف كلمة ( واضح ) من قاموسه اللغوي . كقوله ( خطأ واضح ) تليها عبارة الحكم يقول ما فيها شي ، العب) .
7-أن يمتنع عن استخدام العبارات العويصة غير المفهومة كقوله ، مثلاً : ( كرة أرضية زاحفة تعلو المرمى بقليل !!! )
8- أن يعلق على المباراة من أرض الملعب وليس من خلال جهاز ( المينيتور ) . فأحدهم كان يقول في إحدى المبارايات : هدف ثاني بنفس الطريقة ونفس السيناريو . وبالطبع لم يكن ثمة هدف ثان ، بل كان صاحبنا يتفرج على الإعادة البطيئة للهدف نفسه على ( المينيتور ! )
9- لا يشترط بالمعلق الرياضي أن يتحدث طيلة المباراة ، فإذا لم يكن لديه شيء يقوله فليصمــت ، ونحن ، بالنيابة عن الجمهور ، مسامحينه .
10- أن يقلل قدر الإمكان من استخدام كلمة ( عم بتكون ) .. وفي كل الأحوال لا يجوز أن يزيد معدل استخدامها عن 50 ( عم بتكون ) في كل شوط .
11-أن يمتنع من الصياح بكلمة : الله ، لأننا نتفرج على مباراة ولا نستمع إلى صبري مدلل ، وأن يتحاشى استخدام كلمة) حرام ) فهو معلق وليس ( مفتي. (
12- ملاحظة أخيرة : لا داعي لإرسال واسطة إلى المحطة من أجل التعاقد ، فهي محطة خاصة ، وليست حكومية .


مع تحيات ابو حردوب وبس:hi:
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس