عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-02-2009 - 04:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية M-ameen
 
M-ameen
أهلاوي مميز

M-ameen غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 11139
تاريخ التسجيل : Dec 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 151
قوة التقييم : M-ameen will become famous soon enough
تقديم المرحلة 23 من الليغا

مدن - يواجه برشلونة اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفا على بيتيس الرابع عشر يوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين.

ويسعى بيتيس اشبيلية الى وقف سيطرة برشلونة على مجريات الليغا هذا الموسم وايقاف انتصاراته المتتالية التي بلغت حتى الان 10 انتصارات كما ان الفريق الكاتالوني لم يخسر في مبارياته الـ21 الاخيرة.

ويتذكر برشلونة وانصاره جيدا مباراته مع بيتيس العام الماضي عندما نجح الاخير في تحويلا تخلفه 0-2 الى فوز 3-2 وقضى على امال الفريق الكاتالوني في المنافسة على اللقب.

ويدخل بيتيس المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على جاره اشبيلية 2-1 في دربي الاندلس الاحد الماضي، وكانت المرة الاولى التي يحقق فيها هذا الفوز منذ 13 عاما بفضل مهاجمه القديم الجديد البرازيلي ريكاردو اوليفيرا العائد الى صفوفه قادما من سرقسطة في فترة الانتقالات الشتوية، وقال اوليفيرا: "برشلونة فريق قوي وهو مرشح للفوز علينا لكننا نتسلح بعاملي الارض والجمهور بالاضافة الى لعبنا بذكاء كبير وبالتالي فنحن نثق بقدراتنا في الفوز عليه، نجحنا في فك النحس امام اشبيلية وحققنا الفوز عليه بعد سنوات طويلة وبالتالي فنحن قادرون على وقف زحف برشلونة".

ويدرك برشلونة جيدا صعوبة مهمته امام بيتيس، وطالب المدرب جوزيب غوارديولا لاعبيه بالحذر والتركيز لمواصلة الزحف نحو استعادة اللقب الغائب عن الخزائن في العامين الاخيرين.

ويملك برشلونة الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي في مقدمتها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وصانع العابه الدولي تشابي هرنانديز وهدافه الكاميروني صامويل ايتو متصدر لائحة الهدافين برصيد 21 هدفا بينها ثنائية في مرمى سبورتينغ خيخون الاحد الماضي.

ويسعى برشلونة للاقتراب خطوة جديدة نحو تحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها أي فريق في موسم واحد بالدوري الأسباني وهو 107 أهداف والمسجل باسم ريال مدريد في موسم 1989/1999، وسجل برشلونة بقيادة نجمي هجومه إيتو وميسي 68 هدفا في 22 مباراة بالدوري ومع وجود 16 مباراة ما زالت باقية أمام الفريق في المسابقة يستطيع برشلونة تحطيم هذا الرقم القياسي، وقال غوارديولا: "لن تكون مباراة سهلة لأن ريال بيتيس نجح في تطوير طريقة لعبه ونتائجه في الآونة الأخيرة".

من جهته، يحل ريال مدريد الثاني وحامل اللقب في العامين الاخيرين ضيفا على سبورتينغ خيخون الجريح بعد الخسارة امام برشلونة 1-3.

ويسعى ريال مدريد بدوره الى مواصلة نتائجه الرائعة مع مدربه الجديد خواندي راموس وتحقيق الفوز التاسع بقيادته في 10 مباريات في مختلف المسابقات والثامن على التوالي في الليغا، وبالتالي الابقاء على فارق النقاط الـ12 التي تفضله عن برشلونة ان لم يكن تقليصها في حال تعثر الفريق الكاتالوني امام بيتيس.

كما تشهد المرحلة يوم السبت مواجهتين أخريين حيث يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع أوساسونا وفالنسيا صاحب المركز الرابع مع ملقة، ولم يحصل لاعبو فالنسيا على مستحقاتهم المالية منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها النادي، وقال الإيطالي إيمليانو موريتي ظهير أيسر الفريق الأربعاء الماضي إنه سيكون "من الجبن أن ينزل الفريق إلى أرض الملعب بلا حماس" بسبب هذه المشاكل".

وفي باقي المباريات ألميريا مع بلد الوليد، واتلتيك بلباو مع ريكرياتيفو هويلفا، وراسينغ سانتاندر مع فياريال، ونومانسيا مع ريال مايوركا، واسبانيول مع اشبيلية، واتلتيكو مدريد مع خيتافي.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس