عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-02-2009 - 07:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
شحاتة: الجزائر مفتاح التألق أمام البرازيل وإيطاليا

شحاتة: الجزائر مفتاح التألق أمام البرازيل وإيطاليا
  • يرى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أن اجتياز بلاده لمنتخبات زامبيا والجزائر ورواندا في تصفيات كأس العالم ربما يكون دافعا للوصول لقبل نهائي كأس القارات في جنوب إفريقيا في يونيو/حزيران المقبل.
    وقال شحاتة -في مقابلة مطولة مع قناة "مودرن سبورت" مساء الخميس، في إطار الاحتفال بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا- إن منتخب مصر سيواجه مهمة صعبة للغاية في كأس القارات، لكن "التأهل للدور التالي ليس بالمهمة المستحيلة".
    وأوقعت قرعة كأس القارات منتخب مصر بطل إفريقيا في النسختين الأخيرتين في المجوعة الثانية النارية مع إيطاليا بطلة العالم والبرازيل بطلة أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة بطلة أمريكا الشمالية والوسطى.
    وأضاف المدرب المصري المخضرم "الفوز على زامبيا في بداية مشوار تصفيات كأس العالم ثم التفوق في المباراتين الثانية والثالثة على الجزائر ورواندا سيمنح لاعبي مصر روحا معنوية عالية للغاية قبل انطلاق كأس القارات".
    ويستهل "الفراعنة" مشوار تصفيات كأس العالم باستضافة زامبيا في التاسع والعشرين من مارس/آذار المقبل، ثم اللعب في الجزائر يوم 6 يونيو/حزيران ومع رواندا في القاهرة بعدها بأربعة أيام، قبل أن يتجه للمشاركة في كأس القارات.
    وأكد شحاتة أن تفكيره في الوقت الحالي ينصب على ملاقاة منتخب زامبيا، على أن يفكر بعد ذلك في مباراتي الجزائر ورواندا، ثم يستعد لثلاث مباريات نارية في كأس القارات مع البرازيل وإيطاليا والولايات المتحدة على الترتيب.
    وقال شحاتة "إذا لجأنا للدفاع فقط أمام هذه المنتخبات سنتعرض لخسائر كبيرة للغاية، ولن أقول كما يتردد في هذه الحالات إننا سنلعب بتوازن بين الهجوم والدفاع في المباريات الثلاث، لكن سنخوض كل مباراة على حدة".
    وأضاف المدرب الذي قاد مصر للفوز بكأس إفريقيا عامي 2006 و2008 "منتخب البرازيل يمتاز بالمهارات الفردية العالية للغاية، ومنتخب إيطاليا يمتاز بقوة أسلوب لعبه بسبب طبيعته الأوروبية، والمنتخب الأمريكي سريع للغاية ولا يمكن الاستهانة بقدراته، رغم أن كرة القدم ليست الرياضة الشعبية الأولى هناك".


    شحاتة: الجزائر مفتاح التألق أمام البرازيل وإيطاليا


    وقال شحاتة إنه السبب الرئيس وراء تمديد فترة الدوري المصري حتى منتصف مايو/أيار المقبل بدلا من أبريل/نيسان بسبب رغبته في عدم حصول اللاعبين الدوليين على فترة طويلة من الراحة، قبل مباراتي الجزائر ورواندا.
    وأضاف أحد أبرز لاعبي مصر السابقين "طالبت باستمرار الدوري لفترة أطول؛ لأن معظم تشكيلة الفريق من اللاعبين المحليين، وحتى لا أكون مضطرا لبدء فترة إعداد جديدة.. سأمنح اللاعبين راحة لمدة خمسة أيام بعد نهاية الدوري، ثم نذهب على الأرجح لمعسكر في قطر قبل أن نواجه الجزائر ورواندا".
    وعن سبب اختيار معسكر خارجي قبل ملاقاة الجزائر ورواندا، قال شحاتة إنه يطلب ذلك حتى يبتعد كل لاعب عن أهله وأعماله الخاصة، وينصب كل تركيزه على منتخب مصر فقط.
    وفي الوقت الذي يريد فيه شحاتة إقامة معسكر لعدة أيام في قطر، فإن التقارير الصحفية قالت إن رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر يتطلع إلى إقامة معسكر خارجي في برشلونة الإسبانية أو مارسيليا الفرنسية، قبل استضافة مصر بالتصفيات.
    وتصب معظم التوقعات، إن لم تكن كلها، على أن مصر والجزائر ستتنافسان بقوة على بطاقة التأهل لكأس العالم، مع بعض الأفضلية لمنتخب "الفراعنة" الذي ظهر في إيطاليا عام 1990 لآخر مرة في المونديال، وحدث ذلك على حساب "الخضر".
    وتطرق شحاتة -خلال المقابلة- إلى أن باب منتخب مصر مفتوح لكافة اللاعبين باستثناء جمال حمزة لاعب الزمالك؛ بسبب خروج هذا اللاعب عن النص، وقال المدرب المصري "وصفني جمال بأني مثل المهرج لكن الحقيقة أنه لم يسبق لي العمل في السيرك من قبل، ولذلك لا يمكنني ضمه".
    وأكد شحاتة أن أحمد حسام "ميدو" مهاجم ويجان أثليتيك الإنجليزي لم يقدم شيئا لمنتخب مصر حتى الوقت الحالي، لكنه يرى أن اللاعب عمره صغير وأمامه عدة سنوات لتغيير هذه الصورة، خاصة أنه صادفه الكثير من سوء الحظ بالتعرض للإصابة قبل الانضمام لمنتخب بلاده.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس