عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-02-2009 - 06:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
أندية السعودية أنفقت 110 مليون ريال على الأجانب




فتحت الأندية السعودية خزائنها للاعبين الأجانب بصورة غير مسبوقة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، حيث صرفت الأندية أكثر من 110 مليون ريال للاستعارة والتعاقد مع لاعبين جدد، منهم من أثبت كفاءة في وقت قصير، فيما لم يقدم الآخرون أوراق اعتمادهم بعد.
تقدم الهلال طليعة الأندية في التعاقد مع اللاعبين الأجانب، حيث إنه صرف بمفرده حوالي 65 مليون ريال، وهي أكثر من نصف المبلغ الإجمالي لجميع الصفقات، وذلك مقابل التعاقد مع لاعبين واستعارة ثالث.
وتمثلت صفقات الهلال الشتوية في الروماني ميريل رادوي، الذي ضمه الزعيم من نادي ستيوا بوخارست الروماني مقابل 5 ملايين يورو لمدة أربع سنوات، فضلا عن حصول اللاعب سنويا على 1.2 مليون يورو.
كما ضم الهلال البرازيلي تياجو نيفيز لاعب وسط هامبورج الألماني مقابل 6.4 مليون يورو، إلا أن النادي السعودي لم يستفد من خدماته، حيث ضمه بعد انتهاء فترة الانتقالات؛ مما جعله يضطر لإعارته لناديه السابق فلومينيزي البرازيلي على أن يستعيده بداية الموسم الجديد.
وتعاقد الزعيم أيضا مع اللاعب الكوري الجنوبي سيول كي هون على سبيل الإعارة لنهاية الموسم من نادي توتنهام الإنجليزي مقابل مليون يورو، ليصل مجموعة ما دفعه الهلال 13.6 مليون يورو، أي حوالي 65 مليون ريال سعودي.
يأتي النصر في المرتبة الثانية بعد الهلال حيث صرف 17.7 مليون ريال، لضم المصري حسام غالي نهائيا من نادي توتنهام، واستعارة كل من علاء الكويكبي مهاجم الوحدة، والعماني حسني ربيع من السويق العماني.
وتعاقد النصر مع غالي مقابل حوالي 2 مليون استرليني، فيما ضم كل من الكويكبي مقابل 3.5 مليون ريال، وربيع مقابل 820 ألف دولار على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.
النصر يرصد 150 مليون ريال
هذا وقد كشفت الإدارة النصراوية أن أعضاء الشرف في طريقهم لرصد 150 مليون ريال يتم تخصيصها لإجراء تعاقدات على مستوى الفريق الكروي ودعمه بالعناصر المحلية والأجنبية في الموسم المقبل؛ بخلاف القيمة المالية لعقد الرعاية الاستثمارية من شركة الاتصالات السعودية التي تصل إلى 40 مليون ريال، من أجل عودة الفريق للبطولات من جديد.
احتل الاتحاد المرتبة الثالثة في الإنفاق برصيد 16 مليون ريال كلها في صفقة واحدة، حيث تعاقد النادي مع البرازيلي ريناتو موريس بمبلغ ثلاثة ملايين وثلاثمائة ألف دولار تكفل بها عضو شرف النادي منصور البلوي.
ثم جاء بعد ذلك الشباب بمبلغ 4 ملايين و300 ألف ريال، وذلك بعد تعاقده مع القطري طلال البلوشي مقابل 400 ألف دولار حتى نهاية الموسم، والكويتي أحمد عجب مقابل 750 ألف دولار حتى نهائية الموسم أيضا.
أما الأهلي فكان مجموع إنفاقه خلال فترة الانتقالات الشتوية المعنلة 2 مليون و800 ألف ريال، وذلك قيمة استعارة كل من المصري وليد سليمان لاعب بتروجيت (500 ألف دولار)، والأردني بهاء عبد الرحمن لاعب الفيصلي (250 ألف دولار) حتى نهاية الموسم.
فيما لم يعلن الأهلي القيمة المالية لتعاقده مع كل من البلغاري إبراهيم فاييه، والجزائري يوسف صايبي.
وصرف فريق الاتفاق 950 ألف ريال مقابل ضم السوري مهند إبراهيم على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، فيما أنفق فريق الوحدة 950 ألف ريال لضمن السوري وليد رجا لنهاية الموسم، فيما لم يعلن عن قيمة استعارة البرازيلي هاريسون من الأهلي، والتونسي مجدي تراوري من سالزبورج النمساوي.
وأنفق الحزم 850 ألف ريال مقابل استعارة الأردني بشار بن ياسين مدافع الجزيرة الأردني حتى نهاية الموسم مقابل 75 ألف دولار، و وكريم الدافي لاعب نادي القنيطرة المغربي لمدة أربعة أشهر مقابل 150 ألف دولار.
أما نادي الوطني فتعاقد مع الأردني باسم فتحي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مقابل 50 ألف دولار، ولم يعلن النادي عن تكلفة صفقة تعاقده مع السنغاليين مخيب ديوب وحسن سي، التي تكفل بها عضو شرف النادي الوطني منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السابق.
أما الرائد فضم ثلاثة لاعبين أجانب هم البرازيليان لاندرو سينا وفيليب كامبوس، والبحريني صالح عبد الحميد دون أن يعلن عن التكلفة المالية لهذه الصفقات، وكذلك نجران الذي ضم اللاعب العماني طلال خلفان.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس