عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-02-2009 - 06:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
مانشستر يعزز صدارته.. وأنيلكا ينقذ هيدنيك

مانشستر يعزز صدارته.. وأنيلكا ينقذ هيدنيك


حافظ مانشستر يونايتد على تصدره لقمة جدول الدوري الإنجليزي بفوزه على بلاكبيرن روفرز 2-1، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليرتفع رصيده من النقاط إلى 62 نقطة ويغرد على القمة منفردا، في حين تجمد رصيد بلاكبيرن عند 23 نقطة في منطقة الخطر.

بدأ مانشستر هجومه مبكرا دون أن يتمكن من افتتاح التسجيل قبل الدقيقة 23، حين مرر البرتغالي لويس ناني كرة عرضية طويلة فشل النيوزيلندي راين نيلسن في قطعها، فوصلت إلى واين روني الذي أودعها الشباك بسهولة.

واستطاع بلاكبيرن إدراك التعادل، بعدما خطف المدافع ستيفن وارنوك الكرة -مستغلا سوء التفاهم بين ناني وبول سكولز- وأرسلها طويلة إلى البارجوياني روكي سانتا كروز، الذي هرب من الدفاع ومن الحارس الاحتياطي لمانشستر البولندي توماس كوشتشاك، الذي حمى العرين بدلا من الهولندي المخضرم إدوين فان در سار، وأودعها الشباك.

وفي الشوط الثاني، حصل مانشستر يونايتد على ضربة حرة من الجانب الأيسر، نفذها كريستيانو رونالدو مقوسة استقرت في أعلى الزاوية اليسرى محرزا هدف الفوز.

تألق البلوز
قاد الهولندي جوس هيدنيك نادي تشيلسي الإنجليزي في أول اختبار حقيقي له مع البلوز إلى فوز مستحق على أستون فيلا بهدف نظيف؛ ليقفز إلى المركز الثالث في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي نيكولا أنيلكا الهدف في الدقيقة 19، فارتفع رصيد فريقه إلى 52 نقطة، وتقدم بفارق نقطة واحدة على أستون فيلا، وارتفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

ولاحظ الجميع وجود طفرة في أداء البلوز تحت قيادة هيدنيك؛ بفضل تغييراته التكتيكية داخل المستطيل الأخضر، وقدم تشيلسي أداء جيدا ليحقق الفوز على أستون فيلا، الذي لم يخسر على أرضه منذ التاسع من نوفمبر العام الماضي.

وعلى الرغم من الهزيمة، قدم أستون فيلا أداء رائعا كالعادة، وحرمت العارضة اللاعب أشلي يونج من تعديل النتيجة، عندما تكفلت بإخراج ركلة حرة مباشرة من الدولي الإنجليزي.

فرض تشيلسي سيطرته على مجريات الشوط الأول في محاولة منه لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة 19 عن طريق أنيلكا.

بعدها تبادل الفريقان الهجمات، ففي الوقت الذي حاول فيه تشيلسي مضاعفة النتيجة وإحراز المزيد من الأهداف، كثف أستون فيلا من هجماته في محاولة منه لإدراك التعادل، لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز البلوز بهدف وحيد.

قلق على المدفعجية

مانشستر يعزز صدارته.. وأنيلكا ينقذ هيدنيك


وعلى ملعب الإمارات، فشل أرسنال في الخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث، وتعادل سلبيا مع سندرلاند، وتبدو جماهير المدفعجية على مستقبل فريقها، قبل انطلاق مباريات دوري الأبطال الأوروبي، ويبتعد أرسنال بالتدريج عن دائرة المنافسة على البطولة.

بدأت المباراة هجومية من جانب أرسنال الذي فرض سيطرته على وسط الملعب معتمدا على تحركات الثنائي الهولندي روبين فان بيرسي والروسي أندري أرشافين في محاولة منهما لإحراز هدف يربكون به حسابات الضيوف، قابله اعتماد سندرلاند على التأمين الدفاعي مع الهجمات المرتدة السريعة.

أضاع فان بيرسي انفراد حقيقي، عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وضعها بغرابة إلى خارج المرمى تلاها مباشرة "تصويبة" من أرشافين من خارج منطقة الجزاء، فإنها مرت خارج المرمى أيضا.

بعدها كشر سندرلاند عن أنيابه وباغت أرسنال الهجمات، وتألق الحارس الإسباني مانويل ألمونيا، وتصدى لعديد من الفرص الحقيقية للضيوف، إلى أن جاءت الدقيقة 28، وأضاع الدنماركي نيكلاس بيندتنر رأسية مرت إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 44، كاد أرسنال يفتتح التسجيل، عندما نفذ فان بيرسي ضربة ركنية، انقض عليها الإيفواري حبيب كولو توريه برأسه إلا أن الأرض انشقت عن أحد مدافعي سندرلاند الذي أخرج الكرة من فوق خط المرمى.

لم يختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، فقد توالت الفرص الضائعة للمدفعجية واحدة تلو الأخرى، على الرغم من التغيير الذي أجراه أرسين فينجر -المدير الفني للفريق- بنزول كارلوس ألبيرتو فيلا بدلا من أرشافين.

وفي الدقيقة 76، أضاع فيلا هدفا مؤكدا، عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها بغرابة إلى خارج المرمى، وفشل سندرلاند في الدقائق المتبقية من الشوط من استغلال الهجمات المرتدة لصالحه.

و أسفرت بقية المباريات عن فوز بولتون واندرز على وست هام يونايتد 2-1، وتعادل ستوك سيتي مع بورتسموث بهدفين لكل منهما، وتعادل ميدلسبره سلبيا مع ويجان.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس