عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-03-2009 - 07:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
بالفيديو: مهاجم نيجيري يخلع سرواله بالدوري المصري

  • شهد الدوري المصري لكرة القدم واقعة مؤسفة وخارجة عن السلوك الأخلاقي، عندما قام النيجيري هنري أكيلي مهاجم بترول أسيوط بخلع سرواله، عقب إحرازه الهدف الثاني في مرمى رمزي صالح حارس مرمى الأهلي، في مباراة الفريقين التي أقيمت بينهما في أسيوط أمس الاثنين.
    ابتكر أكيلي طريقة جديدة للتعبير عن فرحته بهدف في مرمى النادي الأهلي؛ لكنها لا تتماشى مطلقا مع السلوك والآداب العامة؛ حيث لجأ إلى خلع سرواله (الشورت) أمام كاميرات التلفزيون، وهو ما يخدش الحياء.
    وأشهر محمد فاروق حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه اللاعب، بعد أن انتهى من احتفاله، رغم مناداة البعض بضرورة طرده من اللقاء، على اعتبار أن من يخلع قميصه يحصل على بطاقة صفراء، فماذا تكون عقوبة من يخلع سرواله؟
    وتعتبر تلك الظاهرة منتشرة في مختلف الملاعب الأوروبية، وتحديدا الإسبانية والإيطالية؛ فقد سبق أن قام ميركو فوسينيتش مهاجم إيه أس روما وعبر بها، بعد إحرازه هدف فوز فريقه على كالياري في الكاليتشو.
    ووصل موضوع خلع السراويل إلى الملاعب الإسبانية؛ فلم يجد لاعبو فريق جالاكتيكو بيجاسو -أحد أندية دوري الدرجة الأولى بالدوري الإسباني- طريقة للمطالبة برواتبهم المتأخرة أفضل من خلع سراويلهم قبل انطلاق إحدى المباريات.
    ونشرت مجلة "بيلد" الألمانية صورة لأعضاء الفريق قبل انطلاق المباراة، بعد أن قاموا بخلع سراويلهم ووقفوا مرتدين ملابسهم الداخلية على هيئة صف بعرض الملعب؛ بسبب عدم حصولهم على مرتباتهم في آخر ثلاثة أشهر.
    ونظرا لأن السلوك الذي قام به أكيلي لا يليق بالملاعب المصرية، قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف هنري أكيلي لاعب بترول أسيوط 4 مباريات وتغريمه ماليا بـ10 آلاف جنيه؛ بسبب خروجه عن الأخلاق العامة خلال مباراة الأهلي بالدوري الممتاز.
    وذكر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة أن عقوبة أكيلي لاعب بترول أسيوط تأتي كردع لغيره من اللاعبين.
    وحذر اتحاد الكرة جميع اللاعبين من الخروج عن النص خلال المباريات، خاصة وأنها تنقل عبر شاشات التلفزيون.

رد مع اقتباس