عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-03-2009 - 11:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
هرتا برلين يحتفظ بالصدارة وفوز كبير لبايرن

احتفظ هرتا برلين بالصدارة أسبوعاً جديداً اثر فوزه على مضيفه اينرجي كوتبوس 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت أمس بفوز هزيل لشالكه على كولن 1-صفر.
وخطف اينرجي كوتبوس هدفاً في وقت مبكر نسبياً من ركلة حرة نفذها بنجاح التركي الأصل تشاغداش اتان (21) أربك به حسابات مضيفه هرتا برلين الذي يمني النفس بالبقاء متصدراً على حساب مضيفه الذي يقبع في المركز السادس عشر.
لكن الأوكراني اندري فورونين حسم النتيجة لهرتا برلين بعد أن وجه ضربتين متتاليتين: الأولى بكرة رأسية وصلته من الفرنسي باتريس ايبرت (34)، والثانية قبيل نهاية الشوط الأول من عند نقطة الجزاء بعد تمريرة مركزة من البرازيلي سيسيرو (44).
وفي الشوط الثاني، أكمل فورونين الثلاثية قبل دقيقتين من النهاية بعدما تلقى كرة موزونة من الروسي فاليري دوموفتشيييسكي (88) مسجلا هدفه العاشر حتى الآن.
ورفع هرتا برلين رصيده الى 46 نقطة وبات يتقدم بفارق 4 نقاط على 4 فرق هي بايرن ميونيخ حامل اللقب وهوفنهايم وفولفسبورغ وهامبورغ.
بايرن - هانوفر

وحقق بايرن ميونيخ فوزاً كبيراً على ضيفه هانوفر 5-1 بعد أن تقدم الأخير مع انتهاء ربع الساعة الأولى بواسطة التشيكي ييري شتاينر الذي تلقى كرة من الهولندي ارنولد بورغينك اثر ركلة حرة تابعها الأول بيمناه من الجهة اليسرى لمنطقة المضيف ووضعها في أقصى الزاوية اليمنى (15).
ورد بايرن ميونيخ سريعاً مرتين: الأولى بواسطة البلجيكي دانيال فان بويتن من متابعة رأسية لكرة وصلته من عرضية أرسلها باستيان شفاينشتايغر اثر ركلة حرة (20)، والثانية من ضربة رأس أيضاً للاختصاصي ميروسلاف كلوزه مستغلاً عرضية من شفاينشتايغر نفسه وبعد ركلة حرة أيضاً (25).
وعزز التركي خليل التينتوب تقدم الفريق البافاري بالهدف الثالث بعدما تلقى كرة من رأس كلوزه تابعها بيسراه من الجهة اليمنى مباشرة في وسط الشبكة (34).
وفي الشوط الثاني، أضاف لوكاس بودولسكي الذي لعب أساسياً، الهدف الرابع من متابعة رأسية لعرضية البرازيلي زي روبرتو اثر ركلة ركنية (73)، وانهى المدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس المهرجان بالهدف الخامس من متابعة رأسية لعرضية وصلته من زي روبرتو اثر ركنية ايضا (89).
ويتساوى بايرن ميونيخ تساوياً كاملاً (نقاطاً وأهدافاً) مع هوفنهايم الوافد الجديد الذي تابع نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه فيردر بريمن وصيف البطل، ويملك فولفسبورغ الرصيد نفسه بعد فوزه على ضيفه كارلسروه 1-صفر لكنه يتخلف عنهما بفارق الأهداف.
فولفسبورغ - كارلسروه

وانتظر فولفسبورغ حتى الدقيقة 38 ليتمكن من هز شباك ضيفه كارلسروه العائد إلى الأضواء ويحقق الأهم في المباراة بواسطة البوسني ادين دزيكو بعدما تلقى كرة من زفيزدان ميسيموفيتش تابعها في أقصى الزاوية اليسرى مسجلاً هدفه الثاني عشر في البطولة.
وتراجع هامبورغ من المركز الثاني إلى الخامس بنفس الرصيد بعد خسارته الثقيلة أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-4.
وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادئ بالتسجيل عن طريق الكندي روب فراند الذي تابع كرة عرضية وصلته في الجهة اليسرى من ماركو مارين وضعها في أعلى الزاوية اليمنى (24).
ولم يطل رد هامبورغ أكثر من 5 دقائق بعد حصوله على ركنية نفذت وتابعها بيوتر تروتشوفسكي فوصلت إلى الكرواتي ملادن بتريتش الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (29).
وأعاد توبياس ليفلز التقدم لأصحاب الأرض بعد مجهود فردي أنهاه بنجاح من مسافة قريبة (42).
وفي مستهل الشوط الثاني، وجه مونشنغلادباخ ما يشبه الضربة القاضية إلى هامبورغ بتسجيله الهدفين الثالث عبر الهولندي رول بروفرز مستغلاً تمريرة عرضية من البلجيكي فيليب دايمز (54)، والرابع بواسطة الشاب ماركو مارين من ركلة جزاء (65).
شتوتغارت – دورتموند

وحقق شتوتغارت فوزاً صعباً على ضيفه بوروسيا دورتموند 2-1.
وافتتح شتوتغارت التسجيل في وقت مبكر اثر خطأ ارتكبه المصري محمد زيدان في الجهة اليسرى فاحتسبت ركلة حرة انبرى لها الاختصاصي البرازيلي فالكاو ايلسون ونفذها قوية بيمناه استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (10).
وفي الشوط الثاني، أدرك بوروسيا دورتموند التعادل مبكراً عن طريق البارغوياني نيلسون فالديز الذي سدد كرة من زاوية ضيقة عجز ليمان عن التصدي لها (52)، لكن الدولي الألماني ماريو غوميز أعاد الأمور إلى نصابها بعد 10 دقائق اثر تمريرة من روبرتو هيلبرت (62) مانحا التقدم لفريقه ومسجلاً هدفه الثالث عشر هذا الموسم في الدوري.
وأكد مدرب شتوتغارت هورست هيلت قبيل انطلاق المباراة أن مصير الحارس المخضرم ينز ليمان (39عاماً) مع الفريق سيحدد في فترة أقصاها نهاية آذار/مارس الحالي.
وصرح هيلت لإحدى الصحف المحلية "ما استطيع قوله الآن هو أن بيننا محادثات جيدة. نريد أن نتخذ قراراً بهذا الشأن في فترة أقصاها نهاية آذار/مارس. هذا ما اتفقنا عليه".
وينتهي عقد ليمان (61 مباراة دولية) المنتقل من ارسنال الإنكليزي والذي اعتزل اللعب دولياً بعد كأس أوروبا 2008 حيث حلت ألمانيا وصيفة لإسبانيا، في 30 حزيران/يونيو المقبل.
وتختتم المرحلة غداً الأحد بلقاءي أرمينيا بيليفيلد مع اينتراخت فرانكفورت، وباير ليفركوزن مع بوخوم.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- هرتا برلين 46 نقطة من 23 مباراة
2- بايرن ميونيخ 42 من 23
3- هوفنهايم 42 من 23
4- فولفسبورغ 42 من 23
5- هامبورغ 42 من 23

رد مع اقتباس