عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-03-2009 - 10:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmad.amd
 
ahmad.amd
أهلاوي نشيط

ahmad.amd غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12309
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 57
قوة التقييم : ahmad.amd is on a distinguished road
في مواجهة ظلم غير مسبوق طال كوادرها وفرقها وأخره (الجلاء)

في مواجهة ظلم غير مسبوق طال كوادرها وفرقها وأخره (الجلاء)
في مواجهة ظلم غير مسبوق طال كوادرها وفرقها وأخره (الجلاء)
السلة السورية تطالب بتدخل الشيخين سعود وطلال الفهد
ومؤتمر صحفي (غداً) الثلاثاء بدمشق

عشية عودة فريق الجلاء السوري إلى حلب منسحباً من بطولة غرب أسيا الثانية عشرة بكرة السلة المقامة حالياً في العاصمة الأردنية (عمان) تتحضر السلة السورية لرد موحد على ما وصفته بالظلم المتكرر الذي يقع على كوادرها وفرقها ومنتخباتها من قبل اتحاد غرب أسيا خلال الأشهر الأربعة الماضية وبشكل غير مسبوق.
ودعت أدارة نادي الجلاء بالتوافق مع اتحاد السلة السوري لعقد مؤتمر صحفي موسع الثلاثاء بفندق فورسيزن دمشق (في الثالثة من بعد الظهر) للكشف عن الحقائق ومطالبة الاتحاد الأسيوي لكرة السلة بإحقاق العدل ورفع الظلم عن السلة السورية.
وصرح هاني عزوز رئيس نادي الجلاء قبل ساعات من عقد المؤتمر:( نناشد أصحاب القرار في السلة الأسيوية من الشيخ سعود بن علي أل ثاني رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة السلة ونائبه الشيخ طلال الفهد إحقاق العدل ورفع الظلم الذي يطال السلة السورية وفي أخر ذلك ماطال نادي الجلاء في بطولة غرب أسيا).
وكان نادي الجلاء السوري قد أنسحب من بطولة غرب أسيا احتجاجاً على رفض اللجنة الفنية للبطولة السماح بإشراك اللاعبين مارسيلو كوريا, وايدر اروجو على كشوف الفريق وهما لاعبين سوريين بحسب هويتهما الشخصية وجواز سفرهما كما يؤكد مسؤولو نادي الجلاء.
ولعب مارسيلو قبل عامين مع الجلاء بنهائيات أسيا للأندية 2007 التي استضافتها إيران وحل الجلاء فيها وصيفاً بعد سابا الإيراني ولم يتم الاعتراض آنذاك على هويته وجواز سفره السوري كما يشير لذلك إداريو نادي الجلاء.
كما لعب مارسيلو مع منتخب سورية دوليا وهو يلعب في الدوري السوري كلاعب محلي.
ولم يقتصر الجدل بين اتحاد غرب أسيا والسلة السورية على ماحدث مع نادي الجلاء قبل أيام في عمان بل كان قد تعداه في الشهر الماضي إلى التشكيك بأعمار لاعبي المنتخب السوري للناشئين المتأهل لنهائيات كأس العالم وبوجود حالات من التزوير في الأعمار مما أضطر اتحاد السلة السوري لإرسال وفد رسمي من جهته إلى مقر الاتحاد الدولي لكرة السلة في سويسرا ومعه الثبوتيات اللازمة لرفع الظلم ونجح في ذلك.
ومن بدايات الجدل السلوي تعيين مجلس اتحاد غرب أسيا لرئيس له بدلاً من رئيسه السوري د- حازم السمان الذي يشغل بذات الوقت منصب رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة يقول السمان:(خرجت من أخر اجتماع حضرته في بيروت بشكل طبيعي بعدما أصبحت الأجواء أكثر من مشحونة وخاصة بعد قيام أمين عام الاتحاد (جان ثابت) باتهام المنتخب السوري للناشئين بالتزوير بأعمار لاعبيه وقد اتفقوا بعد خروجي على تغيير رئيس الاتحاد وقد نسوا بأني منتخب من قبل الجمعية العمومية لسلة غرب أسيا ولا يجوز تعيين بديلا عني إلا عن طريقها لذلك فأنا ما زلت رئيساً لاتحاد غرب آسيا).
وسينضم د- حازم السمان للمؤتمر الصحفي المنعقد بدمشق ضمن مؤشرات واضحة لتحرك سلوى سوري موحد ووسط ماوصفته الصحافة السورية المتخصصة بكرة السلة (بالظلم) الذي يطال السلة السورية عبر الشهور الماضية ويقول مالك حمود (صحفي متخصص سلوياً) :( الآن أصبح اتحاد غرب أسيا نظامياً , والآن وعلى السلة السورية فقط تنطبق القوانين.. وأية قوانين.. القوانين التي فصلوها.. بل فصلها المستر أغوب الذي لم ينته من لعبته ضد السلة السورية).
وتشكو السلة السورية من أمين عام غرب أسيا السابق أغوب خاجاريان ( وهو سوري– لبناني ) ويشغل حالياً منصب الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة السلة ويشارإليه في أوساط السلة السورية بأنه يقف خلف مايقع على السلة السورية من ظلم.
و من المرجح أن تبدأ السلة السورية تحركها العربي والأسيوي لما يواجهها ويطالب هاني عزوز رئيس نادي الجلاء بمرجعية رياضية أسيوية عليا توقف مايجري وماصار يسمى بازدواجية المعايير السلوية وقال :( مايجري لايمكن السكوت عنه ونعلم في سورية بأن القطري الشيخ سعود بن علي والكويتي الشيخ طلال الفهد يحبان العدل ولا يقبلان بالخطأ).
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

الصور المصغرة للصور المرفقة
000.jpg‏  
رد مع اقتباس