عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-03-2009 - 01:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ahmad.amd
 
ahmad.amd
أهلاوي نشيط

ahmad.amd غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 12309
تاريخ التسجيل : Feb 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 57
قوة التقييم : ahmad.amd is on a distinguished road
تنضم إلى لبنان والأردن والكويت والاتحاد العربي لكرة السلة

تنضم إلى لبنان والأردن والكويت والاتحاد العربي لكرة السلة

تنضم إلى لبنان والأردن والكويت والاتحاد العربي لكرة السلة attachment.php?attac
السلة السورية تتحدى (أغوب) أن يعاقبها وتكشفه أمام أكبر حشد صحافي
انضمت سورية إلى قائمة الدول التي تعاني منذ سنوات مما يوصف في السلة العربية بهيمنة (السوري– اللبناني الجنسية) أغوب خاجاريان أمين السر المساعد للاتحاد الأسيوي ومنظم أمور اتحاد غرب أسيا في الخفاء دون منصب رسمي )حالي( فيه (كما يتردد).
ولم تكون السلة السورية هي الوحيدة التي مرت على طريق الجدل والخلاف الرياضي مع أغوب خاجاريان الذي صار هذه الأيام مشهوراً في بلده سورية كثيراً من خلال محاربته لسلة وطنه بل سبقتها إلى ذلك السلة اللبنانية والأردنية والكويتية.
وأظهر حضور أكبر حشد أعلامي سوري بتاريخ المؤتمرات الصحفية السلوية القلق من تصرفات أغوب خاجاريان , وتردد أسمه علناً ولعشرات المرات (في المؤتمر الصحفي الذي عقد في دمشق) حتى في تفاصيل هويته الشخصية بعد أن أصبحت السلة السورية تتذمر من تصرفات أحد أبناءها الرياضيين الذين دعمته سابقاً فأنقلب عليها مثل ماأنقلب على غيرها من الدول العربية تباعاً بحسب المصالح (كما أعلن حازم السمان رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة).
وبعد ناديي القادسية الكويتي والرياضي اللبناني وكذلك الاتحاد السلوي الأردني والجدل سابقاً مع الاتحاد العربي لكرة السلة جاء الآن دور الجلاء السوري وصيف أسيا (كما قال هاني عزوز رئيس نادي الجلاء) ليدفع فاتورة العداء المستحكم والمتنامي منذ أشهر للسلة السورية والضربات التي تلقتها تباعاً حتى وصل الحال لأن يمنع من يولد من أم وأب سوريين من اللعب في بطولة غرب أسيا الثانية عشرة التي تقام في العاصمة الأردنية عمان.
وكان نادي الجلاء السوري قد أنسحب من بطولة غرب أسيا احتجاجاً على رفض اللجنة الفنية للبطولة السماح بإشراك اللاعبين مارسيل كوريا , وايدر اروجو على كشوف الفريق وهما لاعبين سوريين بحسب هويتهما الشخصية وجواز سفرهما.
وأماط هاني عزوز رئيس نادي الجلاء النقاب من دمشق في مؤتمر صحفي طارئ عن أن الفقرة التي تم من خلالها استبعاد لاعبي الجلاء من البطولة أنما هي تخص بطولات المنتخبات الأسيوية وليس بطولات الأندية وقال: (هذا كلام أغوب خاجاريان لي في نهائيات آسيا 2007 في إيران وقد انقلب الآن على أقواله ونسي أنه قد قاله لي سابقاً).
وبينما رفض عدد من الصحافيين الرياضيين السوريين من حيث المبدأ فكرة انسحاب الجلاء من البطولة في عمان مؤكدين على ضرورة الاستمرار في المواجهة مع خاجاريان وأتحاد غرب أسيا حتى ضمن البطولة قال عزوز مدافعاً عن موقف ناديه المنسحب : (قررنا الانسحاب من البطولة حفاظاً على كرامتنا فمن سيبقى كان سيضيع حقه .. ومن كان سينسحب سيقاتل لاسترجاع حقه ويحافظ عليه في المدى البعيد).
من جهته وبعبارات ( سورية ستدافع عن حقها السلوي ) شن حازم السمان رئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد السوري لكرة السلة هجوماً عنيفاً على الأمين العام السابق لاتحاد غرب آسيا أغوب خاجاريان.
وأسف (السمان) على تصرفات (أغوب) متهماً إياه بتقزيم عمل اللجان الرئيسية باتحاد غرب آسيا واختصار كل شيء بشخصه :(من الممارسات الغريبة التي كان يقوم بها اغوب هو توزيع التقرير المالي على أعضاء اتحاد غرب آسيا قبل دقائق من المصادقة عليه).
وأكد السمان أن أغوب هو من يحرم ويحلل ويقرر عن الجميع باتحاد غرب آسيا وقام بوضع اللبناني (جان ثابت) المشغول بعمله في العراق أميناً عاماً لاتحاد غرب أسيا كواجهة وسيكون أول ضحية له في المستقبل.
وتحدى السمان أن يتخذ أغوب أي إجراءات عقابية ضد السلة السورية ونادي الجلاء تحديداً :(أقول للسيد اغوب إذا كانت القوانين تسمح له بمعاقبة السلة السورية فليفعل وأتحداه أن يفعل ذلك).
من جهته رأى (بشار عازار) نائب رئيس نادي الجلاء أن المسألة برمتها كانت مبيته لنادي الجلاء يقول:( قمنا في الأردن بتقديم كافة الثبوتيات التي تؤكد أن اللاعبين مارسيلو كوريا, وايدر اروجو يحملان الجنسية السورية وكانوا في كل مرة يطلبون شيئاً جديداً وكأن المسألة مبيته وتعجيزية فمن أصل (32) لاعبا عربياً تم التشكيك بهم أعطيت البراءة لـ (30) منهم وتم تجريم لاعبي الجلاء فقط) بحسب تعبيره.

الصور المصغرة للصور المرفقة
01.jpg‏  
رد مع اقتباس