عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-04-2009 - 03:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
تصفيات كأس العالم : آسيا >> تقارير مباريات الجولة

السعودية تتخطى الإمارات وتصل للنقطة العاشرة


تصفيات كأس العالم : آسيا >> تقارير مباريات الجولة 200941233543554833_2


فاز المنتخب السعودي لكرة القدم على نظيره الإماراتي 3-2 اليوم الأربعاء في الرياض في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وسجل عبده عطيف في الدقيقة 4 من ركلة جزاء والإماراتي فارس جمعة في الدقيقة 70 خطأ في مرمى منتخب بلاده ونايف هزازي في الدقيقة 83 أهداف السعودية، بينما سجل محمد الشحي في الدقيقة 39 وإسماعيل مطر في الدقيقة 45 هدفي الإمارات.
وكانت كوريا الجنوبية فازت على كوريا الشمالية 1-صفر ضمن المجموعة ذاتها.
فوز صعب للأخضر
وبالذهاب للقاء المنتخب السعودي مع مضيفه منتخب الإمارات نجد أن أصحاب الأرض أفلتوا بصعوبة من فخ الهزيمة، حيث قدم المنتخب الإماراتي أفضل عروضه في التصفيات حتى الآن، ففي الدقيقة الأولى من بداية المباراة أنقذ الحارس السعودي وليد عبد الله مرماه من فرصة هدف محقق.

وحصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة بعد تعرض نايف هزازي للعرقلة داخل منطقة الجزاء، وسدد عبده عطيف ضربة الجزاء محرزاً منها هدف السبق للأخضر على يمين الحارس الإماراتي ماجد ناصر.

وبعد الهدف، تخلى المنتخب الإماراتي عن حذره الدفاعي وبدأ في التقدم للأمام ما أوجد مساحات خالية في خط ظهر الفريق، حاول أصحاب الأرض استغلالها بشتى الطرق.

وتصدى القائم الأيمن للحارس الإماراتي لهدف محقق للفريق السعودي إثر تسديدة قوية للهزازي في الدقيقة 13، وتوغل الهزازي بالكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يجد أي مساندة من زملائه لتضيع فرصة جديدة للمنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 24، حصل المنتخب الإماراتي على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى ارتقى لها إسماعيل مطر برأسه ولكن الحارس السعودي وليد عبد الله حولها إلى ضربة ركنية.

وأدرك الفريق الإماراتي التعادل في الدقيقة 38 إثر عرضية من مطر حولها محمد سعيد الشحي برأسه إلى داخل الشباك.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين، فاجأ مطر الجميع بهدف جديد للإمارات بعدما لمح الحارس السعودي متقدما من مرماه ليسدد كرة ساقطة (لوب) من مسافة بعيدة سكنت شباك أصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع ليخرج الفريق الإماراتي متقدماً بهدفين لهدف في الشوط الأول.

وفي الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الثاني، سدد الهزازي، لاعب اتحاد جدة السعودي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس الإماراتي تصدى لها بثبات.

وكاد مدافع الفريق الإماراتي أن يسجل هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 55 لولا يقظة ماجد ناصر الذي حول الكرة إلى ضربة ركنية.

ونفذت الضربة الركنية من الناحية اليسرى ليرتقي لها محمد نور برأسه ولكن تسديدته الرأسية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الإماراتي، وحصل عبد الرحيم جمعة على بطاقة صفراء في الدقيقة 56 بعدما عرقل إسماعيل مطر على حدود منطقة الجزاء.

وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب السعودي في الدقيقة 61 ولكن الكرة اصطدمت بأقدام الدفاع المتكتل للفريق الإماراتي.

وأضاع الفريق السعودي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 68 بغرابة شديدة.

وشن الفريق السعودي أكثر من ثلاث هجمات خطيرة في غضون دقيقتين فقط لتشتعل المدرجات، التي احتشد فيها نحو 70 ألف مشجع، بالصيحات التشجيعية لحث الفريق على تحقيق الفوز والخروج من عنق الزجاجة.

وأدرك الفريق السعودي التعادل في الدقيقة 71 بهدف حمل توقيع المدافع الإماراتي فارس جمعة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وأحرز نايف هزازي الهدف الثالث للفريق السعودي في الدقيقة 83 بعدما ارتقى برأسه لضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى.

وأجرى الفريق الإماراتي تغييراً في الدقيقة 85 بنزول سلطان برغش بدلاً من نواف مبارك.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، حاول الفريق الإماراتي تسجيل هدف التعادل لحفظ ماء وجهه ولكن المحاولات استمرت حتى أطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلناً فوز المنتخب السعودي.
كوريا الجنوبية تتصدر بفوز ثمين
تصفيات كأس العالم : آسيا >> تقارير مباريات الجولة 20094116277748621_3.
وتصدر المنتخب الكوري الجنوبي منتخبات المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة بعد أن حقق فوزاً بالغ الصعوبة على نظيره الكوري الشمالي بهدف سجله كيم تشي وو الهدف في الدقيقة 88.
كان الكوري الجنوبي الطرف الأفضل في اللقاء بشكل عام، بينما كان الشمالي الأخطر وهدد مرمى مضيفه بشكل مباشر أكثر من مرة بعد دقيقتين من بداية الشوط الأول، وبعد دقيقتين أيضاً من انطلاق الشوط الثاني عبر مون ايت غوك، كما أصاب هان سونغ تشول الشبكة من الخارجية مرتين بمعدل مرة في كل شوط.
وفي منتصف الشوط الثاني أظهرت الصورة بالعرض البطيء حارس كوريا الجنوبية يخرج الكرة بعد أن تجاوزت الخط إثر متابعة رأسية من كيم كوك جين لم يستطع الحكم العماني عبد الله الهلالي ومعاونوه رؤيتها بشكل دقيق.
في المقابل، نجح البديل كيم تشي وو قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي في وضع كوريا الجنوبية في الصدارة من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى رفعها إلى داخل المنطقة فأصابت الكرة يد قائد كوريا الشمالية بام تشول مين وسقطت أمام الحارس واستقرت في الزاوية اليمنى لمرماه.



البحرين تهزم قطر وأستراليا تقترب من المونديال


تصفيات كأس العالم : آسيا >> تقارير مباريات الجولة 200941193049773112_2


حقق منتخب البحرين لكرة القدم فوزاً ثميناً على نظيره القطري 1-صفر في المنامة، بينما اقتربت أستراليا بشدة من التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها على ضيفها منتخب أوزباكستان بهدفين دون رد، اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وسجل للمنتخب البحريني فوزي عايش في الدقيقة 53، بينما سجل أهداف المنتخب الأسترالي جوشوا كينيدي في الدقيقة 66 وهاري كيويل في الدقيقة 77.
فوز هام
وعادت البحرين إلى المنافسة على نصف البطاقة المؤهلة إلى الملحق الآسيوي في حال بقائها ثالثة لمواجهة صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية ذهاباً وإياباً قبل أن يلاقي الفائز منهما نيوزيلندا بطلة أقيانوسيا.

في المقابل، بقيت قطر على النقاط الأربع التي أحرزتها تحت إشراف المدرب الأوروغواياني خورخي فوساتي ومنيت بخسارتها الرابعة على التوالي بعد تولي الفرنسي برونو ميتسو المهمة ولم تسجل أي هدف ودخل مرماها 13 هدفاً.

وكانت البداية حماسية وسريعة من قبل الطرفين مع محاولات أوضح للمنتخب القطري للوصول إلى مرمى الحارس محمد السيد جعفر بفضل انطلاقات سيباستيان سوريا، علي عفيف، وإبراهيم نداي الذي خاض مباراته الدولية الأولى، ومساندة لاعبَي الوسط خلفان إبراهيم وطلال البلوشي.

وكان المنتخب القطري الأكثر استحواذاً على الكرة من خلال سيطرته على منطقة العمليات في وسط الملعب وبالتالي الأكثر وصولاً إلى منطقة مضيفه، في حين لم يشكل أصحاب الأرض أي خطورة على مرمى الحارس محمد صقر، وجاءت محاولات المهاجمان علاء حبيل وجيسي جون متواضعة في ربع الساعة الأول.

ومن أول هجمة حقيقية، حرم القائم الأيسر الضيوف من هدف محقق بعد أن رد قذيفة أطلقها علي عفيف وتصدى لها الحارس إثر تمريرة بينية من زميله سيباستيان سوريا (16).

ونشط المنتخب البحريني في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط، ووصل في أكثر من مناسبة إلى منطقة المنتخب القطري، لكن دون أي خطورة حقيقية لتهديد مرمى محمد صقر، ولاحت فرصة محققة لمنتخب قطر لافتتاح التسجيل لكن تألق الحارس محمد السيد جعفر وأنقذ مرمى البحرين من هدف محقق بعد أن تصدى لتسديدة قوية نفذها سوريا من ركلة حرة مباشرة من خلف منطقة الجزاء اخترقت الجدار البشري ليردها الحارس وترتد أمام محمد عبد الرب الذي لعبها رأسية فوق العارضة (42).

ورد المنتخب البحريني بعدها بدقيقتين عن طريق محمد السيد عدنان الذي تلقى تمريرة عرضية عالية من سلمان عيسى ارتقى لها فوق الجميع ولعب الكرة برأسه فارتدت من القائم الأيمن (44).

وبدأ المنتخب البحريني الشوط الثاني بهجوم ضاغط، وهدد مرمى محمد صقر عن طريق جيسي جون الذي توغل داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة بينية من عبدالله فتاي وسدد الكرة قوية في الشباك الخارجية (49).

وبعد 4 دقائق، نجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل من ركلة حرة من الجهة اليسرى نفذها فوزي عايش أرضية قوية مرت بين أقدام الجميع وسكنت الشباك على يمين محمد صقر الذي لم يحرك لها ساكناً (52).

وحاول المنتخب القطري العودة، ووصل إلى منطقة مضيفه وكاد يدرك التعادل بعد تمريرات بين خلفان إبراهيم وسيباستيان سوريا، ثم توغل الأول داخل المنطقة وسدد كرة قوية حولها الحارس محمد السيد جعفر إلى ركنية (67).

وأهدر علاء حبيل فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة وتعزيز تقدم البحرين بعد أن تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه مواجهاً الحارس محمد صقر وجهاً لوجه وسددها أرضية في أقدام الأخير وتحولت إلى ركنية (73).

* مثل البحرين: محمد السيد جعفر، فوزي عايش ومحمد السيد عدنان وحسين بابا وعبدالله المرزوقي ومحمد حبيل وسلمان عيسى وعبدالله فتاي ومحمد سالمين وجيسي جون وعلاء حبيل.

* في حين مثل قطر: محمد صقر، إبراهيم ماجد وموسى هارون ومسعد الحمد ومشعل مبارك وخلفان إبراهيم ومحمد عبد الرب وطلال البلوشي وعلي عفيف وإبراهيم نداي وسيباستيان سوريا.
أستراليا تقترب من التأهل للمونديال
تصفيات كأس العالم : آسيا >> تقارير مباريات الجولة 20094114419807371_3.
ولحساب المجموعة عينها، اقترب المنتخب الأسترالي من التأهل إلى نهائيات المونديال بعد فوزه على ضيفه الاوزبكستاني 2-صفر.
وواجه المنتخب الأسترالي، الذي كان آخر المتأهلين إلى مونديال ألمانيا 2006 بعد مواجهة فاصلة مع الاوروغواي حسمها عبر ركلات الترجيح، مقاومة شديدة من ضيفه الاوزبكستاني في الشوط الأول، بل إن الأخير كان الأقرب لافتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة، قبل أن تنقلب الأمور في الشوط الثاني عندما نجح البديل جوشوا كينيدي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 66.
ثم أضاف هاري كيويل الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد خطأ من المدافع هايرولا جوراييف على ريتشارد غارسيا داخل منطقة الجزاء.
تصفيات كأس العالم : آسيا >> تقارير مباريات الجولة 20094114377483580_3.
وتتصدر استراليا الترتيب برصيد 13 نقطة من 5 مباريات وباتت قريبة من حجز احدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، مقابل 10 من 5 لليابان و7 من 6 للبحرين و4 من 6 لكل من اوزبكستان وقطر.
ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة، على أن يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة والفائز منهما يواجه نيوزيلندا بطلة اوقيانيا.
وسيحل المنتخب الأسترالي ضيفاً على قطر في الجولة المقبلة في السادس من حزيران/يونيو المقبل، قبل أن يستقبل قطر بعد 10 أيام واليابان في السابع عشر من الشهر ذاته.
أما المنتخب الاوزبكستاني فيلعب مع ضيفه الياباني في السادس من حزيران/يونيو، قبل أن يحل ضيفاً على البحرين في 17 الشهر ذاته.

رد مع اقتباس