عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-04-2009 - 08:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية إدارة المنتدى
 
إدارة المنتدى

إدارة المنتدى غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 80
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 318
قوة التقييم : إدارة المنتدى قام بتعطيل التقييم
بمشاريع نادي الاتحاد الاستثمارية

ضربات موجعة وخسائر سنوية تقدر بعشرات الملايين
تلقى مجلس إدارة نادي الاتحاد ضربة موجعة بعد فشل مشروعه الاستثماري الثاني ليكون كسابقه خلال بضعة أشهر وهو إخفاق جديد متوقع لمن يتابع عن قرب ما جرى من أحداث غريبة في المشروع الأول ووصل النزاع فيه لمحاكم القضاء يستطيع دون أدنى شك التنبؤ لما ستؤول إليه الأمور ليحرم النادي من عائد مادي كبير كان سينعش صندوقه المفلس بعشرات الملايين فهل جاء ذلك عن طريق المصادفة أم لسوء التخطيط والبرمجة من قبل المسؤولين وعدم السعي لحل فتيل الأزمة بالمشروع السابق الذي على ما يبدو قد أرخى بظلاله وانعكس سلباً على المشروع الجديد .

وصف و هدف

المشروع الذي تم طرحه مؤخراً عبارة عن صالة ومرفقاتها بمساحة ( 256 ) م و أرض تابعة لها بمساحة ( 1468 ) م تقريباً وهي داخل أسوار النادي وبجانب المسبح والمقصف من الجهة الشمالية والهدف هو استثمار تجاري وسياحي خصص لتقديم المأكولات والمشروبات غير الروحية لهذه الصالة والأرض التابعة لها بعد تجهيزها من قبل المستثمر ضمن الشروط المسموح بها .

برنامج والتزام

من أهم برامج المشروع الفقرة الثالثة وتتضمن إجراء أعمال الديكور والصيانة للصالة وإشادة بناء بيتوني أو معدني قابل للفك والتركيب على الأرض التابعة لها بمساحة لا تتجاوز ( 1027 ) م وارتفاع لا يتجاوز سقف الصالة وإبقاء ساحة داخلية غير مبنية مساحتها لا تقل عن ( 441 ) م وفق مخطط الموقع وعلى نفقته الخاصة ، فيما نلاحظ بالفقرة الخامسة عشر من صيغة المشروع وجوب التزام المستثمر وتقيده بإحداث مجمع كافتيريا ومطاعم فقط ؟ وحدد موعد فض العروض بتاريخ ( 30 / 3 / 2009 ) .



زيادة وحكم

بالعودة للمشروع الأول الذي فشل أيضا نلاحظ أنه يتضمن الفراغات الخمسة الواقعة تحت مدرج ملعب كرة القدم من الجهة الشمالية وتبلغ مساحتها ( 300 ) م إضافة لتراس واقع أمامها بمساحة ( 1305 ) م على أن لا تتجاوز مساحة البناء ( 825 ) م وحددت جلسة فض العروض لمن تقدم بتاريخ 5 / 8 / 2008 ، أي أن الفارق بالمساحة بينهما هو ( 202 ) زيادة للمشروع الثاني عن الأول وهنا أترك الحكم للقارئ حول المبلغ الذي يتوقع أن يبلغه المشروع علماً أن الأول قد وصل إلى خمسة عشر مليون ومائتي ألف ليرة سورية .


إخفاق ومخاطبة

المشروع الذي بصدد الحديث عنه تقدم لدخوله ثلاثة مستثمرين والمبلغ في النهاية لم يتجاوز الرقم السري الموضوع له من قبل مجلس الإدارة واستقر عند ثلاثة عشر مليون ومائة ألف ليرة سورية فقط ؟ تم دفعها من قبل أحد الذين كانوا السبب في إيقاف المشروع الأول بحجة مقدرته على دفع مبلغ أكبر من الذي رسى عليه المزاد وهو ما دعى المكتب التنفيذي حين ذاك لمخاطبته عن طريق فرع حلب بكتاب حمل رقم ( 2679 تاريخ 28 / 9 / 2008 ) وذلك للاتصال به لتأكيد طلبه خطيا وتسجيله في ديوان الفرع لبيان رغبته بالاستثمار تأكيدا لجدية عرضه المقدم بتاريخ 21 / 8 / 2008 ، والى هذا الوقت لم يتقدم بشيء وبقية القضية دون حل بانتظار ما سيفصل به القضاء ، وليكون الإخفاق حاضراً و للمرة الثانية .



مقارنة للطرفين

من الملاحظ أن هناك تساؤلات كثيرة تطرح نفسها بشدة حول إصرار وعجلة مجلس الإدارة لإنهاء هذا المشروع دون الالتفات وحل قضية النزاع مع المستثمر الأول إضافة إلى أن المبلغ الذي تم ذكره بالفقرة السابقة مقارنة مع مبلغ المشروع الأول والمساحة هو أقل من المتوقع ويفترض أن يتجاوز ويصل لحد أعلى بكثير خاصة إذا علمنا أن هناك كلفة إضافية للأول تتمثل بإزالة مركز تحويل كهربائي ونقله علماً أن جميع تكاليفها تقع على عاتق المستثمر ..



ملايين مهدورة

إذا الفشل تحقق بالمشروعين وبهذا سيكون نصيب الأول فصله قضائياً وتم تأجيل البت في الثاني إلى ما بعد انتخابات مجالس الأندية ليهدر نادي الاتحاد ما يقارب ثمانية وعشرون مليون ليرة على أقل تقدير كدخل وعائد سنوي يحلم به أي نادي آخر ضمن أراضي مهملة في قطاع منشآته وبهذا يكون مصيره بيده بدلاً من تحكم البعض وانتظار إغاثتهم والبحث بشكل دائم عمن يعينهم في تسديد المستحقات المتراكمة عليهم .
حصرياً لعشاق حلب الأهلي

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس