عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-04-2009 - 09:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
أبو ظبي تكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2009

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس العالم للأندية 2009 بالإمارات اليوم الثلاثاء عن الشعار الرسمي للبطولة التي تستضيف أبو ظبي فعالياتها خلال الفترة من التاسع إلى 19 كانون أول/ديسمبر 2009 .

وكشف جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري للاتحاد الإماراتي لكرة القدم رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ومحمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد خلال حفل أقيم اليوم باستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبو ظبي عن الشعار الرسمي للبطولة.

ويتألف الشعار الرسمي للبطولة من كلمة "الإمارات" مكتوبة بخط عربي داخل قبة ذات ظلال حمراء وبرتقالية اللون في دلالة رمزية إلى كرة القدم ودفء الشمس العربية وتراث الدولة.

وأكد الشيخ هزاع بن زايد للصحفيين "استضافة أبو ظبي لهذا الحدث سيساهم في وضعها على خارطة كرة القدم العالمية ويعزز من مكانتها وسط العواصم".

وأشار إلى أن الإمارات كانت تدرك تماما عندما سعت لاستضافة البطولة أنها قادرة على توفير كل عناصر النجاح للبطولة التي تحظى باهتمام عالمي واسع نتيجة مشاركة أهم وأقوى أندية العالم ، خاصة وأن الإمارات عندما استضافت بطولة كأس العالم للشباب عام 2003 قدمت نموذجا مثاليا للتنظيم ، حسب تصريحات سابقة للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بأن الإمارات أبهرت العالم في كأس العالم للشباب.

وأعرب فالكه عن تطلعه بشغف لتنظيم البطولة في الإمارات عامي 2009 و2010 خاصة وأن كرة القدم تتمتع بشعبية واسعة في الدولة ولا شك أنها مرحلة مهمة للغاية في تاريخ الاتحاد الإماراتي للعبة.

أبو ظبي تكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية 2009
ومن المقرر أن يتأهل الفريق الذي يتوج بلقب الدوري الإماراتي هذا الموسم للمشاركة في البطولة مع الأندية الفائزة بلقب دوري الأبطال في كل من القارات الست.

وتتنافس الأندية السبعة من خلال دوري مؤلف من ثماني مباريات على الفوز بجوائز مالية يبلغ إجمالي قيمتها 5ر16 مليون دولار وسيحصل الفريق الأول على مبلغ 5 ملايين دولار.

وسيكون أول الفرق تأهلا للبطولة هو الفريق الفائز بلقب دوري أبطال اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في نهاية شهر نيسان/أبريل الحالي على أن يتبعه بطل دوري أبطال أوقيانوسية في الثالث من أيار/مايو المقبل ثم بطل دوري أبطال أوروبا الذي سيحدد في 27 من الشهر نفسه.

ثم يتأهل بطل كأس أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد في الثامن من تموز/يوليو المقبل بينما سيتأهل بطلا دوري أبطال آسيا وأفريقيا مع مطلع شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس