عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-04-2009 - 02:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية عاشق ZIDANE
 
عاشق ZIDANE
أهلاوي للعضم

عاشق ZIDANE غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 10102
تاريخ التسجيل : Nov 2008
مكان الإقامة : بلاد المدفعجية
عدد المشاركات : 1,065
قوة التقييم : عاشق ZIDANE will become famous soon enough
آرسنال .......يضع قدما بنصف النهائي

قطع أرسنال الإنجليزي شوطا كبيرا نحو التأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله الثمين 1/1 مع مضيفه فياريال الأسباني اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.



وأصبح أرسنال بحاجة إلى التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل ليتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.



وتقدم لاعب خط الوسط ماركوس سينا لفريق فياريال بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة حيث سدد الكرة بقوة من مسافة بعيدة ولكن مواطنه مانويل ألومنيا لم يستطع أن يفعل لها شيئا بينما تعادل التوجولي إيمانويل أديبايور لفريق أرسنال في الدقيقة 66 .



وسبق لأرسنال أن أطاح بفريق فياريال من الدور قبل النهائي للبطولة في عام 2006 وأصبح قريبا من الإطاحة به الآن من دور الثمانية. وقال سينا "كان هدفا جيدا ولكننا فشلنا في الحفاظ عليه".



واعترف سينا نجم المنتخب الأسباني الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) "مستوانا تراجع في الشوط الثاني وأرسنال أصبح الأفضل حظا في الوقت الحالي.. الفريق الذي سيرتكب عددا اقل من الأخطاء (في مباراة الإياب) سيكون الفريق الذي يتأهل للدور قبل النهائي".



وافتقد فياريال في مباراة اليوم جهود لاعبه سانتياجو كازورلا للإصابة بكسر في القدم بينما استعاد أرسنال في المقابل جهود نجميه الكبيرين أديبايور والأسباني سيسك فابريجاس بعد أن استعادا لياقتهما.



وقال كازورلا الذي شاهد المباراة من المدرجات "كل فريق سيطر على أحد شوطي المباراة".



واتفق سينا معه قائلا "تراجع مستوانا في الشوط الثاني ولم نواصل ضغطنا عليهم".



وقال فابريجاس "لعبنا بشكل أفضل كثيرا في الشوط الثاني وحققنا نتيجة طيبة هنا".



وبعد هدف سينا نجح ألومنيا في التصدي لتسديدة أخرى من سينا كما تصدى للمتابعة الجيدة من خوان كابديفيلا قبل أن يترك أرض الملعب بسبب الإصابة في كاحل القدم اليمنى ليحل مكانه لوكاز فابينسكي.



وحالف الحظ أرسنال لعدم استقبال شباكه أكثر من هدف في الشوط الأول. ولكن الفريق ظهر بشكل مختلف تماما في الشوط الثاني حيث كان أداؤه أكثر قوة ولعب الفريق بإصرار أكبر بينما بدا فياريال حريصا على الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.



وسيطر أرسنال على مجريات اللعب في وسط الملعب لكنه افتقد للدقة في اللمسة الأخيرة حتى جاءت الدقيقة 66 ليمرر فابريجاس الكرة إلى أديبايور الذي هيأ الكرة جيدا بصدره وسجل منها هدف التعادل في غفلة من المدافع جونزالو رودريجيز.آرسنال .......يضع قدما بنصف النهائي icon_blank.gif



والهدف هو الرابع لأديبايور في البطولة هذا الموسم وهو الأغلى له بالتأكيد.



وواصل أرسنال سيطرته على مجريات اللعب وكاد ثيو والكوت يسجل هدف الفوز للفريق اثر انطلاقه بحرية من الناحية اليمنى.



وضغط فياريال بقوة في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكنه أهدر قبلها معظم الشوط الثاني ليشعر بالندم على ذلك.

رد مع اقتباس