عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-04-2009 - 08:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية إدارة المنتدى
 
إدارة المنتدى

إدارة المنتدى غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 80
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 318
قوة التقييم : إدارة المنتدى قام بتعطيل التقييم
في الحمدانية رباعية وموشحات حلبية ( تقرير المباراة )


في الحمدانية غلبنا البرتقالة الشامية
عاد الاتحاد إلى سكة الانتصارات وعزف على أرضه أجمل الألحان فسحق ضيفه الوحدة المتواضعة برباعية لذكرى بعد عرض طيب استحق عليه تصفيق كل من حضر وقدم بالحصة الثانية عرض استثنائي لم تره جماهيره منذ مدة طويلة فتلاعب بخصمه كما يحلو له وتفنن لاعبيه بإهدار الفرصة تلو الأخرى وكانت رغبة الفوز واضحة مع عودة مخزون الثقة لهم الذي افتقدوه سابقاً وهو ما ساعد للخروج بهذه النتيجة الكبيرة ، على الطرف المقابل لم يكن الضيف كما توقع البعض ولم يظهر بصورة حسنة فاستسلم لقدره وكان حملاً وديعاً نتيجة تفكك خطوطه وتباعدها مع تواهان كامل لعناصره الذين عجزوا عن إيقاف المد الاتحادي الجارف تجاه مرماهم .

الملعب : الحمدانية
الجمهور : 12000 متفرج
الفريقان : الاتحاد x الوحدة ( 4 – 0 )

الحكام :

للساحة الدولي محسن بسمة ، مساعدين : تمام حمدون ، محمد عتال

حكما رابعا : طريف الهرمش
مراقب المباراة : الإداري ( وليد مهيدي ) ، مراقب الحكام ( محمد كوسا )


أرقام

التسديد باتجاه المرمى : الاتحاد ( 3 ) ، الوحدة ( 2 )
التسديد بين القوائم : الاتحاد ( 6 ) ، الوحدة ( 5 )
الضربات الركنية : الاتحاد ( 10 ) ، الوحدة ( 7 )
الضربات المباشرة : الاتحاد ( 2 ) ، الوحدة ( 1 )
حالات التسلل : الاتحاد ( 2 ) ، الوحدة ( 3 )
الأخطاء : الاتحاد ( 12 ) ، الوحدة ( 11 )

البطاقات الصفراء : الاتحاد ( 0 ) , الوحدة ( 1 ) ماهر السيد

البطاقات الحمراء : الاتحاد ( 0 ) ، الوحدة ( 0 )



تشكيلة الفريقين



الاتحاد : محمود كركر ، يوسف شيخ العشرة ، مجد حمصي ، بكري طراب ، عبد القادر دكة ، خالد الظاهر ، يحيى الراشد ( طه دياب ) ، محمود آمنة ( محمد فارس ) ، عادل عبد الله ، عبد الفتاح الآغا ، أنس صاري ( أوتوبونغ ) .




الوحدة : رضوان الأزهر ، باسل شعار ، محمد زبيدي ، باسل شوشرة ( قصي حبيب ) ، رأفت محمد ، معتصم علايا ، أحمد عزام ، عمر خليل ( محمد البشو ) عبد الناصر حسن ، ماهر السيد ( عمر العاقل ) اراز ياسين .


البداية جاءت مثالية من الطرفين عبر زخم هجومي لكن جميع المحاولات تكسرت على مشارف الجزاء بسبب خشية كل فريق من اهتزاز شباكه مبكراً ولحظنا شيء من الحذر والحيطة لكن الاتحاد كان الأفضل مع مرور الوقت وتفوق عبر امتلاكه وسط الميدان بالثلاثي ( عبد الله ، الظاهر ، الراشد ) وهم كلمة السر التي لعبت دور كبير في إمداد المهاجمين ورغم أن الوحدة حاول استيعاب الطلعات الاتحادية إلا أنه وقف عاجزاً في نهاية الأمر خاصة مع الحصار الذي فرض عليه فتعددت الكرات عبر الصاري والعشرة والطراب ليرسل الأخيرة كرة بالمقاس على رأس الصاري الذي لعبها عن يمين الأزهر مفتتحا أهداف اللقاء أتبعه الآغا بكرة صاروخية مرت بجانب القائم ، الوحدة من جانبه حاول الارتداد عبر بعض الهبات وتركزت غزواته من الجهة اليسر للاتحاد نتيجة ضعفها وكانت سالكة إلى حد ما فجرب العزام بكرتين حولهما الكركر لركنية وضربت تسديدة الشوشرة الحائط البشري وفوت الصاري موزونة الراشد وهو بوضع جيد للتسجيل وبها جاءت النهاية .



في الثاني دخله الاتحاد طالباً حسم الأمور على عجل فضرب بقوة ومنذ البداية عندما تلقى الآمنة تمريرة الصاري ومن حافة الجزاء صوب كرة صاروخية انفجرت بقلب المرمى ، الهدف كان له مفعول السحر فصال الاتحاد وجال وكأنه الوحيد دون أي مقاومة من جانب خصمه وتحمل دفاع الوحدة ومن خلفه الأزهر عبأ كبير مع انهيار كامل بصفوفه وظهرت الفوارق بين الطرفين وعلى هذا السيناريو سارت المباراة فرد القائم تسديدة الراشد التي عادت للآغا لكن الأزهر تمكن من التصدي لها وإبطالها وليوقع الطراب على الهدف الثالث من تسديدة خرافية بعيدة المدى خدعة الأزهر واستقرت بالشباك ورغم التبديلات والعناصر التي أدخلها الخليفة إلا أن الوحدة بقي عاجزاً عن الوصول لمرمى خصمه رغم محاولاته من قبل العزام وقصي حبيب والسيد وأخرها كرة معتصم التي جاءت بمكان الحارس وفي الوقت بدل الضائع تمكن الآغا من زيادة الغلة بعد هروب ناجح من آخر مدافع ولعب كرته بحرفنه مختتماً مهرجان الأهداف .


المؤتمر الصحفي
عساف خليفة ( الوحدة ) : لنعترف أن الوحدة جاء لحلب وهو يدرك تماماً أنه خاسر فقد عملنا ما بوسعنا لجمع اللاعبين الذين رفضوا الحضور لعدم دفع مستحقاتهم المالية ونحن نمر بفترة صعبة وحرجة ، لا أريد التكلم عن المباراة من الناحية الفنية فكيف للاعب أن يؤدي بشكل جيد وهو يأتي رغماً عنه .

حسين عفش ( الاتحاد ): سعينا للتسجيل بالحصة الأولى حتى نريح أنفسنا من الضغط وقد غيرنا بأسلوب اللعب في الشوط الثاني تماشياً مع ظروف المباراة فطلبنا من لاعبينا الضغط على الخصم بكل قوانا ومع تسجلنا هدف مبكر سارت الأمور لصالحنا كما كني نريد بالمقابل أحبطت لاعبي الوحدة وسهلة من مهمتنا .

لقطات

- قبل المباراة صرفت إدارة الاتحاد للاعبيها مبلغاً محرز عربون مكافأة بعد تغلبهم على الطليعة حيث ترك ذلك أثر ايجابي في نفوس اللاعبين وساعدهم على الخروج من أزمتهم فتفوقوا على أنفسهم وقدموا عرض مميز محو فيه المستوى المتواضع بالأسابيع الماضية .

- تأخر الشوط الثاني خمسة دقائق عن بدايته بعد أن رفض الحكم محسن بسمة إطلاق صافرته إلى حين خروج جميع من تواجد على مضمار الملعب حيث بدت الفوضى عارمة بسبب سوء التنظيم وتساهل رجال حفظ النظام .

- أوقف الحكم المباراة في الشوط الثاني نتيجة ارتفاع صوت مكبرات الصوت التي نصبت بمحاذاة المرمى من أجل حث الجماهير على تشجيع فريقها عبر أغاني وموشحات ما أثر على سماع صافرته فهرع إداريي الاتحاد لإيقافه نهائياً .

- الشيء المخجل والذي بدأ يتناما ما نلحظه في المؤتمرات الصحفية بحلب حيث نرصد عدد كبير من الجماهير المتواجدة والتي لا يسمح لها بالحضور ناهيك عن تدخلهم عبر طرح أسئلتهم على المدربين وهم لا دخل لهم نهائياً وكأننا بدوري لفرق الأحياء الشعبية وقد استفحلت هذه الظاهرة كثيراً هذا الموسم .
لمشاهدة صور المباراة
حصرياً لعشاق حلب الأهلي

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي


التعديل الأخير تم بواسطة : إدارة المنتدى بتاريخ 10-04-2009 الساعة 09:58
رد مع اقتباس