عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-04-2009 - 10:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
مانشستر على حافة الهاوية وبايرن يسعى لرد جزء من اعتباره بدوري الأبطال

يتوجه حامل القب مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى مدينة بورتو البرتغالية لخوض مباراة العودة بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد غد الأربعاء وهو على شفا الخروج من منافسات البطولة بعدما انتهت مباراة الذهاب أمام بطل البرتغال بالتعادل 2/2 على ملعب "أولد ترافورد" بالأسبوع الماضي.



وبرغم صعوبة التحدي الذي ينتظر مانشستر بقيادة مدربه المخضرم سير أليكس فيرجسون في بورتو خاصة مع العلم بأن مانشستر لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة التي لعبها هناك ، فهذا التحدي يبدو مجرد ظلال مقارنة بالموقف الذي يمر به نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي خسر صفر/ 4 في مباراة الذهاب من برشلونة الأسباني أو موقف ليفربول الذي خسر على ملعبه "آنفيلد" 1/3 من مواطنه تشيلسي في مباراة ذهاب أخرى بدور الثمانية.



وحصل مانشستر يونايتد على دفعة معنوية بغاية الأهمية أمس الأول السبت عندما فاز على مضيفه ساندرلاند 2/1 على ملعب "استاد النور" بالدوري الإنجليزي الممتاز,ورحب مانشستر بعودة المدافع جوني إيفانز والمهاجم دميتري برباتوف من الإصابة خلال تلك المباراة ، بينما تمكن فيرجسون من إبقاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء في البداية.



وعلق لاعب خط الوسط بول سكولز على مباراة مانشستر أمام بورتو الذي لم يهزم في آخر 20 مباراة محلية متتالية له قائلا: "من الواضح أنهم يلعبون على أرضهم بمستوى جيد جدا ، لذلك لا شك في أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة بالنسبة لنا".



وأضاف سكولز: "ولكن كل ما علينا القيام به هو أن نفوز في المباراة بما لدينا من لاعبين ، وأنا واثق من قدرتنا على تحقيق هذا الهدف" ,وأكد جيزوالدو فيريرا مدرب بورتو أن فريقه "قوي جدا" وواثق من قدرته على تحقيق أهدافه,وأضاف فيريرا: "ولكننا نحذر جماهيريا من الاعتقاد بأن مهمتنا ستكون سهلة حتى النهاية".,ومن المنتظر أن يستعيد ستيفن جيرارد قائد ليفربول لياقته البدنية قبل مباراة فريقه أمام تشيلسي غدا الثلاثاء حيث يسعى لتعويض هزيمته في مباراة الذهاب 1/3 على ملعبه.



وعانى لاعب خط وسط منتخب إنجلترا من عودة إصابة قديمة في الفخذ خلال مباراة ذهاب الأسبوع الماضي بدور الثمانية من دوري الأبطال في آنفيلد ، مما دفع مدرب الفريق رافاييل بنيتيز لإبقائه على مقاعد البدلاء في مباراة ليفربول السابقة بالدوري الإنجليزي عندما فاز على بلاكبيرن 4/ صفر يوم السبت بقيادة المهاجم الأسباني فيرناندو توريس الذي سجل هدفين بتلك المباراة.



وقال توريس: "آمل أن نتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى تشيلسي. نعرف أنها مهمة في غاية الصعوبة",وأضاف المهاجم الأسباني: "إنهم (تشيلسي) فريق قوي ولكننا أيضا نثق في قدراتنا ونعرف أننا بوسعنا تحقيق ما نريد ويجب أن نذهب إلى ملعبهم من أجل الفوز بالمباراة. لقد تغلبنا على مانشستر يونايتد 4/1 في أولد ترافورد أي أننا قادرون على تحقيق هذا الفوز".



وطالب الهولندي جوس هيدينك مدرب تشيلسي فريقه بتوخي الحذر أمام ليفربول الذي أحرز لقب بطولة دوري الأبطال عام 2005 بعد فوزه الشهير على آيه سي ميلان الإيطالي في نهائي البطولة بعدما كان متخلفا بفارق ثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول.



وقال هيدينك: "لهذا السبب نقول إننا يجب علينا توخي الحذر أمامهم. إننا لا نقول هذا الأمر من باب التهذيب وحسب ، ولكنها الحقيقة .. لا شك في أن موقفنا جيد ولكن إذا اعتقدنا أننا بوسعنا حسم الأمر بسهولة فهذا يعني أننا خسرنا حتى قبل أن تبدأ المباراة".



وتنتظر بايرن ميونيخ مهمة أشد صعوبة أمام برشلونة غدا بعدما خسر مباراة الذهاب بأربعة أهداف نظيفة على ملعب "كامب نو".



ووصف فرانز بيكنباور رئيس بايرن ميونيخ الشوط الأول من مباراة برشلونة ، الذي سجل فيه النجم ليونيل ميسي هدفين للفريق القطالوني بالإضافة إلى هدفين آخرين من زميليه تييري هنري وصمويل إيتو ، بأنه أسوأ شوط شاهده في حياته لأي فريق بتاريخ بايرن ميونيخ.



ودعت بعض الأصوات في الساحة الرياضية بألمانيا لإقالة يورجن كلينسمان مدرب بايرن ولكن يبدو أن الضغط الذي واجهه مدرب المنتخب الألماني السابق دفع فريقه بطريقة ما للفوز 4/ صفر على آينتراخت فرانكفورت أمس الأول السبت في الدوري الألماني.



وقال كلينسمان: "من الواضح بالنسبة لنا أننا لن نتمكن من التغلب عليهم بفارق أربعة أهداف .. ولكننا سنثبت لهم أننا لدينا شخصية وأسلوب مميز وسنبذل قصارى جهدنا لكي نقدم للناس مباراة تليق ببطولة دوري الأبطال".



من ناحية أخرى يستقبل آرسنال الإنحليزي فريق فياريال الأسباني على ملعب "استاد الإمارات" بعد غد بعد تعادل الفريقين 1/1 في مباراة الذهاب بأسبانيا.



ويعتبر آرسنال ، الذي لم يهزم في آخر 23 مباراة لعبها على أرضه ببطولة دوري الأبطال ، هو المرشح الأقوى للتأهل إلى الدور قبل النهائي من هذه المواجهة خاصة مع غياب صانع الألعاب ماركوس سينا الذي سجل الهدف الوحيد لفياريال في مباراة الذهاب عن صفوف الفريق الأسباني في لقاء العودة.



وتعرض لاعب المنتخب الأسباني لتمزق في أربطة الساق خلال مباراة السبت التي خسرها فياريال صفر/ 2 أمام ملقة بالدوري الأسباني ، كما سيضطر مدرب فياريال مانويل بيليجريني لوضع تشكيل الفريق يوم الأربعاء بدون المصابين سانتي كازورلا وماتي فيرنانديز.



وقال بيليجريني: "عندما تكون خاسرا فمن الطبيعي أن يلازمك القلق دائما وأن تعمل جاهدا لتحسين مستواك ، ولكن الحقيقة أيضا أن الإصابات تؤثر علينا وتسبب لنا المشاكل".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس